الخميس, 7 صفر 1442 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى يومُنُا الوطنيُ رمزٌ لتأسيسِ دولةٍ عظيمة الهلال يصدر بياناً بخصوص استبعاد الاتحاد الآسيوي له.. والحلول الثلاثة التي تقدم بها بلدية مركز الشقيق تتزين في يوم الوطن احتفالا باليوم الوطني الـ 90 أ. يحيى مرير ” اليوم الوطني لبلادي هو يومٌ من أيام الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه “ جمعية التنمية الاسرية بصبيا تحتفي باليوم الوطني 90 رئيس بلدية المضايا اليوم الوطني احتفال وابراز ما تحقق للوطن من تطور شامل على جميع الأصعدة أكثر من 93 ألف مستفيد من خدمات عيادات تطمن ومراكز تأكد في جازان ترقية الشيخ “القادري ” الى المرتبة الثامنة وتمديد تكليفه رئيساً لهيئة ضمد مدير تعليم الليث يشيد بنجاح تجربة التعليم عن بعد ويثني على جهود أبطال التعليم الرياض : القبض على مواطن لتعمده إسقاط العلم الوطني من مركبةٍ أثناء سيره في أحد الشوارع خادم الحرمين يُهنئ المواطنين باليوم الوطني الـ «90»: نتطلَّع لمستقبلٍ أجمل بسواعد أبنائنا وبناتنا “الآسيوي” اعتبر الهلال خاسرًا بنتيجة 0/ 3.. ويستبعده من البطولة

«التربية»: إبعاد المعلمات والمعلمين الغائبين 30 يوما في العام

الزيارات: 559
التعليقات: 0
«التربية»: إبعاد المعلمات والمعلمين الغائبين 30 يوما في العام
https://www.athrnews.org/?p=17253
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

هددت وزارة التربية والتعليم بإبعاد المعلمين والمعلمات المتهاونين الذين تجاوز غيابهم 30 يوما في العام، وتطبيق النظام بحق المتهاونين معهم من مديري ومديرات المدارس حفاظا على مصلحة الطلاب والطالبات.

وطلبت الوزارة من إدارات التعليم ومديري المدارس حصر حالات الغياب والظروف الصحية للمعلمين والمعلمات لمدة أربع سنوات متتالية من عام 1431هـ وحتى عام 1434هـ، على أن يتم حصر الغياب في بيانين مستقلين، الأول للمعلمين والمعلمات الذين غابوا أكثر من 30 يوما في العام، والثاني لمن يعانون من ظروف صحية تمنعهم من مزاولة مهنة التعليم سواء كانت عضوية أو نفسية.

وأوضحت لـ«عكاظ» مصادر أن ذلك يأتي في ضوء ما كشفت عنه جولات رقابية على المدارس، مؤكدة عزم الوزارة على تحويل المعلمين والمعلمات الذين يعانون من أمراض عضوية أو نفسية إلى عمل إداري أو تخفيف نصابهم من الحصص إذا كانت لا تشكل خطرا على الطالب.

وأكدت الوزارة أن الحصر يحدد به عدد أيام الغياب في كل عام على حدة، مع إرفاق جميع التقارير المرضية الصادرة من المستشفيات الحكومية والأهلية مع إيضاح تاريخ آخر تقرير طبي، إضافة إلى التخصصات العلمية لكل معلم أو معلمة، موقعة من مدير ومديرة المدرسة، محددة يوم غد الخميس آخر موعد للرفع من قبل مديري ومديرات المدارس.

وكشفت المصادر أن الحصر جاء لإبعاد المعلمين والمعلمات الذين يؤثر غيابهم على أدائهم سواء كان لظروف صحية أو تهاونا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان