الأربعاء, 14 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 11 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مكافأة 11 مليون ريال من «تمهير» لـ4111 متدربًا ومتدربة السماح للموظف العام بالعمل بالتجارة والقطاع الخاص «الأرصاد» تنبه إلى هطول أمطار رعدية على جازان مكاسب أرامكو تنعش سوق الأسهم في التعاملات الصباحية إدراج «أرامكو» يُدخل بورصة السعودية في قائمة العشرة الكبار عالميًّا الأرصاد: سماء غائمة جزئيًا على «موسم الدرعية» اليوم مجلس الشورى يوجه 5 مطالب إلى المؤسسة العامة للتقاعد غارات التحالف الدقيقة تصطاد قياديًّا حوثيًّا وعددًا من مرافقيه بتعز فيديو للتاريخ .. لحظة قرع الجرس معلناً بدء تداول سهم #أرامكو قطار الحرمين يستأنف رحلاته بعد توقف دام أكثر من شهرين “المرور” يجدد تأكيده: لا يجوز لغير مالك المركبة قيادتها إلا بتفويض رسمي تركي آل الشيخ: البوليفارد بحلته الجديدة قبل نهاية السنة.. ونوعدكم بشيء مبهر

عاد المستثمرون الأجانب.. فاستعادت بورصة مصر عافيتها

الزيارات: 511
التعليقات: 0
عاد المستثمرون الأجانب.. فاستعادت بورصة مصر عافيتها
http://www.athrnews.org/?p=19251
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

1

قال محللون ومتعاملون في السوق المصري إن الجلسات الماضية شهدت عودة المستثمرين الأجانب للتواجد بشكل ملحوظ, وخاصة المؤسسات, وانصب قدر كبير من السيولة من خلال الأسهم القيادية المتعارف عليها والتي عانت فترة طويلة من استحواذ الأسهم الصغيرة على أغلب السيولة في السوق.

وأكدوا في تصريحات لـ "العربية نت"، أن الأسهم القيادية مع استعادة قوتها استطاعت نقل المؤشر الرئيسي إلى مستويات جديدة وتخطت المستهدفات السعرية لتصل إلى مستويات جديدة تنبئ باستقرار السوق خلال الفترة القادمة, وما ينقص فقط هو الاستقرار والنمو على صعيد الاقتصاد المصري ككل, حتى يصبح السوق أكثر عمقا ويستطيع مواجهة التحديات خلال الفترة القادمة.

وخلال جلسات الأسبوع الماضي، ربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة نحو 14.9 مليار جنيه، بما يعادل نحو 3.7% بعدما ارتفع من نحو 402.3 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي إلى نحو 417.2 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات أمس.

وعلى صعيد المؤشرات، فقد قفز مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 3.7% إلى مستوى 6415 نقطة لدى إغلاق تعاملات أمس. كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بنسبة 4.4% إلى نحو 539 نقطة. وأيضاً ارتفع مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 3.5% إلى نحو 898 نقطة.

وقال المحلل المالي، إسلام عبد العاطي، في تصريحات لـ "العربية.نت"، إن البورصة المصرية شهدت ارتفاعات قوية خلال جلسات الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الجاري، باستثناء الجلسة التالية لمحاكمة الرئيس المعزول.

ولفت إلى عودة الثقة للمستثمرين الأجانب والتي اندفعت بأفرادها ومؤسساتها إلى شراء أغلب الأسهم القيادية ما أعطى ثقلا واستعادة القوة فب السوق, وأدى أيضاً إلى أرقام كبيرة لقيم التداول, ومع تخطب مؤشر السوق لمرحلة حرجة وهى 6200 نقطة أدى ذلك إلى انتعاش كبير فب الثقة والقوة للسوق المصري ساعدت على هذا الأداء الإيجابي.

لفت إلى أنه مع حالة الانتعاش والتفاؤل في السوق المصري تصبح المؤثرات الإيجابية أكثر فاعلية, حيث تحقق نتائج الأعمال الجيدة تطوراً في أسعار أسهم شركاتها, مع وجود آثار قوية للأخبار المتعلقة بالشركات, من أخبار توسعات ومشروعات جديدة تضاف إلى حصيلة أعمال الشركات, هذه الأخبار مع العمق الجديد للسوق أصبحت تعطى التأثير الموازي والمناسب على أسعار الأسهم.

وأوضحت مديرة التداول بشركة تيم لتداول الأوراق المالية، أماني عبد المطلب، أن السوق سوف يواصل الصعود في ظل الأخبار الإيجابية التي تعلق بنتائج أعمال الشركات ومرور تداعيات أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي بسلام.

وأكدت لـ "العربية نت"، أن إغلاق السوق أعلى مستوى 6400 نقطة يشير إلى أن السوق يتمسك بالمنطقة الخضراء، خاصة وأن بعض جلسات الأسبوع شهدت عمليات جني أرباح ولم تنتقل للمربع الأحمر، ما يؤكد عودة الأجانب وخاصة المؤسسات للشراء بقوة على الأسهم القيادية التي صعدت بالسوق.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان