الخميس, 1 محرّم 1439 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

باوزا يوقع العقد الرسمي مع «الأخضر» ..غداً النصر: تعيين فهد العجلان نائبا لرئيس مجلس إدارة النادي رئيس الهلال الأحمر يعتمد تعيين 249 موظفاً على وظائف فنية بالهيئة أمير الرياض يوجه بتشكيل لجنة لدراسة وتقييم الوضع الراهن لنظام تصريف السيول الطبيعي في المنطقة اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات: سنعلن كافة الحقائق بقضية علاء الكويكبي بعد استلام كافة التفاصيل العداء السعودي محمد شاوين يحقق فضية سباق 1500 م في دورة الألعاب الآسيوية جمرك الحديثة: إحباط تهريب أكثر من مليونين و500 ألف حبة كبتاجون رابطة دوري المحترفين تعكف على تغير شعار الدوري السعودي ثلاث من المدارس التابعة لمكتب ضمد تزور المستشفى العام ضمن فعاليات الاحتفاء بيوم الوطن 87 مدير تعليم صبيا يجتمع بمجلس أمناء الجوائز على مستوى الإدارة الداخلية: 149781 جريمة باشرها رجال الشرطة في أنحاء المملكة خلال العام 1437 هـ التاريخ ينحاز للهلال أمام الاتحاد في كلاسيكو «الثأر والإثارة»

الخدمة المدنية تدعو الخريجين الجامعيين للتقدم على شغل (5000) وظيفة تعليمية |التفاصيل هنا|

الزيارات: 23040
تعليقات 10
الخدمة المدنية تدعو الخريجين الجامعيين للتقدم على شغل (5000) وظيفة تعليمية |التفاصيل هنا|
http://www.athrnews.org/?p=181760
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم الخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية (رجال) وذلك من الحاصلين على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج المملكة.

وقد بلغ إجمالي عدد الوظائف التعليمية (5000) وظيفة بالمستوى الخامس للتربويين والرابع لغير التربويين في حالة عدم تسديد الاحتياج بالتربويين حسب لائحة الوظائف التعليمية مخصصة على النحو التالي:

100

وأوضحت وزارة الخدمة المدنية أن مفاضلة الوظائف التعليمية حسب المراحل التعليمية والمؤهلات والتخصصات وفق دليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم (مرفق بالإعلان).

أولاً : يشترط للمتقدم للوظائف التعليمية التالي:

درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة .

اجتياز اختبار كفايات المعلمين بقسميه العام والتخصصي حسب دليل التخصصات.

أن تكون الدرجة العلمية والتخصص مشمولة في الإعلان .

الدرجات العلمية وترتيب أفضليتها تم تحديدها وفقاً لما نص عليه دليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم .

قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين على مؤهلات علمية من خارج المملكة.

أن لا يكون المتقدم يشغل وظيفة رسمية مستوى دخول للدرجة العلمية الحاصل عليها.

ثانياً :مواعيد التقديم على الوظائف التعليمية

101

ثالثاً : الفئات المستهدفة بالإعلان التعليمي :

  1. التربويين من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة.
  2. الغير تربويين الحاصلين على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية.
  3. الغير تربويين من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة
  4. الجامعيين التربويين الحاصلين على المؤهل عن طريق الانتساب.

رابعاً: آلية التقديم على الوظائف التعليمية للرجال :

  1. الدخول على نظام جدارة والتأكد من صحة البيانات و في حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى اعادة دراستها وفي حال صحة بيانات المتقدم يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، مع التأكيد أنه في حال عدم صحة البيانات سيتم الاستبعاد حتى لو صدر قرار التعيين ، ولوزارة الخدمة المدنية حق مقاضاته امام ديوان المظالم.
  2. تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب .
  3. تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى المتقدم من خلال الاختيار من بين الوظائف التعليمية المعلنة .
  4. المتقدمين الذين لا تتفق مقرات الوظائف التعليمية المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية ، حيث ان الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها المتقدم وفقاً للمفاضلة.
  5. يمكن لأي متقدم اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية، أو وزارة التعليم دون أرفاق ملخص الطلب على أن يكون تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة .

خامساً : إيضاحات عــامــة :

  1. هيئت وزارة الخدمة المدنية في موقعها عند التعامل مع نموذج جدارة تعليمات وإرشادات من خلال ( الأسئلة الأكثر شيوعاً ، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة ) وتؤكد على أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح.
  2. تاريخ التخرج في وثيقة الدرجة العلمية يجب أن يسبق تاريخ نهاية المفاضلة 15/11/1437 هـ .
  3. يعتبر الدبلوم العام في التربية مكملاً للدرجة العلمية غير التربوية بحيث يصبح تربوياً فلا يمنح الحاصلين عليه أي نقطة إضافية من نقاط المفاضلة .
  4. لتحديد الرغبات المكانية من قبل المتقدم إلى جانب عناصر المفاضلة أهمية قصوى في استحقاق المتقدم للترشيح من عدمه لذلك تُوضح وزارة الخدمة المدنية أن الترشيح مرتبط بالمقرات المعلنة فقط ، لذلك على المتقدم عند تحديد رغباته المكانية وترتيب أولويتها انطلاقا من الإعلان التفصيلي حسب المادة والمرحلة والمقر وعدد الوظائف المتاحة .
  5. ستقوم الوزارة بإعلان أسماء المرشحين عبر موقعها على شبكة الانترنت لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية على شبكة الانترنت : WWW.MCS.GOV.SA.
  6. على من يتم إعلان اسمائهم للمطابقة اصطحاب أصول المستندات عند المراجعة لأيً من فروع أو مكاتب الوزارة لغرض مطابقة البيانات ومن لم يراجع أو لم تكتمل أصول المستندات المطلوبة منه خلال الفترة المحددة ، فإن ذلك يعتبر عدولاً عن الرغبة بالتوظيف .
  7. الدعوة للمطابقة، لا تعني الترشيح، والترشيح يتم بعد المفاضلة النهائية بعد المطابقة.

6 7 8

التعليقات (١٠) اضف تعليق

  1. ١٠
    غيداء سامي ابولبن

    لايوجد

  2. ٩
    غيداء سامي ابولبن

    اريد وظيفه للضروره

  3. ٨
    سامي عطيف

    فقط التقديم للرجال
    ام النساء معهم بتقديم
    اتمنى الرد من لديه مصدر موثوق

  4. ٧
    ابراهيم يحيى محمدنجعي

    اتمنى من الله يرزقني بوضيفه في منطقت جيزان انتخريج ثانوي ومتعلم وتحدث الانقليزيه بشكل مقبول وشكرا

    اخوكم إبراهيم مريع النجعي

  5. ٦
    عامر

    مدرس رياضيات

  6. ٥
    عامر

    مدرس رياضيات

  7. ٤
    عبدالله محمد البارقي

    إبقاء وطيفه

  8. ٣
    عبدالله محمد البارقي

    اريد وظيفه

  9. ٢
    اسماء عبدالرشيد عبدالرحمن بخاري

    لا يوجد

  10. ١
    أمل

    اريد وظيفه
    مدرسه فيزياء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان