الاثنين, 15 صفر 1441 هجريا, الموافق 14 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «الإسكان التنموي» يطرح تنفيذ 8 آلاف وحدة سكنية في 88 مدينة بجميع المناطق الجبير يؤكد على أهمية ومتانة العلاقات السعودية الروسية ديوان المظالم يستعدّ لإطلاق استراتيجيته الجديدة 2025 بورش عمل مكثفة تزامنًا مع زيارة بوتين للمملكة.. وزارة الثقافة تنظم فعالية «ثقافات من روسيا» «سار» تعلن تنفيذ جسر بري بطول 1000 كم يربط شرق وغرب المملكة «الجوازات» توضح الإجراءات المتبعة بشأن العامل الهارب لمخالفتها الأنظمة.. تغريم شركات الاتصالات أكثر من 7 ملايين ريال رئيس “الطيران المدني”: الإعلان عن صالة جديدة في مطار الملك خالد بالرياض قريباً “رئيس الهلال الأحمر” يطمئن على أفراد الفرقة الإسعافية بعد تعرضها للاعتداء مدني جازان : تنبيهات من تلقبات جوية ورياح نشطة وامطار وتساقط برد .. وتحذيرات من السيول والاقتراب من الأودية ‏”سكني”: تسليم الفلل في 27 مشروعًا موزعة على 10 مناطق ‏بالمملكة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 7631.02 نقطة

الجيش وحزب الله يستعيدان ضاحية بدمشق

الزيارات: 477
التعليقات: 0
http://www.athrnews.org/?p=14098
deman
دولية

استعادت القوات الحكومية السورية مدعومة بمقاتلين من حزب الله اللبناني وجماعات عراقية مسلحة، ضاحية جنوب العاصمة دمشق، في حين شب حريق في مصفاة حمص النفطية وسط البلاد، بعد تعرضها للقصف من مقاتلي المعارضة المسلحة، الأربعاء.

وقال نشطاء بالمعارضة السورية إن مقاتلين من حزب الله اللبناني وآخرين من العراق، مدعومين بقوة نيران من الجيش السوري، اجتاحت ضاحية جنوبية في دمشق، في ضربة لمقاتلي المعارضة الذين يحاولون التشبث بضواح استراتيجية على مشارف العاصمة.

وأضاف النشطاء أن 20 شخصا على الأقل من مقاتلي المعارضة قتلوا حين استولى مقاتلو جماعة حزب الله وجماعات مسلحة عراقية على بلدة "الشيخ عمر" تحت ستار من القصف بالمدفعية والدبابات والطيران من القوات السورية، وسقط عشرات من المقاتلين ما بين قتيل وجريح.

وتقع الشيخ عمر بين طريقين سريعين يؤديان الى الجنوب من دمشق، ولهما أهمية حاسمة في إمداد القوات الحكومية في محافظتي درعا والسويداء على الحدود مع الأردن.

وفي تطور آخر، قال ناشطون سوريون إن "قذائف سقطت على مصفاة حمص النفطية، أطلقتها الكتائب المقاتلة، ما تسبب باندلاع حريق لم يوقع خسائر بشرية".

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن الجيش الحر استهدف المصفاة في إطار عملية أطلق عليها اسم "معركة صب النيران"، مشيرة إلى تصاعد "دخان أسود كثيف جدا من المصفاة يغطي سماء مدينة حمص".

ومصفاة حمص هي إحدى مصفاتين نفطيتين موجودتين في سوريا تعملان منذ اندلاع العمليات العسكرية في البلاد على نطاق واسع بحدودهما الدنيا.

ومصفاة حمص موصولة بخط نفط العراق، كما تقوم بتكرير نفط حقل العمر الموجود في محافظة دير الزور شرق البلاد، والذي لا يزال تحت سيطرة القوات الحكومية.image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان