الجمعة, 13 شوّال 1441 هجريا, الموافق 5 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “تقويم التعليم”: انتهاء تجربة الاختبار التحصيلي عن بُعد بنجاح الهيئة الملكية لمحافظة العلا تشرف على عملية تطوير بيئي واسعة النطاق لإعادة التوازن الطبيعي في محمية شرعان “النيابة العامة” توجه بالقبض على شخص ظهر في فيديو يدعي معلومات كاذبة بشأن حالات كورونا مكة تُسجل أول حالة وفاة طبيب مقيم بفيروس كورونا للمنتهية إقامتهم..الموارد البشرية تحدد آلية الحصول على موافقة صاحب العمل إلكترونيًّا عقد 11 ألف جلسة محاكمة عن بعد في سجون المملكة خلال الفترة الماضية تقديراً لمكافحتهم “كورونا”.. شركة طيران تقدم خصماً 50% للأطباء والممارسين الصحيين على جميع الرحلات فيديو.. جولة داخل قصر البديعة الملكي بعد مرور 88 عاماً على بنائه “الصحة”: إصابات السعوديين بـ “كورونا” اليوم أعلى من الوافدين.. والإناث أكثر من ضعف عدد الذكور “التدريب التقني” تعلن موعد بدء التقديم على برامج البكالوريوس النيابة” تكشف تفاصيل التحقيقات مع تشكيل عصابي هرَّب أكثر من 100 مليون ريال للخارج روى قصة إصابته و11 من أسرته.. “مواطن”: لا يقدّر الجهد الجبار لوزارة الصحة إلا من يصاب بـ”كورونا” ‏

صواريخ وقنابل أمريكية خارقة بـ11 مليار دولار للسعودية والإمارات

الزيارات: 557
التعليقات: 0
http://www.athrnews.org/?p=15355
موسى مرعي
دولية

أعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) الخميس عزمها بيع حلفائها السعوديين والاماراتيين اسلحة وذخائر بقيمة اجمالية تصل الى 11 مليار دولار، في الوقت الذي تنظر فيه الدولتان الخليجيتان بعين الحذر الى جارتهما ايران المتهمة بان لها طموحات توسعية.

وتعتزم وزارة الدفاع الاميركية ابلاغ الكونغرس هذا الاسبوع بمشروع العقد الذي سيسمح خصوصا لواشنطن بتزويد الرياض بالف قنبلة من نوع "جي بي يو-39" الخارقة للتحصينات، وخمسة الاف قنبلة مماثلة للامارات.

وتشمل الصفقة ايضا صواريخ عابرة للقارات.

وهذه الاسلحة ستجهز طائرات حربية اميركية من طراز اف-15 واف-16 تملكها الدولتان.

والصفقة "ستسهم في تعزيز الامن القومي والدولي للولايات المتحدة" لانها ستسمح بتعزيز امن دول "صديقة" تشكل هي ايضا ركائز "استقرار" في منطقة الخليج، بحسب البنتاغون.

وترى دول الخليج وخصوصا السعودية والامارات في الجار الايراني منافسا تعتبره بمثابة تهديد.

وفي الوقت نفسه، تقول واشنطن والدول الخمس الكبرى التي تتفاوض مع طهران بشان ملفها النووي، انها لاحظت ارادة انفتاح من جانب الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني لم تشهدها مع سلفه المتشدد محمود احمدي نجاد.

2684c9ee-4cf9-43cf-ac76-f754a8accbe4

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان