الثلاثاء, 7 رمضان 1439 هجريا, الموافق 22 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

هيئة الرياضة تعتمد مجلس إدارة نادي النصر .. آل سويلم رئيسًا وآل الشيخ نائبًا متحدث التحالف: السفينة التركية تعرضت لهجوم صاروخي من الميليشيات الحوثية “بيان رسمي” يفسر دعم البحرين لواشنطن في مواجهة إيران “قرقاش” يعلن موقف الإمارات من استراتيجية “بومبيو” تجاه طهران “خلل فني” يغيّر مسار طائرة سعودية.. واستنفار بمطار الملك عبدالعزيز المملكة تدين وتستنكر الهجوم المسلح الذي استهدف كنيسة في الشيشان “الصمعاني” يوجه بدوائر قضائية للتركات التي تزيد عن 100 مليون ريال منع دخول 363.3 ألف منتج كهربائي مخالف للمواصفات القياسية السعودية “الجزائية” تحاكم تنظيماً سرياً اغتال رجلي أمن وحاول استهداف ضابط كبير.. وهذه قائمة الاتهامات والأحكام حساب المواطن يوضح آلية اعتماد بيانات المتقاعدين آل الشيخ: هذه حقيقة ما حدث بين الفغم والقرني.. و”نور” مافيا علاقات وسامي “أبلشنا” بـ20 مليون الأمير خالد الفيصل يشهد توقيع اتفاقيات تمكين الأسر المنتجة للاستفادة من المقاصف المدرسية
عاجل | برئاسة الملك .. مجلس الوزراء يوافق على الاستراتيجية الوطنية للبيئة

“صوت المواطن” تطبيق لوزارة الصحة عبر الأجهزة الذكية

الزيارات: 110
التعليقات: 0
“صوت المواطن” تطبيق لوزارة الصحة عبر الأجهزة الذكية
http://www.athrnews.org/?p=104459
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

أطلقت وزارة الصحة, نظام صوت المواطن في إصداره الحديث ضمن خدماتها الإلكترونية, عبر تطبيق للأجهزة الذكية - نظام التشغيل Android/IOS - .

ويهدف النظام إلى إيصال صوت المواطنين والمقيمين مباشرة إلى وزارة الصحة من خلال تطبيق الأجهزة الذكية, والبوابة الالكترونية لوزارة الصحة www.Moh.gov.sa، وتشمل (الشكاوى - الاستفسارات - المقترحات) .

وأوضح مستشار معالي وزير الصحة المشرف العام على تقنية المعلومات والاتصالات الدكتور عبدالله الوهيبي, أنه تم ربط الشكاوى والاستفسارات بالإدارات المعنية تقنياً لتسريع وصول الرسالة إلى الجهة المعنية ومتابعتها حتى يتم الرد عليها.

وأبان أن مدة الرد على الرسائل تم تحديدها بمعدل 3 أيام عمل, وتختلف حسب الموضوع، وفي حالة تأخر الرد، يتم تصعيد الرسالة أوتوماتيكياً, وعند رد الإدارة على الرسالة، يتم إغلاقها من قبل الموظف, ويتم تنبيه العميل برسالة نصية ورسالة بريد إلكتروني في كل مرحلة من مراحل الشكوى.

ولفت الدكتور الوهيبي إلى أن التطبيق يشمل توفير خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال, حيث تستهدف هذه الخدمة المواطن والمقيم للتذكير بموعد ونوع التطعيم المقرر، لزيادة الالتزام بإحضار الأطفال لأخذ التطعيم سواء في الجرعات الأساسية أو المنشطة، بهدف وقايتهم بإذن الله من العديد من الأمراض ومضاعفتها الخطيرة والحرص على التعاون مع فرق وزارة الصحة ومراكزها الصحية .

وأفاد أن التطبيق يوفر خدمة التعرف على جميع المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية في المملكة, وأرقام الاتصال بها, كما يظهر الموقع الجغرافي لكل مستشفى أو مركز صحي على الخريطة وترتيبها حسب الأكثر قرباَ باستخدام خاصية ال ـGPS, مع توفير خدمة إظهار الاتجاهات للوصول من الموقع الحالي إلى المستشفى أو المركز الصحي المطلوب.

وأكد المشرف على تقنية المعلومات والاتصالات, أن تقنية المعلومات والاتصالات بوزارة الصحة أطلقت عبر بوابتها الالكترونية البرنامج الإلكتروني لقياس رضى المرضى, حيث يهدف النظام إلى عملية تسهيل جمع وإدخال الاستبيانات من قبل موظف علاقات المرضى في المستشفى عن طريق استخدام التقنيات الحديثة مثل الويب، حيث يتم تخزين نتائج الاستبيانات إلكترونياً للاستفادة منها لاحقاً في قياس مدى قبول ورضى المرضى عن الخدمات المقدمة في المستشفيات، حيث يمكن الحصول على أدق التقارير والإحصاءات من الاستبيانات المعبئة, بالإضافة للحصول على نسب ونتائج لتقييم وتحسين مستوى أداء الموظفين في المستشفيات .

وتأتي هذه الخطوات في إطار جهود وزارة الصحة لاستثمار التقنيات الحديثة لتجويد خدماتها وكسب رضى المرضى والمستفيدين من خدمات الوزارة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان