الأحد, 24 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 19 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الزعاق يحذر من “برد الأزيرق”: انخفاض كبير في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة صور.. أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة ينتظمون في مقاعد الدراسة.. ووزير التعليم يتفقد مدرسة بالرياض تجريد الأمير هاري وزوجته ميغان من لقب “صاحب السمو الملكي” مصادر: النيابة العامة تأمر بمراقبة موظفين يشتبه بتورطهم في وقائع فساد “فسح” تحدد 10 خطوات لاستيراد المركبات من الخارج وزير الخارجية الأمريكي يدعو إلى تصنيف حزب الله اللبناني مجموعة إرهابية “مهرجان الإبل” يعاقب “بن دغيثر” و”بن حجنة” ويسحب منهما الجوائز ويغرم أحدهما مليون ريال دلة قهوة في “رالي داكار” توقف متسابقاً وملاحاً سعوديين 3 أشهر عن جميع السباقات مقـتل وإصابة العشرات في هجـوم صاروخي حـوثي استهدف مسجداً داخل معسكر بمأرب متحدثة التعليم: تدريس اللغة الصينية يبدأ في 8 مدارس للبنين كمرحلة أولى اختيارياً النمر يوضح.. هل القيام لصلاة الفجر يقي من مخاطر الجلطات القلبية المفاجئة؟ زوجي طلقني بالثلاث وأصدر الصك وهو سكران.. هل من حقي الاعتراض؟ “العدل” تجيب

محللون: صناديق أجنبية تعتزم تعزيز تواجدها في بورصة مصر

الزيارات: 616
التعليقات: 0
محللون: صناديق أجنبية تعتزم تعزيز تواجدها في بورصة مصر
http://www.athrnews.org/?p=17564
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

2

توقع محللون ومتعاملون في السوق المصرية أن تشهد الفترة المقبلة دخول مشترين جدد، خاصة الصناديق الأجنبية التي من المتوقع أن تعزز وجودها بعد تجاوز السوق لعمليات جني الأرباح وتجاهلها للمظاهرات والأحداث التي تشهدها مصر طيلة الأسبوع الجاري.

وقالوا في تصريحات لـ"العربية نت"، إن المؤشر الرئيسي للبورصة يواجه مقاومة هامة عند مستوى 6200 نقطة، والتي ظهرت عندها مبيعات مكثفة ما أدى إلى فشل السوق في تجاوزها خلال منتصف جلسة اليوم نهاية تعاملات الأسبوع، لكن سوف تتجاوز السوق هذه المرحلة بدعم مشتريات الأجانب والعرب التي ساهمت في صعود المؤشرات خلال الفترة الأخيرة.

وعلى مدار جلسات الأسبوع المنتهي اليوم الخميس ربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة في السوق نحو 2.6 مليار جنيه، بما يعادل نحو 0.65% بعدما ارتفع من نحو 399.2 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات الخميس الماضي، إلى نحو 401.8 مليار جنيه لدى إغلاق جلسة تعاملات اليوم.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 0.16% تعادل 10 نقاط إلى مستوى 6181 نقطة لدى إغلاق تعاملات اليوم. كما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقاً بنسبة 0.23% تعادل نقطتين فقط بعدما ارتفع إلى مستوى 867 نقطة لدى إغلاق تعاملات اليوم. فيما استقر مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" عند مستوى 516 نقطة.

وقال عضو مجلس ادارة الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار، إسلام عبدالعاطي، إن أداء السوق المصرية كان إيجابياً خلال جلسات الأسبوع الجاري رغم عمليات جني الأرباح الواسعة التي بدأت منذ نهاية الأسبوع الماضي، لكن ثقة المستثمرين بصعود السوق خلال الفترة المقبلة ساهم في تجاوز عمليات جني الأرباح.

وأوضح لـ"العربية نت"، أن هذه الثقة أيضاً ساهمت في تجاهل السوق للأحداث والمظاهرات التي تنظمها جماعة الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، مع قرب أولى جلسات محاكمته.

وأشار إلى أنه رغم الأداء الإيجابي للسوق لكن ذلك لم يمنع من وجود حركة عرضية، خاصة أن السوق تمكنت من تحقيق ارتفاعات قوية خلال الفترة الماضية، حيث مرت السوق بقفزات سعرية ملحوظة أدت إلى تحقيق كثير من المستهدفات السعرية والتي انتظرها المستثمرون خلال الفترة الماضية، وقد زادت هذه الثقة من كفاءة السوق في تحقيق هذه المستهدفات، والتي ساهمت بشكل مباشر في زيادة الثقة بشكل مطرد لدى تحقيق كل مستهدف سعرى، سواء على مستوى السوق ككل أو على مستوى الشركات المدرجة.

أما صعود السوق خلال جلساته الأخيرة فإنما يؤكد أنه أخذ اتجاهاً صاعداً، وأي عمليات جني أرباح ستحدث ستكون فرصة لدخول مشترين جدد، خاصة الصناديق الأجنبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان