الخميس, 24 شوّال 1440 هجريا, الموافق 27 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الملك سلمان يتبرع بـ10 ملايين ريال لخدمة “فرجت” في مرحلتها الثانية لتشمل الموقوفين العسكريين لمدة موسم رياضي .. إبراهيم غالب من النصر إلى الفيصلي “الخثلان” يوضح حدود جواز كذب الزوجين على بعضهما بعضًا.. وهذا مثال وزير الداخلية يطلق هوية السجون الجديدة ويدشن مركز تطوير القدرات النسائي بجدة مصر ونيجيريا يقطعان تذكرة العبور إلى دور ثمن النهائي صحة جازان تقيم فعاليات الكرنفال الصحي بالحد الجنوبي التحالف يسقط طائرة مسيرة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة “آل الشيخ”: الإطاحة بزعيم داعش في اليمن ضربة قاصمة للإرهاب “آل الشيخ” في حفر الباطن.. ثاني وزير تعليم يزورها بعد 23 عامًا “حقوق الإنسان”: يحق للمريض نفسياً الاستعانة بشيخ للرقية داخل المنشأة العلاجية صرف رواتب الشهر الجاري.. وانتهاء موجة النكت الساخرة إقفال طرح شهر يونيو 2019 من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي

حافظ : البنوك جاهزة لـ «حماية الأجور»

الزيارات: 320
التعليقات: 0
حافظ : البنوك جاهزة لـ «حماية الأجور»
http://www.athrnews.org/?p=12305
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

أكد الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت زكي حافظ جاهزية البنوك السعودية في التعامل مع متطلبات نظام حماية الأجور؛ وذلك في إطار التنسيق بين وزارة العمل، ومؤسسة النقد العربي السعودي، إذ تم وضع الآليات التي تكفل تطبيق البرنامج.

وقامت مؤسسة النقد بتوجيه البنوك بالعمل على تعزيز التعاون مع وزارة العمل فيما يتعلق بتطبيق نظام حماية الأجور، مشيرا إلى أن البنوك في أتم الجاهزية للتعامل مع هذا المطلب الوطني، لاسيما، وأنه يتضمن العديد من الأهداف التي تصب في مصلحة حماية أجور العاملين في القطاع الخاص، سواء من السعوديين أو المقيمين للتأكد من إيداع رواتبهم الشهرية في الحسابات المصرفية الخاصة بهم في الموعد المحدد دون أي تأخير.

ولفت الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية إلى أن نظام حماية الجور يعد بمثابة قرينة في حال الخلافات بين العامل وصاحب العمل، لاسيما وأن هذا النظام لايتعامل مع الراتب الأساس ولكن يتعامل مع المميزات المالية الأخرى.

وتوقع حافظ أن يساهم نظام حماية الأجور في الحد من مشكلة التستر التجاري والسعودة الوهمية، باعتبار أن هناك علاقة بين تسجيل العامل في المنشأة نظاميا وتسجيله في مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

وبين أن البنوك أعدت تجارب على التطبيق في مراحل سابقة، للوقوف على نقاط الضعف المحتملة؛ وذلك من أجل التعامل معها لتصبح على أتم الجاهزية بكافة الإمكانات المادية والبشرية للتعامل مع متطلبات النظام.

وأكد في الوقت نفسه أن تطبيق نظام حماية الأجور لن يؤثر على قدرة البنوك السعودية في استمرارية تقديم الخدمات المصرفية للعملاء، نظرا لأن تطبيق البرنامج يتم وفق مراحل تطبيق تدريجية، كما أن للبنوك خبرة في التعامل مع الشركات التي تصرف رواتب للعاملين لديها، من خلال الحسابات المصرفية الخاصة بالعاملين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان