الثلاثاء, 18 شعبان 1440 هجريا, الموافق 23 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “شؤون الحرمين” تناقش مقترحاً بتكليف الفنادق المجاورة للمسجد الحرام بتوفير تغطية صوتية للأذان إمارة عسير تصدر بياناً حول ما تردد عن دخول أمير المنطقة لإحدى الديوانيات والقبض على 36 شاباً وفتاة سفير المملكة في سريلانكا: تحاليل DNA لكشف هوية سعوديين قتلوا في التفجيرات الشيخ السديس يدشن 118 برنامجًا خلال موسم رمضان 1440 سفير المملكة لدى السودان : سنعمل بهمة عالية لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين لخدمة السودان وشعبه “ترامب”: السعودية ودول “أوبك” قادرة على تعويض نفط إيران بعد تفعيل العقوبات انطلاق مؤتمر القطاع المالي بمشاركة دولية واسعة.. الأربعاء المقبل نائب أمير الرياض ينقل تحيات الملك سلمان وولي العهد لرجال الأمن مصابي الحادث الإرهابي برعاية وزير الحرس الوطني.. 117 ملخصًا بحثيًّا في مؤتمر سلامة المرضى السنوي الـ9 السومة يقود الأهلي للصدارة بثنائية في بيرسبوليس أمير الشرقية يوجه بإعادة هيكلة مجلس شباب المنطقة وزير الإعلام اليمني يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين من قبل ميليشيا الحوثي

مسجد بأبوعريش يمنع النساء من صلاة العيد لفسح المجال للرجال.. و”الشؤون الإسلامية” توضح

الزيارات: 625
التعليقات: 0
مسجد بأبوعريش يمنع النساء من صلاة العيد لفسح المجال للرجال.. و”الشؤون الإسلامية” توضح
http://www.athrnews.org/?p=187109
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق


فوجئ عدد من النساء بأحد المساجد بمحافظة أبو عريش بمنطقة جازان، بطردهن من المصلى المخصص لهن في الدور الثاني خلال صلاة عيد الأضحى يوم أمس (الاثنين)، وذلك بحجة فسح المجال للرجال للصلاة ما أثار استغرابهن.

وكان خطيب جامع القرعاوي قد طالب النساء عبر مكبر الصوت بالمسجد بالخروج من المصلى بناء على توجيهات من موظفي أوقاف جازان، وتم إجبارهن بالفعل على النزول من الدور الثاني وحاولن الاستنجاد بدورية أمنية متواجدة حول المسجد، لكنها رفضت التدخل بحجة عدم الاختصاص.

من جانبه، أوضح المتحدث الإعلامي لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بمنطقة جازان محمد كريري ، أنه لم يتم طرد النساء من المسجد، مبيناً أنه لم يكن مخصصاً لهن منذ البداية وتم نشر تعميم في عيد الفطر الماضي بذلك.

وأكد كريري أنه تم إشعار الأهالي منذ العام الماضي بعدم وجود مكان مخصص للنساء لصلاة العيد داخل الجامع، مبيناً أنه لا يستوعب أعداد المصلين من الرجال، إضافة إلى أن عدم وجود عنصر أمني نسائي في مثل هذا التجمع يعد مجازفة كبيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان