الأربعاء, 14 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 11 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مكافأة 11 مليون ريال من «تمهير» لـ4111 متدربًا ومتدربة السماح للموظف العام بالعمل بالتجارة والقطاع الخاص «الأرصاد» تنبه إلى هطول أمطار رعدية على جازان مكاسب أرامكو تنعش سوق الأسهم في التعاملات الصباحية إدراج «أرامكو» يُدخل بورصة السعودية في قائمة العشرة الكبار عالميًّا الأرصاد: سماء غائمة جزئيًا على «موسم الدرعية» اليوم مجلس الشورى يوجه 5 مطالب إلى المؤسسة العامة للتقاعد غارات التحالف الدقيقة تصطاد قياديًّا حوثيًّا وعددًا من مرافقيه بتعز فيديو للتاريخ .. لحظة قرع الجرس معلناً بدء تداول سهم #أرامكو قطار الحرمين يستأنف رحلاته بعد توقف دام أكثر من شهرين “المرور” يجدد تأكيده: لا يجوز لغير مالك المركبة قيادتها إلا بتفويض رسمي تركي آل الشيخ: البوليفارد بحلته الجديدة قبل نهاية السنة.. ونوعدكم بشيء مبهر

10 شركات تعتزم طرح أسهم للاكتتاب العام بالسوق السعودية

الزيارات: 481
التعليقات: 0
10 شركات تعتزم طرح أسهم للاكتتاب العام بالسوق السعودية
http://www.athrnews.org/?p=17940
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

4

كشفت مصادر مطلعة أن هيئة السوق المالية السعودية تدرس خلال الفترة الحالية مع الجهات المعنية ملفات نحو 10 شركات جديدة ترغب في طرح أسهمها للاكتتاب العام خلال العام المقبل 2014، إلا أن الأنظمة والاشتراطات الجديدة التي وضعتها هيئة السوق أمام هذه الشركات قد تقلص أعداد الشركات التي ستجري الموافقة على طرحها خلال العام المقبل إلى 7 شركات.

وحسب معلومات حصلت عليها صحيفة الشرق الأوسط، حول الشركات الجديدة الراغبة في طرح أسهمها للاكتتاب العام، فإن شركتين منها في قطاع الإسمنت، ومثلهما في قطاع التأمين، وواحدة في قطاع الصناعات البتروكيماوية، وشركتين في قطاع الاستثمار المتعدد، فيما تتوزع الشركات الثلاث المتبقية على قطاعات الزراعة والصناعات الغذائية، والبناء والتشييد، والنقل.

وتسعى إدارة هيئة السوق المالية السعودية من خلال الاكتتابات الجديدة إلى زيادة معدلات الاستثمار في السوق المحلية، من خلال شركات واعدة، أو شركات عائلية ذات أرباح مجزية، قد يرغب ملاكها في تحويل نظام الشركة إلى مساهمة عامة.

وتأتي هذه المستجدات في الوقت الذي بدأت فيه هيئة السوق المالية السعودية خلال الآونة الأخيرة رسم ملامح جديدة من الأداء الإيجابي التنظيمي على السوق المحلية، وهو الأمر الذي جعل تعاملات السوق اليومية أكثر استقرارا وأمانا، نجح خلالها المؤشر العام في المحافظة على نقاط المقاومة التي جرى تجاوزها، رغم الأوضاع الجيوسياسة التي تعانيها المنطقة حالياً.

وتستهدف السعودية بلوغ عدد الشركات المدرجة في السوق المالية المحلية نحو 200 شركة بحلول عام 2017، إلا أنها تعتزم، في الوقت ذاته، إدراج الشركات الأكثر إثراء لتعاملات السوق. يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه سوق الأسهم السعودية أكثر من 60 شركة جرى إدراجها خلال السنوات الـ7 الماضية.

ويبلغ عدد الشركات المدرجة في سوق الأسهم السعودية خلال الفترة الحالية نحو 157 شركة، وما زالت هيئة السوق المالية في البلاد تعلق تداولات أسهم 3 شركات مدرجة هي: شركة بيشة الزراعية، وشركة الباحة، وشركة مجموعة المعجل، بالإضافة إلى شركة المتكاملة، التي صدر حيالها قرار يقضي بتصفيتها نهائيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان