الجمعة, 12 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 18 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مطارا أبها والدمام بالمركز الثاني عالميا في دقة المواعيد وفق ضوابط وشروط.. “هدف” يُعلن تحمله نسبة من أجور السعوديين والسعوديات في القطاع الخاص لمدة 36 شهراً تركُ الأطفال في المركبة دون مرافق راشد “مخالفة”.. وهذه عقوبتها السيطرة على حريق اندلع في خزان ديزل و15 شاحنة بالدمام فيديو.. حافلة مدرسية تنقل طلاباً وتسير بإطار “تالف”.. “وتعليم “بيشة” يوقف السائق وافد يسرق جهاز “صراف آلي” في عسير .. والجهات الأمنية تلقي القبض عليه القيصومة والجيل يقصيان الفتح والحزم ويرافقان الباطن إلى دور الـ16 كأس آسيا: اليابان تقلب الطاولة على أوزبكستان وتتصدر المجموعة السادسة الأخضر يختار مواجهة اليابان بعد الخسارة من نظيره القطري “النعمي” لرتبة رقيب بوزارة الدفاع عُمان يخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني لكأس آسيا2019 بفوز قاتل على تركمانستان الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي يرد على ادعاءات معلق «بي إن سبورتس» عبر بيان رسمي
عاجل | أوامر ملكية جديدة بإعادة تشكيل مجلس الوزراء ومجلس الشؤون السياسية والأمنية

أستاذ جامعي يدعو طلابه إلى الغشّ

الزيارات: 1238
التعليقات: 0
أستاذ جامعي يدعو طلابه إلى الغشّ
http://www.athrnews.org/?p=190020
صحيفة أثر الإلكترونية
غرائب
أثار أستاذ في جامعة بولونيا العريقة في إيطاليا ضجة كبيرة بعد أن دعا الطلاب إلى الغش إن أرادوا، مندداً بذلك بإفلات الكثير من زملائه المتّهمين بالسرقة الفكرية من العقاب.
وكتب أستاذ مادة الاقتصاد السياسي في أقدم جامعة في العالم تأسست عام 1088، لوتشو بيتشو: "أقول لكم إني لن أقوم بعمل المراقبة لمعرفة ما إن كنتم تنقلون عن بعضكم البعض لأن ضميري لا يطاوعني أن أطلب منكم احترام قواعد تسمح جامعة بولونيا لأساتذتها بانتهاكها".
وأضاف في رسالة نشرت عبر الإنترنت على موقع الجامعة "في الواقع ثمة نظام يضمن للأساتذة الإفلات من العقاب في حال ارتكابهم سرقة فكرية".
وأورد بيتشو في رسالته عدة حالات مثبتة للسرقة الفكرية لزملاء له بقيت من دون أي إجراءات في حقهم بموجب (قانون الصمت) المهيمن داخل الجامعة.
وقارن الأستاذ بين هذه الحالات وقضية طالبة منعت من متابعة الدروس لمدة ثلاثة أشهر (لأنها ضبطت خلال امتحان وبحوزتها هاتف نقال وسماعات).
وتعود إحدى الحالات التي ذكرها بيتشو إلى يناير 2015 عندما كتب مدير مؤسسة علمية مهمة "إلى مدير قسمنا ليبلغه بأن أحد الأساتذة سرق أفكاراً عن مؤلفين آخرين".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان