الأحد, 16 محرّم 1441 هجريا, الموافق 15 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الطيران المدني” ينهي تصاميم المنطقة اللوجستية في مطار الرياض مطلقة مليونير شهير تطعن في صك الطلاق.. وتدعي معاناة زوجها من “الزهايمر” في لفتة إنسانية.. وزير الداخلية يتكفل بسداد ديون والد الطالب معتز الحارثي “الشورى” يطالب بحوافز لموظفي “الكهرباء”.. والتشديد على مقاولي مشروعاتها سمو ولي العهد يرعى الحفل الختامي لمهرجان سموه للهجن في نسخته الثانية “شرطة الرياض” تضبط مُطلق النار الذي يحمل الرضيع.. وتكشف عن هويته وزير الطاقة: توقف عمليات الإنتاج بمعملي “بقيق وخريص” بشكل مؤقت جراء الهجمات الإرهـابية.. وسيعوض الانخفاض من المخزونات تكافل تودع 135 مليون ريال في حسابات 270 ألف طالب وطالبة صحة جدة تكشف ملابسات هروب أربعيني من الصحة النفسية “ترمب” في اتصال هاتفي مع “ولي العهد” : أمريكا مستعدة للتعاون في كل ما يدعم أمن السعودية واستقرارها الفيحاء يخطف تعادلاً من الهلال في الثواني الأخيرة التعادل يحسم المواجهة .. الرائد يحصل على النقطة الأولى من أبها

خبراء: الأسهم السعودية تتجه لتحقيق إغلاق سنوي تاريخي

الزيارات: 542
التعليقات: 0
خبراء: الأسهم السعودية تتجه لتحقيق إغلاق سنوي تاريخي
http://www.athrnews.org/?p=18780
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

25

يتجه مؤشر سوق الأسهم السعودية، مع قرب نهاية العام الجاري، إلى الإغلاق فوق أعلى قمة سنوية تم تحقيقها، خصوصا بعدما أغلق في 21 أغسطس الماضي عند أفضل إغلاق له منذ سنوات عدة، حيث سجل 8214.85 نقطة، ومن المرجح أن يسجل مستوى أفضل قبل نهاية تداولات هذا العام.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط، يرى مختصون أن سوق الأسهم السعودية أمام فرصة تاريخية، من شأنها تحقيق أفضل إغلاق سنوي منذ نحو 5 أعوام، وقالوا "الإغلاق فوق مستويات أعلى نقطة تم تحقيقها هذا العام سيكون بمثابة الداعم الأكبر نحو تعاملات أكثر إيجابية خلال العام الجديد 2014.
وفي هذا الخصوص، ما زالت سوق الأسهم السعودية حتى إغلاق أمس الإيجابي، تعد من أكثر أسواق العالم ارتفاعا خلال العام الحالي، حيث كسب مؤشر السوق نحو 1300 نقطة حتى الآن، وسط مؤشرات إيجابية تشير إلى إمكانية حدوث إغلاق سنوي يفوق القمة التي جرى تحقيقها خلال تعاملات هذا العام.

أمام ذلك، حقق مؤشر سوق الأسهم السعودية خلال تعاملاته أمس، ارتفاعا جيدا نجح من خلاله في تجاوز منطقة 8100 نقطة، جاء ذلك حينما كسب 96 نقطة، وسط سيولة نقدية متحسنة، بدعم ملحوظ من معظم القطاعات القيادية.

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور سالم باعجاجة أستاذ المحاسبة في جامعة الطائف والخبير الاقتصادي ، أن معدلات نمو الاقتصاد السعودي خلال الفترة الماضية حفّزت تعاملات سوق الأسهم السعودية على الارتفاع خلال العام الحالي، وقال: «المنطقة الحالية لمؤشر السوق تعد فرصة للشراء، ولكن الأهم أن تكون عمليات شراء أسهم الشركات المدرجة تجري بطريقة انتقائية، وغير عشوائية».

ولفت الدكتور باعجاجة إلى أن تحسن السيولة النقدية المتداولة في سوق الأسهم المحلية خلال العام المقبل، سيكون مرهونا بقدرة مؤشر السوق مع نهاية العام الحالي على تجاوز أعلى قمة تم تحقيقها في شهر أغسطس الماضي، لافتا إلى أن العوامل الاقتصادية والمالية للبلاد ستقود إلى تداولات أكثر إيجابية في سوق الأسهم المحلية.

من جهة أخرى، أكد فهد المشاري الخبير الاقتصادي والمالي، أن إغلاق مؤشر سوق الأسهم السعودي فوق مستويات 8100 نقطة، أمس، سيجعله أمام فرصة تاريخية لتحقيق أفضل إغلاق سنوي منذ نحو خمسة أعوام، متمنيا في الوقت ذاته أن يواكب هذا الإغلاق الإيجابي أداء أفضل بالنسبة للسيولة النقدية المتداولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان