الثلاثاء, 18 شعبان 1440 هجريا, الموافق 23 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “شؤون الحرمين” تناقش مقترحاً بتكليف الفنادق المجاورة للمسجد الحرام بتوفير تغطية صوتية للأذان إمارة عسير تصدر بياناً حول ما تردد عن دخول أمير المنطقة لإحدى الديوانيات والقبض على 36 شاباً وفتاة سفير المملكة في سريلانكا: تحاليل DNA لكشف هوية سعوديين قتلوا في التفجيرات الشيخ السديس يدشن 118 برنامجًا خلال موسم رمضان 1440 سفير المملكة لدى السودان : سنعمل بهمة عالية لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين لخدمة السودان وشعبه “ترامب”: السعودية ودول “أوبك” قادرة على تعويض نفط إيران بعد تفعيل العقوبات انطلاق مؤتمر القطاع المالي بمشاركة دولية واسعة.. الأربعاء المقبل نائب أمير الرياض ينقل تحيات الملك سلمان وولي العهد لرجال الأمن مصابي الحادث الإرهابي برعاية وزير الحرس الوطني.. 117 ملخصًا بحثيًّا في مؤتمر سلامة المرضى السنوي الـ9 السومة يقود الأهلي للصدارة بثنائية في بيرسبوليس أمير الشرقية يوجه بإعادة هيكلة مجلس شباب المنطقة وزير الإعلام اليمني يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين من قبل ميليشيا الحوثي

انطلاق قناة الحج الناطقة باللغة الفارسية

الزيارات: 570
التعليقات: 0
انطلاق قناة الحج الناطقة باللغة الفارسية
http://www.athrnews.org/?p=186746
موسى مرعي
أهم الأخبار

انطلقت مساء أمس رسمياً قناة الحج الناطقة باللغة الفارسية التي تبثها هيئة الإذاعة والتلفزيون من مركز تلفزيون مكة المكرمة لمخاطبة الحجاج والزوار الناطقين باللغة الفارسية .

وأفاد معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، أن هذه القناة تأتي انطلاقا من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهم الله ـ على نقل شعائر الحج للناطقين باللغة الفارسية إضافة إلى اللغات الأخرى .

وأوضح معاليه أن القناة تهدف إلى إيصال رسالة الحج ومعاني الإسلام الخالدة وما تقدمه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين للبيتين الشريفين والحجاج والزوار باللغة الفارسية للناطقين بها في جميع أنحاء العالم والمقدر عددهم بنحو 130 مليونا .

وأبان معالي الدكتور الطريفي أن القناة التي تبث على مدار الـ 24 ساعة تعمل على تغطية مناسك الحج والنقل المباشر لجميع الصلوات من المسجد الحرام ، مشيرا إلى أنها تبث عبر أربعة أقمار اصطناعية هي ” عرب سات و نايل سات و هوت بيرد وياه سات ” إلى جانب بث إذاعي على موجات الـ ” FM ” والقصيرة التي تبث عليها الإذاعات السعودية للعالم ، وكذلك عبر تطبيقات الهاتف المحمول ، وعلى مواقع هيئة الإذاعة والتلفزيون عبر الانترنت ” .

 

يذكر أن بث القناة التلفزيوني والإذاعي وعلى الإنترنت بدأ بشكل رسمي اعتبارا من الساعة السادسة من مساء اليوم الـ 8 من شهر ذي الحجة ويستمر حتى الساعة السادسة من مساء يوم 13 من شهر ذي الحجة الحالي ، وقد وفر لها طاقم إعلامي يتكون من 60 إعلاميا .

ويتم بث القناة عبر الترددات التالية :

هوت بيرد ، أفقي على تردد ( 12654 ) و معدل الترميز 29900 ، ومعامل التصحيح ( 6 / 5 ) على نظام البث ” SD ” وعرب سات ، أفقي على تردد ( 12149 ) ومعدل الترميز 27500 ، ومعامل التصحيح ( 6 / 5 ) على نظام البث ” HD ” ، ورأسي على تردد ( 12054 )، معدل الترميز 27500 ، ومعامل التصحيح ( 4 / 3 ) على نظام البث ” SD ” ونايل سات ، أفقي على تردد ( 12149 ) ، ومعدل الترميز 27500 ، ومعامل التصحيح ( 4 / 3 ) على نظام البث ” SD ” ، ورأسي ( 12284 ) و معدل الترميز 27500 ، ومعامل التصحيح ( 6 / 5 ) على نظام البث ” HD ” ، وياه سات أفقي ( 11938 ) ومعدل الترميز 27500 ، ومعامل التصحيح ( 6 / 5 ) على نظام البث ” SD ” .

أما ترددات القناة عبر موجات الـ ” FM ” فهي : ” ” 4 . 95و ” 5 . 106 ” ومناطق تغطيتها مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، وتردد القناة على الموجات القصيرة ” SW ” فهي : ” 7240 ” ، ومناطق تغطيتها دول الخليج العربي وإيران والعراق وأفغانستان .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان