الاثنين, 22 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 13 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رئيس هيئة الترفيه يعلن معاودة نشاط المراكز الترفيهية في المملكة لا تشترط التخصص الجامعي.. تفاصيل برنامج تأهيل 1000 باحث وباحثة بالأمن السيبراني قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : قوات التحالف المشتركة تعترض وتدمر صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية “مركز التواصل” بـ”الإعلام” يطلق الهوية الإعلامية البصرية لموسم حج 1441هـ وزير التعليم: أنشأنا إدارة عامة لدعم المستثمرين في المدارس العالمية والأجنبية لتسريع إجراءات التراخيص مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: معاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بلا تصريح بدءًا من 28 / 11 / 1441هـ وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة بغرامة 10.000 ريال، ومضاعفتها في حال التكرار قلاع وقرى بني مالك بالدائر .. إرث تاريخي يجمع بين عراقة الماضي وجمال المكان “الحج والعمرة”: الانتهاء من الفرز الإلكتروني لطلبات الحج “التأمينات”: استمرار دعم العاملين السعوديين بالقطاع الخاص حتى أغسطس “كفاءة”: العزل الحراري يطيل عمر المبنى ويقلل التشققات الإنشائية ويقلل قيمة “الفواتير” ماذا تفعل في حال لم تظهر نتيجة الاختبار التحصيلي عبر «توكلنا»؟ شُرطة القصيم: الشاب المفقود لم يُصب بأذى.. وجارٍ تسليمه لذويه

سوريا.. دعوات إلى “الموجة الثانية للثورة”

الزيارات: 155
التعليقات: 0
سوريا.. دعوات إلى “الموجة الثانية للثورة”
http://www.athrnews.org/?p=103510
ahmed mohamed rageh
دولية

مع اقتراب الاحتجاجات في سوريا من إكمال عامها الرابع، أطلق ناشطون سوريون، الجمعة، ما سموه "الموجة الثانية للثورة لتلافي أخطاء الماضي" وإسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

ويقف وراء هذا التحرك مجموعة من الناشطين والقيادات المدنية للاحتجاجات السورية التي اندلعت في مارس 2011 وجوبهت بالقوة قبل أن تتحول إلى صراع دام بين فصائل المعارضة المسلحة والقوات الحكومية وميليشيات داعمة لها.

وحسب صفحة فيسبوك التي أطلقها الناشطون على الإنترنت فإن "الموجة الثانية للثورة" تهدف إلى "الاستفادة من دروس وأخطاء المرحلة السابقة، واستعادة الروح الشعبية للثورة، وتحفيز النشاط الثوري."

ويجرد الناشطون الداعون إلى "الموجة الثانية للثورة" أنفسهم من الانتماء إلى أي تنظيم أو حزب سياسي، لتمييز أنفسهم عن الكيانات السياسية التي تمثل المعارضة السورية وأبرزها الائتلاف الوطني السوري المعارض.

ويسعى هذا الحراك الثوري الجديد، حسب منظميه، إلى الوصول إلى هدفه عبر التركيز على 8 مجالات أو مسارات تشمل الجوانب السياسية والميدانية والإعلامية والمالية.

ولم تفلح الاحتجاجات السورية، وما تلاها من صراع مسلح منذ 4 سنوات في إطاحة حكم الأسد، وأسفر الصراع عن مقتل عشرات الآلاف من المدنيين والمعارضة المسلحة والقوات الحكومية والجماعات الداعمة لها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان