الاثنين, 23 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 17 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الحرس الوطني” يعلن أسماء المقبولين على عددٍ من الوظائف للرجال “هيئة الاتصالات” تعلن تفاصيل طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمات مشغلي (MVNO) بطولة البلوت: 16 متسابقاً يتأهلون إلى المرحلة النهائية الهلال: قوميز نجم المباراة.. و”الرنين” يحدد إصابة عطيف “قوميز” يمنح “الهلال” نقاط مباراة “شباب الأهلي” في البطولة الآسيوية تقلبات جوية وانخفاض ملموس في درجات الحرارة على معظم المناطق ابتداءً من غد وحتى الخميس الإطاحة برجل استعرض بسـلاح رشاش داخل مطعم بالرياض الاتحاد يعلن رسمياً التعاقد مع المدرب البرازيلي فابيو كاريلي لقيادة الفريق “حقوق الإنسان”: للعامل المصاب الحق في وظيفة أخرى مناسبة دون إخلال بحقه في التعويض خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس دولة أريتريا خادم الحرمين الشريفين يستقبل رئيس دولة أريتريا ويقيم مأدبة غداء تكريماً له هيئة الرياضة تفتح تحقيقًا عاجلًا في تصريحات الحضور الجماهيري لمباراة الشباب والنصر

البليهي: الطلاب المنسحبون ربما جِيء بهم قسراً.. ورد البازعي سببه موقف شخصي مني

الزيارات: 523
التعليقات: 0
http://www.athrnews.org/?p=17276
deman
أخبار محلية

رد المفكر السعودي الدكتور إبراهيم البليهي على تعليق الناقد الدكتور سعد البازعي حول انسحاب الطلاب بجامعة اليمامة من محاضرته بأن للبازعي موقفا شخصيا منه، وأنه لا يقرأ ما يقوله أبدا، ولا يدري ما هو فكره، وما القضية التي تشغله، وإنما يتكلم عنه بأحكام مسبقة.

وكان البازعي قد انتقد موقف البليهي من الحضارة الإسلامية، مثنياً على رد فعل الطلاب وانسحابهم الجماعي من محاضرة البليهي، قائلا عبر حسابه بموقع تويتر: "ما قاله البليهي في جامعة اليمامة هو ما يقوله في كل مكان: طرح ساذج وفهم سقيم لتاريخ الحضارات. ومن المؤسف أن يطرح هذا باسم الفكر المنفتح"، متابعا: "لقد أثبت طلاب جامعة اليمامة وعياً يفوق وعي إدارة جامعتهم حين دعته لترديد ما مللنا من سماعه في مطولاته المقالية بجريدة الرياض وغيرها".

وعن تفسيره لانسحاب الطلاب من محاضرته، أوضح البليهي وفقا لـ "عكاظ اليوم" أنه يعتقد أن ما حدث من انسحاب الطلاب في جامعة اليمامة من محاضرته يرجع إلى أن الطلاب كانوا غير مهيئين للمحاضرة، وربما جيء بهم قسرا.

وأضاف: "الطلاب عادة ليست لديهم رغبة في المحاضرات، خاصة إذا كانت فكرية، ولهذا خرجت منهم مجموعة قبل أن أبدأ، في حين جاءت مجموعة أخرى وجلست في الصف الأول، وقبل أن أبدأ في الرد خرجوا، ما يؤكد أنهم غير مهيئين لمثل هذا النوع من المحاضرات".

ورجح البليهي أن تكون كلمتا العجائز والأطفال حين ردّ على مداخلة المدرس الجزائري بأن الذي يقوله هو الفكر السائد ويكرره العجائز والأطفال، هما ما أثار المشكلة، فخرج وخرج معه الطلاب، لأنهم ربما من الأصل يبحثون عن فرصة للخروج.

ونفى البليهي أن يكون قد انتقص الحضارة الإسلامية خلال المحاضرة قائلا: "لم أذكر الحضارة الإسلامية نهائيا لا بخير ولا بشر، كما لم أتطرق أيضا إلى الحضارة الإسلامية في الأندلس، كل ما قلته إن الحضارة المعاصرة امتداد للإغريقية، بمعنى أنها ليست مدينة لحضارات أخرى".image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان