الأحد, 12 شعبان 1441 هجريا, الموافق 5 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعد تسجيل 300 ألف حالة إصابة بأمريكا.. ترامب يتوقع وفيات أكثر بـ”كورونا” في بلاده “الصحة”: المملكة مُتميزة في التحكم بإصابات “كورونا”.. وهكذا يتلاشى خروج الوضع عن السيطرة “فلكية جدة”: القمر العملاق يظهر في سماء المملكة الثلاثاء المقبل “الصحة”: بسبب المخالطة شخص تسبب في عدوى 70 بـ”كورونا”.. ومنحنى التعافي والوفيات يخضع لهذه الأمور تفاعلاً مع حادثـة دهس رجل المرور.. “النيابة”: الاعتداء على رجل الأمن أثناء عمله من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف تقلص الإصابات بـ”كورونا” في المدينة المنورة.. وتزويد الأحياء بعربات صحية مُتنقلة “حماية المستهلك”: هذه النصائح تحافظ على سيارتك خلال وقوفها دون استخدام في فترة منع التجول سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي وأسرة الشهيد العريف الصهلولي “الحقيل” ينصح بالتخلص من القفازات والكمامات بطريقة آمنة لأنها حاملة للمرض “الغذاء والدواء” توجه نصائح للمتسوقين لتقليل الهدر الغذائي صاحب سناب لايف بنى مالك الإعلامي أحمد العاصمي في ذمة الله كشافة تعليم الرياض يتطوعون لمساندة وزارة التجارة في تصديها لفيروس كورونا

الأميرة هيفاء الفيصل تفتتح معرض التوعية بسرطان الثدي في مدينة الطالبات بجامعة الملك سعود

الزيارات: 710
التعليقات: 0
الأميرة هيفاء الفيصل تفتتح معرض التوعية بسرطان الثدي في مدينة الطالبات بجامعة الملك سعود
علي هرشان - أثر :
http://www.athrnews.org/?p=193050
علي هرشان
أخبار محلية

افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبد العزيز رئيس مجلس ادارة جمعية زهرة سرطان الثدي، اليوم معرض التوعية بسرطان الثدي الذي تنظمه مدينة الطالبات الجامعية بجامعة الملك سعود بالرياض بالتعاون مع جمعية زهرة للتوعية بسرطان الثدي ، بمشاركة 22 جهة في الجامعة مابين كليات وعمادات وأقسام ونوادي وجمعيات، وذلك ضمن جهود الجامعة في رفع مستوي الوعي الصحي لدي المنسوبات والمجتمع.
وقد تجولت سموها بالمعرض واستمعت لشرح الطالبات والمشاركات في كل ركن مشارك، وأبدت سموها سعادتها بالمشاركات الفاعلة ، موجهةً الشكر للجامعة والمشاركين ، وكل من قام على المعرض.
وقالت سموها: أنا فخورة باعمالهم وفعلا بهذا يوصلو الرسالة عن طريق المعرض ونشر التوعية بضرورة الفحص المبكر، وعدم الخوف من الفحص فكلما كان الفحص مبكرا قلت المضاعفات وقصرت مدة العلاج، وأشكر جميع المشاركين في المعرض وبناتي الطالبات وأنا فخورة بأعمالهم المميزة، وأرحب بمشاركة الجامعة .
وأوضحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة ايناس العيس أن مشاركة الجامعة في حملة التوعية بسرطان الثدي خلال شهر اكتوبر كل عام تأتي كجزء من التحرك العالمي لمواجهة هذا المرض وضمن مسؤولية الجامعة في تحقيق رسالتها العلمية والمجتمعية من خلال تقديم أحدث الأبحاث في هذا المجال ، وتصميم الحملات والمعارض التثقيفية الصحية وفق أفضل الممارسات الحديثة والعالمية، مقدمة شكرها لصاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء الفيصل علي تشريفها المعرض ومشاركتها الطالبات في هذا الحدث المهم الذي له بالغ الأثر في نفوس الطالبات .
من جهتها أشارت رئيسة الشراكة المجتمعية والمشرفة علي المعرض أمل الحواس أن المعرض يأتي هذا العام بالجديد علي مستوي الأبحاث المقدمة من الكليات وكذالك الأنشطة التفاعلية الجاذبة ، حيث أولينا جانب الرياضة اهتمام أكبر بصفتة رافد للعلاج، بالإضافة إلى التدريب على الفحص الذاتي وتواجد عيادة للكشف المبكر ، والجلسات الحوارية المتنوعة التي تديرها عضوات هئية التدريس في الصحة النفسية ودعم أسر المصابات ، مع مشاركة المتعافيات من هذا المرض ، بهدف إيصال رسالة المعرض بأساليب تتفق مع نظريات حملات التثقيف الصحي، ونشرها من خلال مشاركة عدد من المهتمين محليا وعالميا ،ونشر الرسائل التوعوية للحملة عبر حساباتهم.
وفي الختام كرمت سمو الأميرة هيفاء الطالبات المشاركات في مسابقة التوعية التي أجرتها الجاممة ، كما فازت جامعة الملك سعود بالمركز الثاني في المسابقة التي أجرتها جمعية زهرة في العام الماضي على مستوى جامعات المملكة.

000-215745221476716579549

000-1255405301476716532139

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان