الجمعة, 25 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 22 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز : خطاب خادم الحرمين بمجلس الشورى وثيقة عمل يجب أن يسير عليها الجميع سمو أمير منطقة جازان ينوه بمضامين خطاب خادم الحرمين الشريفين بمجلس الشورى مدير عام متابعة المشاريع والخدمات ” اللغبي ” للمرتبة العاشرة بإمارة جازان النيابة العامة” تُوضح تدابير حفظ حقوق الطفل وضماناته وامتيازاته ترامب يتعهد بنشر بياناته المالية قبل الانتخابات الرئاسية اكتتاب الأفراد في “أرامكو” جمع حتى الآن 14 مليار ريال.. وعدد المكتتبين بلغ 1.82 مليون مكتتب ترقية محافظ العيدابي ” الظافري ” للمرتبة الحادية عشر المسحل: هدفنا التتويج بلقب «خليجي 24» تركي آل الشيخ يرفع نسبة تملكه في ألميريا إلى 99.8% الوكالة الدولية: أحطنا مجلس الأمن بأنشطة إيران النووية الأخيرة وزير العدل: الإرهاب لا يرتبط بدين أو ثقافة.. ويجب تضافر الجهود لمواجهته «سكني» يتيح حجز 661 قطعة أرض مجانية بمخطط روضة التعاون في جدة.. الأسبوع المقبل

اليورو يتعافى أمام الدولار

الزيارات: 531
التعليقات: 0
اليورو يتعافى أمام الدولار
http://www.athrnews.org/?p=18570
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

29

التقط اليورو أنفاسه أمس بعدما أظهرت بيانات تسارع النشاط الصناعي في منطقة اليورو كما كان متوقعاً في تشرين الأول (أكتوبر) لكن كثيرين من المستثمرين اتجهوا إلى بيعه عند مستويات أعلى. ويسارع المضاربون والمستثمرون إلى تقليص الرهانات على صعود اليورو ويرجح أن تتسارع مبيعاتهم في الأيام المقبلة وسط توقعات متزايدة بأن البنك المركزي الأوروبي قد يعمد إلى تيسير السياسة النقدية في المستقبل القريب.

وارتفع اليورو 0.2 في المئة إلى 1.3510 دولار مستفيداً من نتائج مسح مديري المشتريات للقطاع الصناعي. وفي وقت سابق تراجع اليورو إلى 1.3442 دولار إلى أدنى مستوياته منذ 18 أيلول (سبتمبر) في تعاملات هزيلة بآسيا. وعلى رغم التعافي ما زال اليورو دون أعلى مستوى في سنتين والبالغ 1.3833 دولار الذي سجله في 25 تشرين الأول. وأدى انتعاش اليورو إلى تراجع مؤشر الدولار من أعلى مستوى في ستة أسابيع البالغ 80.930 نقطة الذي سجله في آسيا. وسجل المؤشر في أحدث قراءة 80.586 نقطة بانخفاض 0.15 في المئة عن الإغلاق السابق.

وتراجع الذهب وسط حديث عن أن البنك المركزي الأوروبي قد يعلن عن سياسات للتيسير النقدي هذا الأسبوع ومع تكهنات عن ان مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي يقلص اجراءات تحفيز الاقتصاد في وقت لاحق من العام.

وانخفض السعر الفوري للذهب 0.1 في المئة إلى 1313.74 دولار للأونصة بعدما نزل نحو ثلاثة في المئة الأسبوع الماضي لأدنى مستوى في أسبوعين عند 1305.69 دولار. ونزلت أسعار الذهب أكثر من 20 في المئة هذا العام.

وتراجعت أسهم شركات الطيران والسفر في أسواق الأسهم الأوروبية بعد صدور تحذير في شأن تعرض شركة «ريان إر» الإرلندية للطيران لخسائر. وتراجع سهم «توماس كوك» البريطانية للسفر 2.7 في المئة. وقفز سعر سهم مصرف «إتش إس بي سي» البريطاني 2.4 في المئة بعدما أعلن أن أرباحه قفزت 30 في المئة في الفصل الثالث من العام عنها قبل سنة.

وزاد مؤشر «يوروفرست 300» لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.5 في المئة. وارتفع مؤشر «فاينانشال تايمز 100» البريطاني 0.5 في المئة، وكل من «كاك 40» الفرنسي و«داكس» الألماني 0.3 في المئة. وكانت بورصة طوكيو للاوراق المالية مغلقة في عطلة وتستأنف نشاطها المعتاد اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان