الاثنين, 22 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 13 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رئيس هيئة الترفيه يعلن معاودة نشاط المراكز الترفيهية في المملكة لا تشترط التخصص الجامعي.. تفاصيل برنامج تأهيل 1000 باحث وباحثة بالأمن السيبراني قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : قوات التحالف المشتركة تعترض وتدمر صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية “مركز التواصل” بـ”الإعلام” يطلق الهوية الإعلامية البصرية لموسم حج 1441هـ وزير التعليم: أنشأنا إدارة عامة لدعم المستثمرين في المدارس العالمية والأجنبية لتسريع إجراءات التراخيص مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: معاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بلا تصريح بدءًا من 28 / 11 / 1441هـ وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة بغرامة 10.000 ريال، ومضاعفتها في حال التكرار قلاع وقرى بني مالك بالدائر .. إرث تاريخي يجمع بين عراقة الماضي وجمال المكان “الحج والعمرة”: الانتهاء من الفرز الإلكتروني لطلبات الحج “التأمينات”: استمرار دعم العاملين السعوديين بالقطاع الخاص حتى أغسطس “كفاءة”: العزل الحراري يطيل عمر المبنى ويقلل التشققات الإنشائية ويقلل قيمة “الفواتير” ماذا تفعل في حال لم تظهر نتيجة الاختبار التحصيلي عبر «توكلنا»؟ شُرطة القصيم: الشاب المفقود لم يُصب بأذى.. وجارٍ تسليمه لذويه

الظفيري: بوليصة تأمين للعمالة المنزلية لحل 3 مشكلات رئيسية

الزيارات: 302
التعليقات: 0
الظفيري: بوليصة تأمين للعمالة المنزلية لحل 3 مشكلات رئيسية
http://www.athrnews.org/?p=125915
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

طالب رئيس لجنة الاستقدام المكلف في الغرفة التجارية بالرياض مشاري الظفيري الجهات المختصة بفرض بوليصة تأمين للعمالة المنزلية، وذلك لحل مشكلات الهروب، والإضراب عن العمل، وعدم صرف الرواتب.

وهنا دعا الظفيري وزارة العمل بإيعاز المواطنين لفتح حسابات خاصة بعمالتهم المنزلية وإيداع رواتبهم شهريا، وذلك حفظا لحقوق الجانبين، مطالبا بحل المشكلات المتراكمة للمئات من الخادمات في إدارة شؤون الخادمات وإعطائهم حقوقهم، فالمواطن السعودي يستحيل أن «يأكل حق أحد».

ونفى الظفيري ما يقال حول الاستقدام من جيبوتي، وذلك لقلة السكان هناك وعدم الاستعداد لذلك، مؤكدا بأن أغلب سكان جيبوتي عرب وبالتالي لن يكون هناك إمكانية لإرسال عمالة منزلية منهم، مشيرا بأن الأفضل أن نعالج المشكلات الداخلية التي أدت إلى إغلاق بعض الدول تصدير عمالتها للمملكة.

وحول المدد الطويلة لاستقدام العمالة المنزلية، أجاب الظفيري أن أغلب العمالة لا تريد العمل في المملكة، وأفاد بأن الفلبين تقوم بإعطاء محاضرات لعمالتها ومن هذه المحاضرات «بأن المملكة تحكم بالدين الإسلامي، وإذا سرقتي تقطع يدك، وعليك بالحجاب»، وبالتالي ترسل 20 تأشيرة للفلبين، خادمة واحدة تصل المملكة فقط، مشيرا بأن تلك المحاضرات، لتخويف العمالة الفلبينية ومنعها من العمل في المملكة.

وحول عمل ورش عمل في تلك الدول للرد على تلك الأقاويل، قال: ذلك يحتاج إمكانات عالية، ولكن هناك طرق أخرى وهي إبراز الأمثلة الرائعة في المملكة لمعاملة الخادمات في القنوات والصحف، وذلك لتغيير الصورة السيئة خارجيا مقابل ما يثار ضد المملكة حول معاملة الخادمات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان