الاثنين, 15 صفر 1441 هجريا, الموافق 14 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «الإسكان التنموي» يطرح تنفيذ 8 آلاف وحدة سكنية في 88 مدينة بجميع المناطق الجبير يؤكد على أهمية ومتانة العلاقات السعودية الروسية ديوان المظالم يستعدّ لإطلاق استراتيجيته الجديدة 2025 بورش عمل مكثفة تزامنًا مع زيارة بوتين للمملكة.. وزارة الثقافة تنظم فعالية «ثقافات من روسيا» «سار» تعلن تنفيذ جسر بري بطول 1000 كم يربط شرق وغرب المملكة «الجوازات» توضح الإجراءات المتبعة بشأن العامل الهارب لمخالفتها الأنظمة.. تغريم شركات الاتصالات أكثر من 7 ملايين ريال رئيس “الطيران المدني”: الإعلان عن صالة جديدة في مطار الملك خالد بالرياض قريباً “رئيس الهلال الأحمر” يطمئن على أفراد الفرقة الإسعافية بعد تعرضها للاعتداء مدني جازان : تنبيهات من تلقبات جوية ورياح نشطة وامطار وتساقط برد .. وتحذيرات من السيول والاقتراب من الأودية ‏”سكني”: تسليم الفلل في 27 مشروعًا موزعة على 10 مناطق ‏بالمملكة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 7631.02 نقطة

إطلاق دفعة ثانية من المعتقلات السوريات

الزيارات: 409
التعليقات: 0
إطلاق دفعة ثانية من المعتقلات السوريات
http://www.athrnews.org/?p=16386
ahmed mohamed rageh
دولية

 

3

قال ناشطون إن الحكومة السورية أطلقت سراح ما مجموعه 48 معتقلة سورية في إطار صفقة التبادل الثلاثية بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة ووسطاء دوليين.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، من مقره في لندن أن النسوة أفرج عنهن أمس ، مضيفا أن هذا العدد يتضمن أولئك اللاتي أفرج عنهن من قبل.

ولم يصدر بعد أي تعليق من مسؤولين سوريين.

وأُفرج، مساء السبت الماضي، عن 9 لبنانيين اختطفوا في أعزاز السورية قبل عام ونصف، وكذلك أطلق سراح طيارين تركيين اختطفا في بيروت في أغسطس الماضي، في إطار صفقة قالت مصادر في المعارضة إنها شملت أيضا 125 سجينة و12 جثة لمعارضات سورية لدى النظام السوري، بوساطة قطرية – تركية – فلسطينية.

وكان لواء “عاصفة الشمال” في سوريا، أحد الجماعات السورية المسلحة المعارضة لبشار الأسد، اختطف في مايو من العام الماضي 11 لبنانياً في منطقة أعزاز بحلب، أثناء عودتهم من زيارة أماكن دينية في إيران، وأفرج عن اثنين منهم فقط وقتها بوساطة تركية، إلا أن أهالي المخطوفين أصروا على مسؤولية تركيا مطالبين إياها بالإفراج عن البقية.

واشترط خاطفو اللبنانيين للإفراج عنهم أن تتم مبادلتهم مع أكثر من 371 سجينة لدى النظام السوري.

وقال مسؤولون لبنانيون إن الجزء الثالث من الصفقة يتضمن إطلاق دمشق لعدد من السجينات تلبية لمطالب المعارضة السورية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان