الأربعاء, 13 رجب 1440 هجريا, الموافق 20 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سكني يوفر 21.132 خياراً سكنياً وتمويليًا لأهالي حائل قلق اتحادي لغياب «بريجوفيتش» الوحدة يعلن رسمياً تعاقده مع مدرب الهلال السابق الأرجنتيني خوان براون الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل يصدر قراراً بتأسيس الاتحاد السعودي لكمال الأجسام جماهير الهلال تُساند رئيسها وتتساءل اين الاسباب يا لجنة الانضباط؟ الصرامي يعلق على تغريدة رئيس الهلال: محاولة بائسة لإخفاء الدلال الذي نالوه ! النصر يستحوذ على جوائز الأفضلية الثلاث للجولة 24 من دوري المحترفين 10 ضوابط جديدة لاستيراد المواشي الحيّة بالصور.. طلاب وطالبات جازان ينثرون ابداعهم على مسرح “واعد” وكيل إمارة جازان يفتتح فعاليات ملتقى جازان الأول للأورام وأمراض الدم أمير جازان يستقبل مدير التدريب التقني والمهني بالمنطقة “هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها للحالة المناخية بالمملكة خلال فصل الربيع
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

أستاذ جامعي يدعو طلابه إلى الغشّ

الزيارات: 1368
التعليقات: 0
أستاذ جامعي يدعو طلابه إلى الغشّ
http://www.athrnews.org/?p=190020
صحيفة أثر الإلكترونية
غرائب
أثار أستاذ في جامعة بولونيا العريقة في إيطاليا ضجة كبيرة بعد أن دعا الطلاب إلى الغش إن أرادوا، مندداً بذلك بإفلات الكثير من زملائه المتّهمين بالسرقة الفكرية من العقاب.
وكتب أستاذ مادة الاقتصاد السياسي في أقدم جامعة في العالم تأسست عام 1088، لوتشو بيتشو: "أقول لكم إني لن أقوم بعمل المراقبة لمعرفة ما إن كنتم تنقلون عن بعضكم البعض لأن ضميري لا يطاوعني أن أطلب منكم احترام قواعد تسمح جامعة بولونيا لأساتذتها بانتهاكها".
وأضاف في رسالة نشرت عبر الإنترنت على موقع الجامعة "في الواقع ثمة نظام يضمن للأساتذة الإفلات من العقاب في حال ارتكابهم سرقة فكرية".
وأورد بيتشو في رسالته عدة حالات مثبتة للسرقة الفكرية لزملاء له بقيت من دون أي إجراءات في حقهم بموجب (قانون الصمت) المهيمن داخل الجامعة.
وقارن الأستاذ بين هذه الحالات وقضية طالبة منعت من متابعة الدروس لمدة ثلاثة أشهر (لأنها ضبطت خلال امتحان وبحوزتها هاتف نقال وسماعات).
وتعود إحدى الحالات التي ذكرها بيتشو إلى يناير 2015 عندما كتب مدير مؤسسة علمية مهمة "إلى مدير قسمنا ليبلغه بأن أحد الأساتذة سرق أفكاراً عن مؤلفين آخرين".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان