الخميس, 18 صفر 1441 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعليم جازان يعقد برنامجاً تدريبياً لقيادات المدارس عن الأمن والسلامة المدرسية تعليم صبيا يحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية محافظة فيفاء تودع الدكتور ال منيف «الطالب المدرب » إنجاز جديد لتعليم فرسان “تعليم الرياض” يشدد على الالتزام برفع العلم الوطني على المباني التعليمية وأداء النشيد الوطني إصدار 95 ألف شهادة إعفاء من ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول حتى سبتمبر 2019 منح 10 أشخاص ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية لتبرعهم بالدم 50 مرة الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بمستشفى صبيا العام وزير العدل يكلّف قيادات جديدة في الوزارة.. ومتحدثاً رسمياً جديداً ساما تعتمد قواعد ممارسة التمويل متناهي الصغر .. هنا التفاصيل نتائج القبول المبدئي في الأمن العام على رتبة جندي للكادر النسائي وزير الداخلية يترأس وفد المملكة في اجتماع وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون

صواريخ وقنابل أمريكية خارقة بـ11 مليار دولار للسعودية والإمارات

الزيارات: 475
التعليقات: 0
http://www.athrnews.org/?p=15355
موسى مرعي
دولية

أعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) الخميس عزمها بيع حلفائها السعوديين والاماراتيين اسلحة وذخائر بقيمة اجمالية تصل الى 11 مليار دولار، في الوقت الذي تنظر فيه الدولتان الخليجيتان بعين الحذر الى جارتهما ايران المتهمة بان لها طموحات توسعية.

وتعتزم وزارة الدفاع الاميركية ابلاغ الكونغرس هذا الاسبوع بمشروع العقد الذي سيسمح خصوصا لواشنطن بتزويد الرياض بالف قنبلة من نوع "جي بي يو-39" الخارقة للتحصينات، وخمسة الاف قنبلة مماثلة للامارات.

وتشمل الصفقة ايضا صواريخ عابرة للقارات.

وهذه الاسلحة ستجهز طائرات حربية اميركية من طراز اف-15 واف-16 تملكها الدولتان.

والصفقة "ستسهم في تعزيز الامن القومي والدولي للولايات المتحدة" لانها ستسمح بتعزيز امن دول "صديقة" تشكل هي ايضا ركائز "استقرار" في منطقة الخليج، بحسب البنتاغون.

وترى دول الخليج وخصوصا السعودية والامارات في الجار الايراني منافسا تعتبره بمثابة تهديد.

وفي الوقت نفسه، تقول واشنطن والدول الخمس الكبرى التي تتفاوض مع طهران بشان ملفها النووي، انها لاحظت ارادة انفتاح من جانب الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني لم تشهدها مع سلفه المتشدد محمود احمدي نجاد.

2684c9ee-4cf9-43cf-ac76-f754a8accbe4

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان