الثلاثاء, 7 رمضان 1439 هجريا, الموافق 22 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

هيئة الرياضة تعتمد مجلس إدارة نادي النصر .. آل سويلم رئيسًا وآل الشيخ نائبًا متحدث التحالف: السفينة التركية تعرضت لهجوم صاروخي من الميليشيات الحوثية “بيان رسمي” يفسر دعم البحرين لواشنطن في مواجهة إيران “قرقاش” يعلن موقف الإمارات من استراتيجية “بومبيو” تجاه طهران “خلل فني” يغيّر مسار طائرة سعودية.. واستنفار بمطار الملك عبدالعزيز المملكة تدين وتستنكر الهجوم المسلح الذي استهدف كنيسة في الشيشان “الصمعاني” يوجه بدوائر قضائية للتركات التي تزيد عن 100 مليون ريال منع دخول 363.3 ألف منتج كهربائي مخالف للمواصفات القياسية السعودية “الجزائية” تحاكم تنظيماً سرياً اغتال رجلي أمن وحاول استهداف ضابط كبير.. وهذه قائمة الاتهامات والأحكام حساب المواطن يوضح آلية اعتماد بيانات المتقاعدين آل الشيخ: هذه حقيقة ما حدث بين الفغم والقرني.. و”نور” مافيا علاقات وسامي “أبلشنا” بـ20 مليون الأمير خالد الفيصل يشهد توقيع اتفاقيات تمكين الأسر المنتجة للاستفادة من المقاصف المدرسية
عاجل | برئاسة الملك .. مجلس الوزراء يوافق على الاستراتيجية الوطنية للبيئة

اقتصاد السعودية يفقد 112 مليار ريال عبر بوابة الأجانب

الزيارات: 332
التعليقات: 0
اقتصاد السعودية يفقد 112 مليار ريال عبر بوابة الأجانب
http://www.athrnews.org/?p=19256
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

2

حققت تحويلات الأجانب في السعودية من النفط الأجنبي قفزات بلغت نسبة 17.4% إلى 112 مليار ريال فقط خلال 9 أشهر، وذلك لأغراض التحويلات الشخصية مضافا إليها أغراض السفر للخارج، مقارنة بـ95.4 مليار ريال للفترة المماثلة من العام الماضي.

وبحسب وحدة التقارير بصحيفة الاقتصادية، حققت التحويلات نموا بـ34.8% بنهاية الربع الثالث من العام الجاري لتصل إلى 39.6 مليار ريال، مقارنة بـ29.4 مليار ريال للفترة المماثلة من العام الماضي.

وسجلت تحويلات الأجانب لأغراض شخصية ارتفاعا بنسبة 1.8% لتصل إلى 39.5 مليار ريال بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالربع الثاني من العام نفسه، التي بلغت 35.1 مليار ريال.

وبلغ إجمالي هذه التحويلات خلال الأشهر التسعة 111.6 مليار ريال مقارنة بـ 94 مليار ريال للفترة المماثلة من العام الماضي مسجلة نموا قدره 18.7 في المائة.

كما حققت نموا على فترات المقارنة كافة سواء على صعيد الربع المقابل أو على مستوى الأشهر التسعة، بالإضافة إلى ارتفاعها لأغراض السفر للخارج بنسبة 23% لتبلغ 118 مليار ريال، بينما تراجعت بمقارنتها بالربع المماثل من العام الماضي وعلى فترة الأشهر التسعة وبنسبة 25.8% و77.4% على التوالي.

وبلغت مشتريات المصارف من النقد الأجنبي أعلى مستوياتها بنهاية الربع الثالث من العام الجاري 823.5 مليار ريال بزيادة مقدارها 404.7 مليون ريال عما كانت عليه في الربع الثاني من العام نفسه.

كما حققت نموا بنسبة 12.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، التي كانت عندها المشتريات 731.1 مليار ريال.

بالمقابل، تراجعت بنهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة 2.4% لتصل إلى 2.38 تريليون ريال مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق حيث كانت عند 2.44 تريليون ريال.

وتستحوذ المصارف الخارجية على النسبة الكبرى من مشتريات النقد الأجنبي بما نسبته 48.3% من إجمالي المشتريات بنهاية الربع الثالث من العام الجاري.

تلتها المصارف المحلية بنسبة 22.3%، ثم تأتي مؤسسة النقد بنسبة 16.1%

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان