الأحد, 29 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 23 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى والدة الشيخ ابراهيم عامري في ذمة الله “العمل والتنمية” توفر مسكناً لمُسن ظهر في فيديو يفترش الشارع بمكة “أرامكو” تعلن تلقّي الموافقة على تطوير حقل غاز “الجافورة” هل تستمر أجور الباقات في الاحتساب خلال فترة تعليق الخدمة لعدم السداد؟ “هيئة الاتصالات” توضح الهند تصبح خامس أقوى اقتصاد في العالم متجاوزة بريطانيا وفرنسا “العمل”: هذه المنشآت لن تستفيد من إعفاء المقابل المالي “الأرصاد”: تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة من الإثنين إلى الأربعاء تركي آل الشيخ يعلن موعد عودته إلى المملكة ” تعليم الليث ” تستضيف التصفيات الختامية لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت “البيئة” تطلق خدمة إلكترونية للإبلاغ عن ظهور الجراد الصحراوي عبر “بلغ” وزير المالية: المملكة تفخر باستضافة قمة العشرين وتتطلع للعمل مع الشركاء لمواجهة التحديات محافظ “ساما” يتوقع ارتفاع النمو الاقتصادي للمملكة بدعم القطاع ‏غير النفطي

«الرياض» تستحوذ على 22.6 في المئة من نسبة حوادث «المملكة»

الزيارات: 582
التعليقات: 0
«الرياض» تستحوذ على 22.6 في المئة من نسبة حوادث «المملكة»
http://www.athrnews.org/?p=17024
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

15

كشف نائب الرئيس للعمليات الإقليمية في شركة نجم لخدمات التأمين إبراهيم أبوشرارة أن حوادث السيارات في المملكة خلال الأشهر التسعة الماضية بلغت 828958 ألف حادثة، نصيب الرياض منها 22.6 في المئة.

وقال إبراهيم أبوشرارة لـ«الحياة»، إن الحوادث التي باشرها محققو نجم وأكملوا إجراءاتها بلغت 626513، منها 112670 في مدينة الرياض، والتي باشروها وتم تحويلها إلى المرور فبلغت 71525 حادثة، نصيب الرياض منها 23173 حادثة، في حين أن الحوادث التي رفضت لعدم الاختصاص 130920 حادثة، حازت العاصمة على 51245 منها، مشيراً إلى أن عدد الحوادث اليومية على مستوى المملكة يراوح في أيام الإجازات بين 800 و1500 حادثة، ويرتفع في أيام الدوام الرسمي من 1900 إلى 2350 حادثة.

وأوضح أبوشرارة أن امتناع محققي نجم من مباشرة بعض الحوادث المرورية في بعض أحياء الرياض يعود إلى أنها غير مدرجة في الخطة التشغيلية لموازنة الشركة، مؤكداً أنه سيتم إدراج أحياء الشفاء والمروة وبدر وعكاظ ونمار وظهرة لبن والحزم وديراب قبل نهاية هذا العام، وأحياء أخرى سيتم إدراجها تدريجياً بحسب الخطة الزمنية المقررة بالموازنة.

وبيّن أبوشرارة أن أنواع الحوادث التي تباشر من شركة نجم لخدمات التأمين وترفض استقبالها يعود إلى أنها جنائية أو بها إصابات، وبحسب الاتفاق مع المرور ألا تباشر نجم الحوادث التي تحدث فيها إصابات أياً كان نوعها، كما ترفض الحوادث التي لا يحضر فيها أحد الأطراف في موقع الحادثة.

وذكر أن نسبة المركبات المؤمنة في المملكة تصل إلى 45 في المئة من إجمالي عدد المركبات البالغة 9 ملايين مركبة تقريباً، مضيفاً أن أكثر المركبات غير المؤمنة «حكومية».

وذكر أن أوقات الذروة لوقوع الحوادث تختلف باختلاف أوقات الدوام الرسمي من الساعة السابعة وحتى 8.30 صباحاً، ومن الـ11 وحتى الواحدة بعد الظهر، وتعود الذروة وقت خروج الموظفين مساء، وخلال أوقات التسوق من السابعة وحتى الـ10، بينما تكون الذروة في أوقات الإجازة من الرابعة مساء وحتى منتصف الليل.

ولفت أبوشرارة إلى أن شركة نجم لخدمات التأمين تباشر الحوادث التي يشترك فيها أطراف لديهم تأمين ساري المفعول، وتنطبق عليه شروط الوثيقة الموحدة لشركات التأمين الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي.

وبناء على الاتفاق الموقع مع وزارة الداخلية والشريك الرئيس - الإدارة العامة للمرور - تغطي الشركة 25 فرعاً في مدن المملكة، يعمل بها محققون سعوديون مؤهلاتهم لا تقل عن الثانوية العامة، مع حصولهم على دورة مكثفة يتعلمون فيها مواد نظام المرور السعودي، مع معرفة تحديد نسب الحوادث المرورية، ونظام التأمين ومهارة التخاطب مع أطراف الحوادث، ودورة مخففة في اللغة الإنكليزية، كما تعمل بالشركة 30 موظفة جامعية، أربع منهن يتحدثن اللغتين الإنكليزية والأوردية، للرد على اتصالات الجمهور على مدار الساعة.

ويلتحق محققو «نجم» بدورة تدريب ميداني مدة ثلاثة أشهر قبل أن يلتحقوا بالعمل في حال اجتيازهم الدورة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان