الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الزكاة والدخل” يجب أن يشمل إجمالي سعر السلع على الأرفف ضريبة القيمة المضافة “الداخلية” تنفذ حكم القتل تعزيرا في مواطن بمنطقة تبوك ولي العهد لوزير الخارجية الأمريكي: “أنت في دولة صديقة.. ونحن حلفاء أقوياء وقدماء” تصادم يسفر عن مصرع وإصابة 11 شخصا بينهم 9 معلمات بعسير وزارة الإعلام توقع اتفاقية تعاون مع “البريد السعودي” لتقديم خدمة “مُريح” العيسى: ارتفاع عدد المدارس المشاركة في مشروع التحول نحو التعليم الرقمي إلى 1893 مدرسة قطار الرياض: الانتهاء من تركيب الجسور الخرسانية بنسبة 100% (صور) “العمل” تنفذ 131 ألف جولة تفتيشية للتحقق من تأنيث وتوطين محال بيع المستلزمات النسائية نائب أمير جازان يوجه بسرعة تنفيذ مشروعي «تأهيل مستشفى جازان العام» و«إنشاء التخصصي» 6 خطوات لتقديم الاعتراض على أخطاء تسجيل الملكية إلكترونيا.. تعرف عليها هيئة الخبراء تبقي أعضاء التدريس وموظفي الجامعات على نظام الخدمة التعليم: الأحد تطبيق نظام الحضور والانصراف بــ«البصمة»
عاجل | الملك يأمر بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها وإجراءاتها السابقة

اقتصاد السعودية يفقد 112 مليار ريال عبر بوابة الأجانب

الزيارات: 435
التعليقات: 0
اقتصاد السعودية يفقد 112 مليار ريال عبر بوابة الأجانب
http://www.athrnews.org/?p=19256
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

2

حققت تحويلات الأجانب في السعودية من النفط الأجنبي قفزات بلغت نسبة 17.4% إلى 112 مليار ريال فقط خلال 9 أشهر، وذلك لأغراض التحويلات الشخصية مضافا إليها أغراض السفر للخارج، مقارنة بـ95.4 مليار ريال للفترة المماثلة من العام الماضي.

وبحسب وحدة التقارير بصحيفة الاقتصادية، حققت التحويلات نموا بـ34.8% بنهاية الربع الثالث من العام الجاري لتصل إلى 39.6 مليار ريال، مقارنة بـ29.4 مليار ريال للفترة المماثلة من العام الماضي.

وسجلت تحويلات الأجانب لأغراض شخصية ارتفاعا بنسبة 1.8% لتصل إلى 39.5 مليار ريال بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالربع الثاني من العام نفسه، التي بلغت 35.1 مليار ريال.

وبلغ إجمالي هذه التحويلات خلال الأشهر التسعة 111.6 مليار ريال مقارنة بـ 94 مليار ريال للفترة المماثلة من العام الماضي مسجلة نموا قدره 18.7 في المائة.

كما حققت نموا على فترات المقارنة كافة سواء على صعيد الربع المقابل أو على مستوى الأشهر التسعة، بالإضافة إلى ارتفاعها لأغراض السفر للخارج بنسبة 23% لتبلغ 118 مليار ريال، بينما تراجعت بمقارنتها بالربع المماثل من العام الماضي وعلى فترة الأشهر التسعة وبنسبة 25.8% و77.4% على التوالي.

وبلغت مشتريات المصارف من النقد الأجنبي أعلى مستوياتها بنهاية الربع الثالث من العام الجاري 823.5 مليار ريال بزيادة مقدارها 404.7 مليون ريال عما كانت عليه في الربع الثاني من العام نفسه.

كما حققت نموا بنسبة 12.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، التي كانت عندها المشتريات 731.1 مليار ريال.

بالمقابل، تراجعت بنهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة 2.4% لتصل إلى 2.38 تريليون ريال مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق حيث كانت عند 2.44 تريليون ريال.

وتستحوذ المصارف الخارجية على النسبة الكبرى من مشتريات النقد الأجنبي بما نسبته 48.3% من إجمالي المشتريات بنهاية الربع الثالث من العام الجاري.

تلتها المصارف المحلية بنسبة 22.3%، ثم تأتي مؤسسة النقد بنسبة 16.1%

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان