الخميس, 7 صفر 1442 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى يومُنُا الوطنيُ رمزٌ لتأسيسِ دولةٍ عظيمة الهلال يصدر بياناً بخصوص استبعاد الاتحاد الآسيوي له.. والحلول الثلاثة التي تقدم بها بلدية مركز الشقيق تتزين في يوم الوطن احتفالا باليوم الوطني الـ 90 أ. يحيى مرير ” اليوم الوطني لبلادي هو يومٌ من أيام الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه “ جمعية التنمية الاسرية بصبيا تحتفي باليوم الوطني 90 رئيس بلدية المضايا اليوم الوطني احتفال وابراز ما تحقق للوطن من تطور شامل على جميع الأصعدة أكثر من 93 ألف مستفيد من خدمات عيادات تطمن ومراكز تأكد في جازان ترقية الشيخ “القادري ” الى المرتبة الثامنة وتمديد تكليفه رئيساً لهيئة ضمد مدير تعليم الليث يشيد بنجاح تجربة التعليم عن بعد ويثني على جهود أبطال التعليم الرياض : القبض على مواطن لتعمده إسقاط العلم الوطني من مركبةٍ أثناء سيره في أحد الشوارع خادم الحرمين يُهنئ المواطنين باليوم الوطني الـ «90»: نتطلَّع لمستقبلٍ أجمل بسواعد أبنائنا وبناتنا “الآسيوي” اعتبر الهلال خاسرًا بنتيجة 0/ 3.. ويستبعده من البطولة

البليهي: الطلاب المنسحبون ربما جِيء بهم قسراً.. ورد البازعي سببه موقف شخصي مني

الزيارات: 557
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=17276
deman
أخبار محلية

رد المفكر السعودي الدكتور إبراهيم البليهي على تعليق الناقد الدكتور سعد البازعي حول انسحاب الطلاب بجامعة اليمامة من محاضرته بأن للبازعي موقفا شخصيا منه، وأنه لا يقرأ ما يقوله أبدا، ولا يدري ما هو فكره، وما القضية التي تشغله، وإنما يتكلم عنه بأحكام مسبقة.

وكان البازعي قد انتقد موقف البليهي من الحضارة الإسلامية، مثنياً على رد فعل الطلاب وانسحابهم الجماعي من محاضرة البليهي، قائلا عبر حسابه بموقع تويتر: "ما قاله البليهي في جامعة اليمامة هو ما يقوله في كل مكان: طرح ساذج وفهم سقيم لتاريخ الحضارات. ومن المؤسف أن يطرح هذا باسم الفكر المنفتح"، متابعا: "لقد أثبت طلاب جامعة اليمامة وعياً يفوق وعي إدارة جامعتهم حين دعته لترديد ما مللنا من سماعه في مطولاته المقالية بجريدة الرياض وغيرها".

وعن تفسيره لانسحاب الطلاب من محاضرته، أوضح البليهي وفقا لـ "عكاظ اليوم" أنه يعتقد أن ما حدث من انسحاب الطلاب في جامعة اليمامة من محاضرته يرجع إلى أن الطلاب كانوا غير مهيئين للمحاضرة، وربما جيء بهم قسرا.

وأضاف: "الطلاب عادة ليست لديهم رغبة في المحاضرات، خاصة إذا كانت فكرية، ولهذا خرجت منهم مجموعة قبل أن أبدأ، في حين جاءت مجموعة أخرى وجلست في الصف الأول، وقبل أن أبدأ في الرد خرجوا، ما يؤكد أنهم غير مهيئين لمثل هذا النوع من المحاضرات".

ورجح البليهي أن تكون كلمتا العجائز والأطفال حين ردّ على مداخلة المدرس الجزائري بأن الذي يقوله هو الفكر السائد ويكرره العجائز والأطفال، هما ما أثار المشكلة، فخرج وخرج معه الطلاب، لأنهم ربما من الأصل يبحثون عن فرصة للخروج.

ونفى البليهي أن يكون قد انتقص الحضارة الإسلامية خلال المحاضرة قائلا: "لم أذكر الحضارة الإسلامية نهائيا لا بخير ولا بشر، كما لم أتطرق أيضا إلى الحضارة الإسلامية في الأندلس، كل ما قلته إن الحضارة المعاصرة امتداد للإغريقية، بمعنى أنها ليست مدينة لحضارات أخرى".image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان