الاثنين, 23 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 17 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رئيس مركز قوز الجعافرة العقدي يقوم بجولة ميدانية على كافة المشاريع بالمركز “الحرس الوطني” يعلن أسماء المقبولين على عددٍ من الوظائف للرجال “هيئة الاتصالات” تعلن تفاصيل طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمات مشغلي (MVNO) بطولة البلوت: 16 متسابقاً يتأهلون إلى المرحلة النهائية الهلال: قوميز نجم المباراة.. و”الرنين” يحدد إصابة عطيف “قوميز” يمنح “الهلال” نقاط مباراة “شباب الأهلي” في البطولة الآسيوية تقلبات جوية وانخفاض ملموس في درجات الحرارة على معظم المناطق ابتداءً من غد وحتى الخميس الإطاحة برجل استعرض بسـلاح رشاش داخل مطعم بالرياض الاتحاد يعلن رسمياً التعاقد مع المدرب البرازيلي فابيو كاريلي لقيادة الفريق “حقوق الإنسان”: للعامل المصاب الحق في وظيفة أخرى مناسبة دون إخلال بحقه في التعويض خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس دولة أريتريا خادم الحرمين الشريفين يستقبل رئيس دولة أريتريا ويقيم مأدبة غداء تكريماً له

عاملات الهند إلى الرياض قريبا.. ومتوسط الأعمار 25 عاما

الزيارات: 382
التعليقات: 0
عاملات الهند إلى الرياض قريبا.. ومتوسط الأعمار 25 عاما
http://www.athrnews.org/?p=17030
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

17

يبدو أن أزمة الاستقدام إلى المملكة في طريقها للانفراج، فبعد أن أوقفت السلطات المختصة استقدام العمالة الإثيوبية لظروف تتصل بجرائم ارتكبها بعض مواطناتها على الأراضي السعودية، تقترب كل من الرياض ودلهي من توقيع اتفاقية تنظيم استقدام العمالة، كثاني اتفاقية توقع في هذا الإطار بعد الفلبين.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الوطن" إن وزارة الخارجية أبلغت وزارة العمل، ورود موافقة الحكومة الهندية على اتفاقية تنظيم استقدام العمالة المنزلية، واستعداد دلهي لاستقبال وزيرها المهندس عادل فقيه لتوقيع الاتفاقية على الأراضي الهندية.

وأوضح مصدر رفيع المستوى بوزارة العمل في تصريح لـ"الوطن" أن وزير المغتربين الهندي على استعداد لاستقبال وزير العمل السعودي عادل بن محمد فقيه في دلهي لتوقيع اتفاقية تنظيم استقدام العمالة المنزلية بعد أن وافق مجلس الوزراء الهندي عليها الأسبوع الماضي.

وعن موعد توقيع الاتفاقية وبدء عملية استقدام العمالة المنزلية، قال إن وزير العمل المهندس عادل فقيه سيتوجه إلى دلهي بعد موافقة المقام السامي على زيارته لتوقيع الاتفاقية، وبمجرد ما يتم التوقيع سيتم الاستقدام، مؤكداً في الوقت ذاته أنها مجرد إجراءات بسيطة ويتم التوقيع.

وأكد المصدر أن الاتفاقية ستحفظ حقوق المتعاقدين ولن يكون فيها ضرر على الطرفين، وسيكون بها ضوابط يلتزم الطرفان بها، مشيراً إلى أن من الاشتراطات تحديد متوسط أعمار العاملات المنزليات بـ25 عاما.

وعما إذا كانت الاتفاقية قد حددت راتب العاملة المنزلية، قال المصدر "إن الجانبين السعودي والهندي لم يتطرقا لمسألة الراتب".

وعن حجم سوق استقدام العمالة المنزلية من الهند، بين أن الهند تعد من الدول الرائدة في تصدير العمالة المنزلية بالعالم، وأنها ستغطي احتياجات المملكة من العمالة المنزلية، مضيفاً أن دول الخليج تترقب توقيع الرياض مع دلهي لتنظيم الاستقدام، لعمل اتفاقيات مماثلة مع الهند، مؤكداً على أنها قادرة لتغطية سوق الخليج بأكمله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان