الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 16 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالأسماء.. الخدمة المدنية تدعو 36 مرشحًا ومرشحة لاستكمال الإجراءات «البيئة»: 10 ملايين ريال غرامات لمخالفي ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الشهر الماضي “الغذاء والدواء”: “الترامادول” آمن ومصرح للاستخدام.. ولا صحة للمغالطات المنتشرة حوله مرتضى منصور يحذر اللاعب كهربا: أمتلك صورا تدينك وتنهي مسيرتك الكروية «الداخلية» تعلن توافر وظائف صحية بالخدمات الطبية بالدولار.. أسعار الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم في «تعاملات الاثنين» نائب أمير جازان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس رابطة الاحياء لكرة القدم بالمنطقة سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير التعليم المكلف بالمنطقة بدءًا من الثلاثاء.. «البيئة» تلزم مركبات المواشي بشهادة صحية لدخول مكة 22 ألف حاج يتوافدون على جدة.. و«موانئ» تعلن خطة متكاملة جهات عليا تشدّد على الدقة الإعلامية .. تعميم والمثار عن مستشفى بجدة مثالاً “استئناف مكة” تؤيد عدم إدانة مقيم اتهم بالتغرير بالنساء.. “دعوى كيدية”

مسجد بأبوعريش يمنع النساء من صلاة العيد لفسح المجال للرجال.. و”الشؤون الإسلامية” توضح

الزيارات: 662
التعليقات: 0
مسجد بأبوعريش يمنع النساء من صلاة العيد لفسح المجال للرجال.. و”الشؤون الإسلامية” توضح
http://www.athrnews.org/?p=187109
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق


فوجئ عدد من النساء بأحد المساجد بمحافظة أبو عريش بمنطقة جازان، بطردهن من المصلى المخصص لهن في الدور الثاني خلال صلاة عيد الأضحى يوم أمس (الاثنين)، وذلك بحجة فسح المجال للرجال للصلاة ما أثار استغرابهن.

وكان خطيب جامع القرعاوي قد طالب النساء عبر مكبر الصوت بالمسجد بالخروج من المصلى بناء على توجيهات من موظفي أوقاف جازان، وتم إجبارهن بالفعل على النزول من الدور الثاني وحاولن الاستنجاد بدورية أمنية متواجدة حول المسجد، لكنها رفضت التدخل بحجة عدم الاختصاص.

من جانبه، أوضح المتحدث الإعلامي لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بمنطقة جازان محمد كريري ، أنه لم يتم طرد النساء من المسجد، مبيناً أنه لم يكن مخصصاً لهن منذ البداية وتم نشر تعميم في عيد الفطر الماضي بذلك.

وأكد كريري أنه تم إشعار الأهالي منذ العام الماضي بعدم وجود مكان مخصص للنساء لصلاة العيد داخل الجامع، مبيناً أنه لا يستوعب أعداد المصلين من الرجال، إضافة إلى أن عدم وجود عنصر أمني نسائي في مثل هذا التجمع يعد مجازفة كبيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان