الخميس, 16 شعبان 1441 هجريا, الموافق 9 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى متحدث “الصحة” يوضح بطريقة بسيطة كيفية تحديد المسافة الآمنة بينك وبين الآخرين في أي مكان “الصحة”: “منصة التطوع الصحي” تستقبل 79 ألف متطوع يرغبون في تقديم الخدمات ‏الصحية “تراحم” تودع 144 ألف ريال في حسابات أسر السجناء بالمدينة المنورة “الجوازات”: تأجيل تحصيل رسوم “إصدار هوية مقيم” للعاملين في منشآت القطاع الخاص لمدة 3 أشهر بارقة أمل في ظل أزمة “كورونا”.. 3 دول آسيوية لم تسجل إصابات بالفيروس منذ أيام مكة: إغلاق معمل عشوائي وإتلاف نحو 1.6 ألف كجم من المخللات والخضراوات “المرور”: على قائدي المركبات المستثناة من “منع التجول” اتباع هذه التعليمات عند الاقتراب من نقاط التفتيش وزير الخارجية: نأمل أن يتجاوب الحوثيون بجدِّية مع مبادرة “التحالف” لوقف إطلاق النار وتغليب مصلحة اليمن “الصحة” : تسجيل 355 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. والإجمالي يرتفع إلى 3287 سمو أمير جازان يشيد بجهود القطاعات الأمنية والعسكرية والمحافظين في حماية أمن وحدود الوطن والتصدي للمتسللين سمو أمير منطقة جازان يعزي والد وذوي الشهيد الجندي أول متعب الصاعدي الجامعة العربية: إسرائيل تستغل “كورونا” في تصعيد عدوانها على الفلسطينيين

مواطن يُنكر سلبه «حافز» طليقته.. والمحكمة تطالبها بالبينة

الزيارات: 535
التعليقات: 0
مواطن يُنكر سلبه «حافز» طليقته.. والمحكمة تطالبها بالبينة
http://www.athrnews.org/?p=17135
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

6

أنكر مواطن قيامه بسلب طليقته إعانة حافز رغماً عنها، موضحاً أنه بالفعل سحب المبلغ الخاص بها عندما كانت المرأة على ذمته وبرضاها، فطالبت المحكمة السيدة بتقديم البينة التي تثبت أن سحب المبلغ كان بعد طلاقهما، لسرقته بطاقتها البنكية دون علمها، وعلى ذلك أجلت المحكمة الجزائية في القطيف القضية إلى الثامن من شهر محرم، للنظر في سلب زوجته حقها في إعانة حافز لمدة شهرين، قبل طلاقهما، وسحب المبلغ ببطاقتها البنكية بعد انفصالهما مدة أربعة أشهر.

وكانت المرأة أفادت أنها انفصلت مؤخراً عن زوجها، إلا أن زوجها أخذ بطاقتها البنكية قبل الانفصال دون رضاها، وقام بسحب إعانة حافز مدة شهرين متتالين، وأنها كانت تعلم بعملية السحب عن طريق رسائل الجوال التي تأتيها من البنك.

وطالبت المحكمة الزوج برد المبلغ للزوجة ورد بطاقتها البنكية. يشار إلى أن الحصول على أموال المرأة يعتبر نوعاً من العنف المادي ضد الزوجة، ولا يحق للزوج التدخل في الشؤون المالية للمرأة، وعند أخذه أي مبلغ فهو يعتبر بمنزلة الدين الموجب السداد، كون الذمة المالية للمرأة منفصلة عن الذمة المالية للرجل، وعلى ذلك يجب التعامل مع كل ذمة منفصلة عن الأخرى، وإلا اعتبر ذلك تعدياً عليها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان