السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 22 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “البيئة” تطلق خدمة إلكترونية للإبلاغ عن ظهور الجراد الصحراوي عبر “بلغ” وزير المالية: المملكة تفخر باستضافة قمة العشرين وتتطلع للعمل مع الشركاء لمواجهة التحديات محافظ “ساما” يتوقع ارتفاع النمو الاقتصادي للمملكة بدعم القطاع ‏غير النفطي القبض على لص حطّم زجاج مركبات للسرقة منها بالرياض مصر .. براءة نجلَي مبارك من قضية “التلاعب بالبورصة” هل أنت مكتئب؟ لعل هذا الفيتامين السبب .. “الصحة”: هذه مصادره وأعراض نقصه تلبية لدعوة نظيره المغربي .. رئيس مجلس الشورى يبدأ زيارة رسمية للرباط ارتفاع جديد في حصيلة المصابين من الجنود الأمريكيين بـ “صواريخ إيران” “إنفوجرافيك”.. ضبط 250 ألف منتج غير مطابق بجولة مصانع “العزل الحراري” الصين تسجل 397 حالة إصابة مؤكّدة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيس إدراج إيران على القائمة السوداء الخاصة بتمويل الإرهاب الحصيني: غدًا أول أيام «عقرب الدم».. ويستمر لـ13 يومًا

كاتب: تنفيذ الرؤية السعودية يحتاج إلى لاعبين جدد.. ويجب إعادة النظر في “الشورى” والمجالس البلدية

الزيارات: 31571
التعليقات: 0
كاتب: تنفيذ الرؤية السعودية يحتاج إلى لاعبين جدد.. ويجب إعادة النظر في “الشورى” والمجالس البلدية
http://www.athrnews.org/?p=167181
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد الكاتب الاقتصادي جمال بنون أن تنفيذ "الرؤية السعودية 2030" يحتاج إلى لاعبين جدد مهرة، داعياً إلى إعادة النظر في المؤسسات التي تكلف الدولة نفقات باهظة دون أن يكون لها دور ملموس في مسيرة التنمية، محدداً ذلك في مجلس الشورى والمجالس البلدية.

واعتبر الكاتب أن الرؤية السعودية بمثابة دستور اقتصادي جديد للبلاد ستسير عليه وتلتزم به المرحلة المقبلة، مشدداً على ضرورة التعامل مع الرؤية بفكر رياضي، نظراً لأنها "تحتاج إلى لاعبين منفذين لأفكار المدرب، وأحياناً تجري تغييرات طفيفة، وإذا كان الفريق يعاني من تباطؤ في أداء مهماته تحتاج لأن تستبدل أو تغير، وإذا اقتضى الأمر تعيد تشكيل الفريق من جديد باختيار عناصر قادرة على فهمك وتنفيذ خططك".

وقال في مقال له بصحيفة "الحياة" اليوم الإثنين أن "الاقتصاد السعودي يديره مدرب جديد بعقلية منفتحة ومتطورة، فهو بحاجة إلى لاعبين جدد، ولا يصلح أن تلعب بنفس الفريق الذي تنهزم به في كل مباراة.. أدوات الدولة لتنفيذ الرؤية هم الوزراء والمسؤولون وأمراء المناطق، وأيٌ منهم إذا أخفق في تنفيذ الرؤية سيعطل مسيرتها وانطلاقتها بالشكل المناسب".

ورأى بنون أنه "يجب أولاً مراجعة مهمات المؤسسات الخدمية واللجان المنبثقة التي لديها صرف عالٍ وهي لا تقدم خدمات سوى مظهر اجتماعي، إما أن يُعاد أسلوب تشغيلها، أو يُنظر في أمرها، إمارات المناطق تنبثق منها العديد من اللجان والمجالس، وكلها شكلية، حتى اليوم لم نرَ لجنة أو مجلساً قدم لنا مشروعاً تنموياً يهم الناس".

وأشار إلى أن "نفس الحال في المجالس البلدية، اجتماعات وانتخابات وزفة طويلة عريضة، ولم نلمس دوراً حقيقياً وفعالاً، غير حضور احتفالات وتصريحات صحافية، والحال كذلك في مجلس الشورى أصبح مصنعاً للطعّات الصحافية والتصريحات الرنّانة، ما الذي يمنع أن يعاد النظر فيه، إما أن يُضم لهيئة الخبراء ويرتاح الناس، أو يُفتح باب الترشح فيه بالانتخاب ولو جزئياً، فريق اللاعبين هو من سيكتشف الخلل ومهمته تنفيذ الخطة".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان