الأحد, 29 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 23 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى والدة الشيخ ابراهيم عامري في ذمة الله “العمل والتنمية” توفر مسكناً لمُسن ظهر في فيديو يفترش الشارع بمكة “أرامكو” تعلن تلقّي الموافقة على تطوير حقل غاز “الجافورة” هل تستمر أجور الباقات في الاحتساب خلال فترة تعليق الخدمة لعدم السداد؟ “هيئة الاتصالات” توضح الهند تصبح خامس أقوى اقتصاد في العالم متجاوزة بريطانيا وفرنسا “العمل”: هذه المنشآت لن تستفيد من إعفاء المقابل المالي “الأرصاد”: تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة من الإثنين إلى الأربعاء تركي آل الشيخ يعلن موعد عودته إلى المملكة ” تعليم الليث ” تستضيف التصفيات الختامية لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت “البيئة” تطلق خدمة إلكترونية للإبلاغ عن ظهور الجراد الصحراوي عبر “بلغ” وزير المالية: المملكة تفخر باستضافة قمة العشرين وتتطلع للعمل مع الشركاء لمواجهة التحديات محافظ “ساما” يتوقع ارتفاع النمو الاقتصادي للمملكة بدعم القطاع ‏غير النفطي

سفارة الفليبين تشكو «العمل» للخارجية السعودية لحجبها إحصاءات عن أعداد العمالة.. ونائب الوزير ينفي

الزيارات: 489
التعليقات: 0
سفارة الفليبين تشكو «العمل» للخارجية السعودية لحجبها إحصاءات عن أعداد العمالة.. ونائب الوزير ينفي
http://www.athrnews.org/?p=17125
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

انتقد السفير الفلبيني لدى المملكة عز الدين تاجو، وزارة العمل السعودية، متهماً إياها بعدم التعاون، في منح السفارة إحصائية تتضمن أعداد العمالة الفلبينية الذين صححوا أوضاعهم.

وبدورها، نفت الوزارة الاتهامات الموجهة ضدها، معلنة أنها لا تمنع أي معلومات خاصة بعمليات التصحيح، تطلبها أي سفارة في السعودية.

وقال تاجو إن سفارته رفعت طلباً لوزارة الخارجية الفلبينية، التي بدورها وجهت مذكرة استفسار للخارجية السعودية، عن أسباب عدم تزويد السفارة الفلبينية بأعداد عمالتها في السعودية.

وبيّن تاجو أن أكثر من 4300 عامل فلبيني، تم ترحيلهم إلى بلادهم على حساب السفارة خلال فترة التصحيح، مشيراً إلى أن بعض العمالة الفلبينية قدموا شكاوى لسفارتهم، تبين أنهم لم يتمكنوا من تصحيح أوضاعهم لأكثر من 6 أشهر، ولم تصدر لهم إقامات عمل.

وقال: «أكثر من 2000 عامل فلبيني لم يتم تصحيح أوضاعهم حتى الآن، بسبب التأخير والازدحام على مقر وزارة العمل والجوازات، بالإضافة إلى تأخر عدد من كفلائهم في مساعدتهم».

وأفاد السفير الفلبيني أن هناك تعاوناً قائماً بين بلاده والسعودية، لوقف عمليات تزوير شهادات المهندسين الفلبينيين، من خلال متابعتهم في الجامعات الفلبينية، مشيراً إلى أنهم تلقوا خطابات من وزارتي الخارجية والتعليم العالي السعوديتين حول ضرورة إيقاف هذه العمليات».

وأوضح تاجو أن العمالة المنزلية الفلبينية تمثل حوالي 20 % من إجمالي العمالة بشكل عام في المملكة.

وقال: «يعمل 30 % منهم في قطاع التمريض، وباقي العدد في قطاع المقاولات والخدمات والتكنولوجيا والقطاع الإداري».

بدورها، نفت وزارة العمل حجب أعداد العمالة الوافدة التي صححت أو لم تصحح أوضاعها، وقالت الوزارة على لسان نائب الوزير الدكتور مفرح الحقباني إن أي سفارة تطلب إحصاءات خاصة عن عمالتها، سواء التي صححت أوضاعها، أو التي غادرت المملكة، نقوم بتزويدها»، مضيفاً أن «وزارة العمل ماضية في تصحيح أوضاع المخالفين»، مستبعداً أي تمديد لمهلة التصحيح التي تنتهي بنهاية العام الهجري الحالي».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان