الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المواصفات السعودية: علامة الجودة على التوصيلات الكهربائية ستدخل حيز التنفيذ 07 أغسطس 2020 م محاكم التنفيذ تبدأ بإسناد أعمال التصفيات القضائية لمركز الإسناد والتصفية “إنفاذ” “تقويم التعليم والتدريب” تدشن عددًا من مشاريع الاعتماد الأكاديمي لبرامج جامعة المعرفة وزارة الداخلية: خادم الحرمين الشريفين يوافق على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين “النقد”: قيمة مبادرات دعم تمويل القطاع الخاص تجاوزت 51 مليار ريال بنك «ساب» يعلن عن إنشاء برنامج صكوك محلي بالريال السعودي «العدل» توضح 6 خطوت لكيفية الاستفادة من خدمات أطراف التنفيذ كمنفذ ضده القويز: الدعم سيشمل 70% من العاملين السعوديين في المنشآت الأكثر تضررًا هل يمكن إلغاء البلاغ عن فقدان بطاقة الهوية الوطنية بعد العثور عليها؟.. الأحوال المدنية تجيب سمو نائب أمير جازان يتسلم تقريرا عن اعمال فرع التجارة وجولاتها الرقابية على منافذ البيع بالمنطقة 4 شروط لاستخراج تصريح قيادة مؤقت.. تعرف عليها إحباط تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاجون مخبأة في “دعاسات بلاستيكية” بميناء جدة

وفد من الوكالة الدولية للطاقة الذرية ينهي مباحثات في طهران

الزيارات: 270
التعليقات: 0
وفد من الوكالة الدولية للطاقة الذرية ينهي مباحثات في طهران
http://www.athrnews.org/?p=102826
ahmed mohamed rageh
دولية

 

انهى وفد من الوكالة الدولية للطاقة الذرية مساء الاثنين محادثات في طهران في اطار التحقيق حول احتمال وجود اي بعد عسكري لبرنامج ايران النووي، وفق ما نقل موقع التلفزيون الرسمي.

وتطلب الوكالة الدولية للطاقة الذرية من طهران الرد على مزاعم محددة، طرحت في العام 2011، حول قيامها بابحاث وخطوات ملموسة في الماضي بهدف حيازة القنبلة النووية.

ويطلب من ايران تقديم معلومات حول صواعق متفجرة، اذا ان الوكالة الذرية اعربت في العام 2011 عن قلقها ازاء "صواعق متفجرة" قد تستخدم في قنبلة نووية.

وتطرح الوكالة مسألة اخرى حول الابحاث والنماذج المتعلقة بنقل النيترون.

ووافقت طهران في اتفاق تم التوصل اليه في تشرين الثاني/نوفمبر 2013 مع الوكالة الذرية على الاجابة عن السؤالين في اطار اجراءات تتسم بالشفافية في ما يتعلق ببرنامجها النووي المثير للجدل.

وقال رضا نجفي السفير الايراني لدى الوكالة الذرية "تم تبادل معلومات اضافية. قررنا مواصلة تعاوننا".

واكد نجفي ان "الاجتماع كان جديا جدا والمشاورات تقنية. ان تبادل الاسئلة والاجوبة يظهر ان الجانبين جديان لمواصلة التعاون"، موضحا ان اجتماعا اخر سيعقد "في نهاية شهر فروردين" الذي ينتهي في العشرين من نيسان/ابريل.

وكان المتحدث باسم منظمة الطاقة الذریة الإیرانیة بهروز كمال فاندي صرح الاحد للتلفزيون الرسمي ان المشاورات حول الصواعق والدراسات النووية "يمكن انهاءها خلال زيارة وفد الوكالة".

وفي آخر تقرير لها في 19 شباط/فبراير، اكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان ايران لم تقدم اي تفسير يوضح لها المسألتين العالقتين. وفي الثاني من اذار/مارس طلب يوكيا امانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية من ايران ان تجيب سريعا.

وكان من المفترض ان تقدم طهران تفسيرات قبل 25 آب/اغسطس الماضي. وتنفي ايران هذه المزاعم المبنية برايها على وثائق خاطئة، لكنها قبلت مع ذلك الرد على اسئلة الوكالة.

ويأتي ذلك في وقت تسعى فيه ايران والدول الكبرى الى التوصل الى اتفاق نهائي يضمن ان برنامجها النووي مدني، مقابل رفع العقوبات الاقتصادية عن الجمهورية الاسلامية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان