الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ولي العهد لوزير الخارجية الأمريكي: “أنت في دولة صديقة.. ونحن حلفاء أقوياء وقدماء” تصادم يسفر عن مصرع وإصابة 11 شخصا بينهم 9 معلمات بعسير وزارة الإعلام توقع اتفاقية تعاون مع “البريد السعودي” لتقديم خدمة “مُريح” العيسى: ارتفاع عدد المدارس المشاركة في مشروع التحول نحو التعليم الرقمي إلى 1893 مدرسة قطار الرياض: الانتهاء من تركيب الجسور الخرسانية بنسبة 100% (صور) “العمل” تنفذ 131 ألف جولة تفتيشية للتحقق من تأنيث وتوطين محال بيع المستلزمات النسائية نائب أمير جازان يوجه بسرعة تنفيذ مشروعي «تأهيل مستشفى جازان العام» و«إنشاء التخصصي» 6 خطوات لتقديم الاعتراض على أخطاء تسجيل الملكية إلكترونيا.. تعرف عليها هيئة الخبراء تبقي أعضاء التدريس وموظفي الجامعات على نظام الخدمة التعليم: الأحد تطبيق نظام الحضور والانصراف بــ«البصمة» وطن الخير ووطن العطاء من قيادة السخاء و العطاء مختص: 1600 طفل سعودي يصابون بالسرطان سنويا.. وعجز في عدد الأسرة بالمستشفيات
عاجل | الملك يأمر بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها وإجراءاتها السابقة

“صوت المواطن” تطبيق لوزارة الصحة عبر الأجهزة الذكية

الزيارات: 196
التعليقات: 0
“صوت المواطن” تطبيق لوزارة الصحة عبر الأجهزة الذكية
http://www.athrnews.org/?p=104459
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

أطلقت وزارة الصحة, نظام صوت المواطن في إصداره الحديث ضمن خدماتها الإلكترونية, عبر تطبيق للأجهزة الذكية - نظام التشغيل Android/IOS - .

ويهدف النظام إلى إيصال صوت المواطنين والمقيمين مباشرة إلى وزارة الصحة من خلال تطبيق الأجهزة الذكية, والبوابة الالكترونية لوزارة الصحة www.Moh.gov.sa، وتشمل (الشكاوى - الاستفسارات - المقترحات) .

وأوضح مستشار معالي وزير الصحة المشرف العام على تقنية المعلومات والاتصالات الدكتور عبدالله الوهيبي, أنه تم ربط الشكاوى والاستفسارات بالإدارات المعنية تقنياً لتسريع وصول الرسالة إلى الجهة المعنية ومتابعتها حتى يتم الرد عليها.

وأبان أن مدة الرد على الرسائل تم تحديدها بمعدل 3 أيام عمل, وتختلف حسب الموضوع، وفي حالة تأخر الرد، يتم تصعيد الرسالة أوتوماتيكياً, وعند رد الإدارة على الرسالة، يتم إغلاقها من قبل الموظف, ويتم تنبيه العميل برسالة نصية ورسالة بريد إلكتروني في كل مرحلة من مراحل الشكوى.

ولفت الدكتور الوهيبي إلى أن التطبيق يشمل توفير خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال, حيث تستهدف هذه الخدمة المواطن والمقيم للتذكير بموعد ونوع التطعيم المقرر، لزيادة الالتزام بإحضار الأطفال لأخذ التطعيم سواء في الجرعات الأساسية أو المنشطة، بهدف وقايتهم بإذن الله من العديد من الأمراض ومضاعفتها الخطيرة والحرص على التعاون مع فرق وزارة الصحة ومراكزها الصحية .

وأفاد أن التطبيق يوفر خدمة التعرف على جميع المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية في المملكة, وأرقام الاتصال بها, كما يظهر الموقع الجغرافي لكل مستشفى أو مركز صحي على الخريطة وترتيبها حسب الأكثر قرباَ باستخدام خاصية ال ـGPS, مع توفير خدمة إظهار الاتجاهات للوصول من الموقع الحالي إلى المستشفى أو المركز الصحي المطلوب.

وأكد المشرف على تقنية المعلومات والاتصالات, أن تقنية المعلومات والاتصالات بوزارة الصحة أطلقت عبر بوابتها الالكترونية البرنامج الإلكتروني لقياس رضى المرضى, حيث يهدف النظام إلى عملية تسهيل جمع وإدخال الاستبيانات من قبل موظف علاقات المرضى في المستشفى عن طريق استخدام التقنيات الحديثة مثل الويب، حيث يتم تخزين نتائج الاستبيانات إلكترونياً للاستفادة منها لاحقاً في قياس مدى قبول ورضى المرضى عن الخدمات المقدمة في المستشفيات، حيث يمكن الحصول على أدق التقارير والإحصاءات من الاستبيانات المعبئة, بالإضافة للحصول على نسب ونتائج لتقييم وتحسين مستوى أداء الموظفين في المستشفيات .

وتأتي هذه الخطوات في إطار جهود وزارة الصحة لاستثمار التقنيات الحديثة لتجويد خدماتها وكسب رضى المرضى والمستفيدين من خدمات الوزارة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان