السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 22 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “العمل”: هذه المنشآت لن تستفيد من إعفاء المقابل المالي “الأرصاد”: تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة من الإثنين إلى الأربعاء تركي آل الشيخ يعلن موعد عودته إلى المملكة ” تعليم الليث ” تستضيف التصفيات الختامية لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت “البيئة” تطلق خدمة إلكترونية للإبلاغ عن ظهور الجراد الصحراوي عبر “بلغ” وزير المالية: المملكة تفخر باستضافة قمة العشرين وتتطلع للعمل مع الشركاء لمواجهة التحديات محافظ “ساما” يتوقع ارتفاع النمو الاقتصادي للمملكة بدعم القطاع ‏غير النفطي القبض على لص حطّم زجاج مركبات للسرقة منها بالرياض مصر .. براءة نجلَي مبارك من قضية “التلاعب بالبورصة” هل أنت مكتئب؟ لعل هذا الفيتامين السبب .. “الصحة”: هذه مصادره وأعراض نقصه تلبية لدعوة نظيره المغربي .. رئيس مجلس الشورى يبدأ زيارة رسمية للرباط ارتفاع جديد في حصيلة المصابين من الجنود الأمريكيين بـ “صواريخ إيران”

إطلاق دفعة ثانية من المعتقلات السوريات

الزيارات: 448
التعليقات: 0
إطلاق دفعة ثانية من المعتقلات السوريات
http://www.athrnews.org/?p=16386
ahmed mohamed rageh
دولية

 

3

قال ناشطون إن الحكومة السورية أطلقت سراح ما مجموعه 48 معتقلة سورية في إطار صفقة التبادل الثلاثية بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة ووسطاء دوليين.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، من مقره في لندن أن النسوة أفرج عنهن أمس ، مضيفا أن هذا العدد يتضمن أولئك اللاتي أفرج عنهن من قبل.

ولم يصدر بعد أي تعليق من مسؤولين سوريين.

وأُفرج، مساء السبت الماضي، عن 9 لبنانيين اختطفوا في أعزاز السورية قبل عام ونصف، وكذلك أطلق سراح طيارين تركيين اختطفا في بيروت في أغسطس الماضي، في إطار صفقة قالت مصادر في المعارضة إنها شملت أيضا 125 سجينة و12 جثة لمعارضات سورية لدى النظام السوري، بوساطة قطرية – تركية – فلسطينية.

وكان لواء “عاصفة الشمال” في سوريا، أحد الجماعات السورية المسلحة المعارضة لبشار الأسد، اختطف في مايو من العام الماضي 11 لبنانياً في منطقة أعزاز بحلب، أثناء عودتهم من زيارة أماكن دينية في إيران، وأفرج عن اثنين منهم فقط وقتها بوساطة تركية، إلا أن أهالي المخطوفين أصروا على مسؤولية تركيا مطالبين إياها بالإفراج عن البقية.

واشترط خاطفو اللبنانيين للإفراج عنهم أن تتم مبادلتهم مع أكثر من 371 سجينة لدى النظام السوري.

وقال مسؤولون لبنانيون إن الجزء الثالث من الصفقة يتضمن إطلاق دمشق لعدد من السجينات تلبية لمطالب المعارضة السورية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان