الاثنين, 15 صفر 1441 هجريا, الموافق 14 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «الإسكان التنموي» يطرح تنفيذ 8 آلاف وحدة سكنية في 88 مدينة بجميع المناطق الجبير يؤكد على أهمية ومتانة العلاقات السعودية الروسية ديوان المظالم يستعدّ لإطلاق استراتيجيته الجديدة 2025 بورش عمل مكثفة تزامنًا مع زيارة بوتين للمملكة.. وزارة الثقافة تنظم فعالية «ثقافات من روسيا» «سار» تعلن تنفيذ جسر بري بطول 1000 كم يربط شرق وغرب المملكة «الجوازات» توضح الإجراءات المتبعة بشأن العامل الهارب لمخالفتها الأنظمة.. تغريم شركات الاتصالات أكثر من 7 ملايين ريال رئيس “الطيران المدني”: الإعلان عن صالة جديدة في مطار الملك خالد بالرياض قريباً “رئيس الهلال الأحمر” يطمئن على أفراد الفرقة الإسعافية بعد تعرضها للاعتداء مدني جازان : تنبيهات من تلقبات جوية ورياح نشطة وامطار وتساقط برد .. وتحذيرات من السيول والاقتراب من الأودية ‏”سكني”: تسليم الفلل في 27 مشروعًا موزعة على 10 مناطق ‏بالمملكة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 7631.02 نقطة

الكشف عن مقترح إسرائيلي لتقسيم الحرم القدسي (صورة)

الزيارات: 577
التعليقات: 0
http://www.athrnews.org/?p=16220
موسى مرعي
دولية

كشفت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث النقاب عن مقترح مفصل لتقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً بين المسلمين واليهود، قدمه نشطاء من حزب الليكود بقيادة نائب رئيس الكنيست المتطرف موشيه فيغلين، تمهيداً لإقراره في الكنيست والحكومة الاسرائيلية قريباً.

وقالت مؤسسة الأقصى أنها حصلت على نسخة من "مقترح إدارة جبل الهيكل" (الوصف الاسرائيلي للمسجد الأقصى)، لتقنين تقسيم المسجد زمانياً ومكانياً وإعتماد صلوات يهودية جماعية. وتقوم على المقترح منظمة تدعى "منهيغوت يهوديت"، وهي جناح في حزب الليكود العنصري.

ونقلت القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي عن ميخائيل فوئه قوله أن المقترح أعد لتقديمه لوزير الأديان، وأنه ينطلق من الأساس من القاعدة بأن "جبل الهيكل " مقدس فقط لليهود، وأنه يجب إعادة السيادة كاملة لدولة اسرائيل على جبل الهيكل -على حد توهمه-، وأضاف "يتوجب تعيين مفوض يقوم بتنفيذ بنود المقترح لترتيب الصلوات اليهودية في "جبل الهيكل" ، بحيث تكون صلوات اليهود الفردية مسموحة بكل أنحاء المسجد الاقصى، أما الصلوات الجماعية فيخصص لها مساحات في الجهة الشرقية بالقرب من باب الرحمة ، على مدار ساعات اليوم، على ان يكون من صلاحيات المفوض الخاص بزيادة المساحة التي يمكن بها تأدية الصلوات الجماعية اليهودية، خاصة في وقت الأعياد والمناسبات اليهودية".

وحذرت مؤسسة الأقصى في بيانها من خطورة هذا المقترح مؤكدة أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته الـ144 دونماً ، ما فوق الأرض وتحتها، هو حق خالص للمسلمين، وانه لا حق لغيرهم فيه ولو بذرة تراب واحدة.، وطالبت بتدخل عاجل على المستوى الرسمي والشعبي لإنقاذ المسجد الاقصى من جملة المخاطر التي تتهدده.

3355a052-33b3-42eb-986c-66a26247a28d

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان