الأحد, 24 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 19 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ختام فعاليات ربيع الدرب بمشاركة الفرقة الادرنية الاهلي يقصي الوحدة ويضرب موعداً مع النصر “أبها” يصعد للدور نصف النهائي على حساب “الفتح” “الفيصل” لأخضر 23: حققتم تأهلاً مشرفاً غداً.. توزيع مناهج اللغة الصينية في “الرياض والشرقية وجدة” رغم معارضتها له.. “أردوغان” يدعو دول أوروبا لدعم احتلاله لليبيا جريمة بشعة تهز اليمن.. اختطاف طفلة وحرقها وقطع لسانها.. جثة قرب الحوثيين! مع انطلاقة الفصل الثاني غداً.. أسطول من 25 ألف حافلة لنقل طلاب 18 ألف مدرسة في جميع المناطق “العدل: نقل اختصاص النظر في مخالفات حماية حقوق المؤلف وبراءات الاختراع إلى المحاكم التجارية المنتخب الأوليمبي يبلغ نصف نهائي كأس آسيا بعد الفوز على تايلاند صبيا.. استعدادات على قدم وساق لعودة 143 ألف طالب إلى مقاعد الدراسة غداً التعليم: عودة 6 ملايين طالب وطالبة للمدارس.. وتفعيل الانضباط ولائحة المواظبة

انتهاء تداعيات محاكمة “مرسي” تقود سوق مصر لمكاسب قياسية

الزيارات: 627
التعليقات: 0
انتهاء تداعيات محاكمة “مرسي” تقود سوق مصر لمكاسب قياسية
http://www.athrnews.org/?p=18929
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

19

قفزت مؤشرات البورصة نهاية تعاملات اليوم محققة ارتفاعات قوية في أولى جلساتها بعد بدء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي الاثنين الماضي، وحقق رأسمالها السوقي مكاسب قياسية بلغت نحو 8 مليارات جنيه.

وأرجع محللون ومتعاملون في السوق مكاسب اليوم إلى انتهاء المخاوف من تداعيات أحداث محاكمة الرئيس السابق، وأنهت مؤشرات البورصة تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي كبير، مدفوعاً بعمليات شراء كثيفة من قبل المستثمرين الأجانب، في حين مالت تعاملات المصريين والعرب نحو البيع.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة في السوق نحو 8 مليارات جنيه، مسجلاً نحو 414.3 مليار جنيه تعادل 1.9% مع إنهاء جلسة تداولات اليوم.

وعلى صعيد المؤشرات، فقد ارتفع الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 2.38% مضيفاً نحو 148 نقطة مرتفعاً من مستوى 6222 نقطة لدى إغلاق جلسة الاثنين الماضي إلى نحو 414.3 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات اليوم.

كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بنسبة 2.82% إلى نحو 538 نقطة مقابل 523 نقطة في جلسة الاثنين، وأيضاً ارتفع مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 2.42% إلى نحو 896 نقطة.

وقال المحلل المالي، إسلام عبد العاطي، إن ارتفاعات السوق المصري خلال جلسة اليوم تأتي استكمالاً للجلسة الماضية والتي حظيت بارتفاعات طفيفة، حيث يسجل ارتفاعات بنحو 2.38% خلال جلسة التداول ومستقرا اعلى مستوى 6370 نقطة.

وأوضح في تصريحات لـ "العربية نت"، أن هذه الارتفاعات تأتي بعد الهدوء النسبي المسيطر على الساحة الأمنية والسياسية في أعقاب الجلسة الأولى لمحاكمة الرئيس المعزول، والتي كان الشارع المصري في انتظارها تحسبا لوجود أعمال عنف من قبل أنصار المعزول، ولكن الهدوء النسبي الذي صاحب جلسة المحاكمة بالإضافة الى السيطرة القوية من قبل الأمن على مجريات جلسة المحاكمة، أعطى ثقة في قوة الوضع الحالي للحكومة وسيطرتها على الموقف، مما أدى لتحسن أوضاع السوق واستعادة الاتجاه الإيجابي مرة أخرى.

ولفت إلى أن هذا التقدم في الجانب الأمني أعطى ثقة للمستثمرين الأجانب والتي اندفعت بأفرادها ومؤسساتها الى الشراء خلال جلسة اليوم، هذه المشتريات انصبت في أغلب الأسهم القيادية مما أعطى ثقل واستعادة القوة في السوق، وأدى أيضا الى أرقام كبيرة لقيم التداول خلال جلسة اليوم، ومع تخطي مؤشر السوق لمرحلة حرجة وهي 6200 نقطة أدى ذلك الى انتعاش كبير في الثقة والقوة للسوق المصري ساعدت على هذا الأداء الإيجابي خلال جلسة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان