الخميس, 18 رمضان 1440 هجريا, الموافق 23 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعليم الرياض يحقق مراكز متقدمة في مسابقة الأرصاد وحماية البيئة “المرور” يمنع دخول المركبات للمنطقة المركزية بمكة من 23 إلى 27 رمضان القضاء الفرنسي يوجه اتهامات بالفساد لناصر الخليفي رئيس “بي إن سبورت” القطرية “العمل”: تشترط حصول المنشآت المتوسطة على شهادة “مواءمة” لاحتساب “ذوي الإعاقة” بأربعة عاملين “البيئة”: 17 ألف لتر من المبيدات لمكافحة الجراد في هذه المناطق منظمة الصحة العالمية تعتمد عنيزة ورياض الخبراء مدينتين صحيتين إسدال الستار على قضية ضحية عملية التكميم بنجران.. إدانة طبيبين وإلزامهما بدفع الدية الشرعية وزارة المالية تعلن إقفال طرح شهر مايو 2019 من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي فيديو.. شرطة الرياض تطيح بمقيم ارتكب جرائم احتيال بملايين الريالات 84 معلمة بديلة: تعليم الطائف حرمنا من حقنا في التثبيت بمبرر نشوب حريق بالأرشيف “العساكر” يروي موقفاً يبّين مدى صرامة وحزم ولي العهد مع أبنائه “العساكر” يروي قصة برنامج “سند”.. ويكشف عن إطلاق مرحلة جديدة له قريباً

أستاذ جامعي يدعو طلابه إلى الغشّ

الزيارات: 1582
التعليقات: 0
أستاذ جامعي يدعو طلابه إلى الغشّ
http://www.athrnews.org/?p=190020
صحيفة أثر الإلكترونية
غرائب
أثار أستاذ في جامعة بولونيا العريقة في إيطاليا ضجة كبيرة بعد أن دعا الطلاب إلى الغش إن أرادوا، مندداً بذلك بإفلات الكثير من زملائه المتّهمين بالسرقة الفكرية من العقاب.
وكتب أستاذ مادة الاقتصاد السياسي في أقدم جامعة في العالم تأسست عام 1088، لوتشو بيتشو: "أقول لكم إني لن أقوم بعمل المراقبة لمعرفة ما إن كنتم تنقلون عن بعضكم البعض لأن ضميري لا يطاوعني أن أطلب منكم احترام قواعد تسمح جامعة بولونيا لأساتذتها بانتهاكها".
وأضاف في رسالة نشرت عبر الإنترنت على موقع الجامعة "في الواقع ثمة نظام يضمن للأساتذة الإفلات من العقاب في حال ارتكابهم سرقة فكرية".
وأورد بيتشو في رسالته عدة حالات مثبتة للسرقة الفكرية لزملاء له بقيت من دون أي إجراءات في حقهم بموجب (قانون الصمت) المهيمن داخل الجامعة.
وقارن الأستاذ بين هذه الحالات وقضية طالبة منعت من متابعة الدروس لمدة ثلاثة أشهر (لأنها ضبطت خلال امتحان وبحوزتها هاتف نقال وسماعات).
وتعود إحدى الحالات التي ذكرها بيتشو إلى يناير 2015 عندما كتب مدير مؤسسة علمية مهمة "إلى مدير قسمنا ليبلغه بأن أحد الأساتذة سرق أفكاراً عن مؤلفين آخرين".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان