الأحد, 29 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 23 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى والدة الشيخ ابراهيم عامري في ذمة الله “العمل والتنمية” توفر مسكناً لمُسن ظهر في فيديو يفترش الشارع بمكة “أرامكو” تعلن تلقّي الموافقة على تطوير حقل غاز “الجافورة” هل تستمر أجور الباقات في الاحتساب خلال فترة تعليق الخدمة لعدم السداد؟ “هيئة الاتصالات” توضح الهند تصبح خامس أقوى اقتصاد في العالم متجاوزة بريطانيا وفرنسا “العمل”: هذه المنشآت لن تستفيد من إعفاء المقابل المالي “الأرصاد”: تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة من الإثنين إلى الأربعاء تركي آل الشيخ يعلن موعد عودته إلى المملكة ” تعليم الليث ” تستضيف التصفيات الختامية لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت “البيئة” تطلق خدمة إلكترونية للإبلاغ عن ظهور الجراد الصحراوي عبر “بلغ” وزير المالية: المملكة تفخر باستضافة قمة العشرين وتتطلع للعمل مع الشركاء لمواجهة التحديات محافظ “ساما” يتوقع ارتفاع النمو الاقتصادي للمملكة بدعم القطاع ‏غير النفطي

مصادر : الاكتفاء بالمخالفات ولا إحالة لقائدات السيارات إلى «التحقيق»

الزيارات: 347
التعليقات: 0
مصادر : الاكتفاء بالمخالفات ولا إحالة لقائدات السيارات إلى «التحقيق»
http://www.athrnews.org/?p=17008
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

من اللافت بعد يوم واحد من حملة 26 أكتوبر لقيادة المرأة السيارة إبلاغ مواطنين عن امرأة تقود مركبتها في حي المروج في عنيزة أمس، وعلى النقيض من ذلك ضبطت الأجهزة الأمنية في ينبع «عشرينياً» يتشح بالسواد أثناء قيادته لمركبته ومحاولته تصوير نفسه للمشاركة بمقطع مرئي دعماً لحملة 26 أكتوبر، بينما شهدت أبها (جنوب السعودية) حادثة مختلفة، إذ تم القبض على فتاة بصحبة والدها الذي كان يقوم بتصويرها بالفيديو وتمت إحالتهما إلى الشرطة.

إلى ذلك، مر اليوم التالي لحملة 26 أكتوبر لقيادة المرأة السيارة على العاصمة السعودية الرياض هادئاً، ولم تسجل مخالفات مرورية جديدة ضد نساء يقدن السيارات، وفقاً لما صرح به المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان لـ«الحياة» أمس.

في غضون ذلك، يبدو أن الجهات الرسمية ليست بصدد تصعيد حالات المخالفات التي تم تحريرها لسيدات، وهو ما دعا مصادر أمنية إلى استبعاد إحالة ملفات السيدات الـ14 اللاتي قدن مركباتهن في يوم 26 أكتوبر إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، خصوصاً أنه جرى اتخاذ الإجراءات النظامية في حقهن من تحرير مخالفات، وتوقيعهن على تعهدات.

وأبلغت مصادر أمنية «الحياة» أن السلطات لا تنوي إحالة المخالفات إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، أو الإعلان عن الإجراءات المتخذة في حق من قادت سيارتها.

وكانت أنباء تم تداولها أشارت إلى أن من تقود سيارتها سيتم حجز المركبة واستدعاء ولي أمرها، وإحالة المخالفات إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، بيد أن المصادر استبعدت ذلك تماماً.

إلى ذلك، تباينت ردود الأفعال في أعقاب الحملة، إذ إنها جاءت دون المأمول، ولا سيما أن عدد من قدن سياراتهن لا يتجاوز الـ20، وهو ما دفع ناشطات للتأكيد على أن المبادرة ليست محددة بتاريخ، بل هي مستمرة، إذ قالت سحر نصيف: «المبادرة مستمرة، وما زلنا ننتظر قراراً سياسياً يحسم الأمر».

ولفتت إلى «أن النساء اللاتي قدن سياراتهن يرغبن في إثبات أن ذلك حق لهن وليس تحدياً للأنظمة».

وأضافت: «تحذيرات وزارة الداخلية جاءت بناءً على ما بثته بعض الشخصيات المعارضة للحملة النسائية من معلومات عن وجود مسيرات وتجمعات تنطلق في يوم المبادرة نفسه بهدف إجهاض الحملة».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان