الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 58 وفاة و3580 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1980 حالة “البيئة” تحدد موعد صرف إعانة صغار مربّي الماشية المواصفات السعودية: علامة الجودة على التوصيلات الكهربائية ستدخل حيز التنفيذ 07 أغسطس 2020 م محاكم التنفيذ تبدأ بإسناد أعمال التصفيات القضائية لمركز الإسناد والتصفية “إنفاذ” “تقويم التعليم والتدريب” تدشن عددًا من مشاريع الاعتماد الأكاديمي لبرامج جامعة المعرفة وزارة الداخلية: خادم الحرمين الشريفين يوافق على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين “النقد”: قيمة مبادرات دعم تمويل القطاع الخاص تجاوزت 51 مليار ريال بنك «ساب» يعلن عن إنشاء برنامج صكوك محلي بالريال السعودي «العدل» توضح 6 خطوت لكيفية الاستفادة من خدمات أطراف التنفيذ كمنفذ ضده القويز: الدعم سيشمل 70% من العاملين السعوديين في المنشآت الأكثر تضررًا هل يمكن إلغاء البلاغ عن فقدان بطاقة الهوية الوطنية بعد العثور عليها؟.. الأحوال المدنية تجيب سمو نائب أمير جازان يتسلم تقريرا عن اعمال فرع التجارة وجولاتها الرقابية على منافذ البيع بالمنطقة

تسجيل صوتي لذبّاح داعش: أنا لست متطرفاً

الزيارات: 188
التعليقات: 0
تسجيل صوتي لذبّاح داعش: أنا لست متطرفاً
http://www.athrnews.org/?p=102423
ahmed mohamed rageh
دولية

ظهر تسجيل صوتي قديم للجهادي جون محمد أموازي بطل أشرطة ذبح الرهائن الأجانب لدى تنظيم داعش يقول فيه إنه ليس متطرفاً.

وفي التسجيل، يهاجم جون منفذي هجمات الحادي عشر من سبتمبر في الولايات المتحدة وتفجيرات لندن عام 2005 ويتهمهم بقتل الأبرياء.

وفي التسجيل الصوتي، يتحدث عن لقاء جمعه مع رجل استخبارات بريطاني، وقال جون "سألني ما رأيك بهجمات لندن.. قلت: إن أناساً أبرياء يقتلون وهذا تطرف، فعاد وسألني عن الحرب في أفغانستان، فقلت أنا أشاهد الأخبار.. ما حدث أمر خاطئ وإذا كنت أستطيع إعادة الضحايا إلى الحياة من جديد سأفعل ذلك".

ويرجع التسجيل إلى عام 2009 عندما قامت المخابرات البريطانية بإلقاء القبض على أموازي، وفي التسجيل يتحدث أموازي عن استجوابه من قبل ضابط في جهاز إم آي5.

وأضاف جون في مقطع آخر "قال لي (الضابط) إنه لا يصدق أني لستُ ذاهباً إلى الصومال لأتدرب، فقلت: بعد كل شيء قلته عن المتطرفين ورفضي لهم، وأنت مازلت تصر على أني متطرف".

والتسجيل الذي يقول فيه أموازي إنه يؤمن بحرية الأديان لا يصب في مصلحة الاستخبارات البريطانية المتهمة بممارسة ضغوط على أموازي تحول بسببها إلى التطرف.

وقد هدد ضابط الاستخبارات البريطاني أموازي بأنه ستتم ملاحقته بشكل دائم، وفي هذا السياق: "قال لي إننا سنبقيك تحت المراقبة الشديدة ونحن نقوم بذلك منذ فترة".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان