الجمعة, 12 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 18 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مطارا أبها والدمام بالمركز الثاني عالميا في دقة المواعيد وفق ضوابط وشروط.. “هدف” يُعلن تحمله نسبة من أجور السعوديين والسعوديات في القطاع الخاص لمدة 36 شهراً تركُ الأطفال في المركبة دون مرافق راشد “مخالفة”.. وهذه عقوبتها السيطرة على حريق اندلع في خزان ديزل و15 شاحنة بالدمام فيديو.. حافلة مدرسية تنقل طلاباً وتسير بإطار “تالف”.. “وتعليم “بيشة” يوقف السائق وافد يسرق جهاز “صراف آلي” في عسير .. والجهات الأمنية تلقي القبض عليه القيصومة والجيل يقصيان الفتح والحزم ويرافقان الباطن إلى دور الـ16 كأس آسيا: اليابان تقلب الطاولة على أوزبكستان وتتصدر المجموعة السادسة الأخضر يختار مواجهة اليابان بعد الخسارة من نظيره القطري “النعمي” لرتبة رقيب بوزارة الدفاع عُمان يخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني لكأس آسيا2019 بفوز قاتل على تركمانستان الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي يرد على ادعاءات معلق «بي إن سبورتس» عبر بيان رسمي
عاجل | أوامر ملكية جديدة بإعادة تشكيل مجلس الوزراء ومجلس الشؤون السياسية والأمنية

الاثنين المقبل.. العالم على موعد مع “بدر البدور” الأقرب والأكبر والألمع منذ 68 عاما

الزيارات: 1756
التعليقات: 0
الاثنين المقبل.. العالم على موعد مع “بدر البدور” الأقرب والأكبر والألمع منذ 68 عاما
صحيفة اثر الالكترونية - متابعات
http://www.athrnews.org/?p=197311
صحيفة أثر الإلكترونية
غرائب

ينتظر أن يشهد الاثنين المقبل 14 من الشهر الجاري، (ليلة الثلاثاء 15) ظهور “بدر البدور”، الذي سيكون الأقرب والأكبر والألمع منذ 68 سنة (1948م).

ووفقاً للدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، ومؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية، فإن القمر سيكون بعده عن الأرض (356509كم) وأقرب من متوسط بعده بنحو27 ألف كم وسيظهر أكبر من حجمه المتوسط بنحو 7% ومتوقع أن يكون أقوى إضاءة بنحو 16%.

ولن يقترب القمر بهذا الشكل من الأرض إلا في 25 نوفمبر 2034م (356448كم)، ويحدث أن يقترب القمر من الأرض ويبتعد أحياناً لكون مداره غير كامل.

وأوضح، أن أفضل وقت لرؤية “بدر البدور” وأخذ سلفي “معها” عند الشروق مغرباً، وعند الغروب فجراً؛ حيث الشكل الأبهى، والأجمل .. والأكبر.

كما أن أفضل المشاهد والصور والزوايا عندما يجتمع القمر مع جبل أو منارة أو مبنى أو شجرة أو أي معلم كبير عند الشروق أو الغروب.

ونصح المسند المواطنين، بطلعة برية بعيداً عن الأنوار للاستمتاع ببدر البدور والاستئناس بليلة بدون إضاءة، وتفعيل عبادة التأمل والتفكر والتدبر بمخلوقات الله.

ولفت إلى أن ظاهرة المد البحري ستتأثر قليلاً بقرب القمر من الأرض، وسيكون مداً أقوى من المعتاد، ويسمى بالمد الربيعي.

وأشار إلى أن ظاهرة قرب القمر من الأرض لا تمت بصلة بأي كارثة طبيعية قد تقع جراء قرب القمر، أو تغيير سيكولوجي أو حتى  فسيولوجي لدى الإنسان.
3788900b-2562-41ea-aa6a-dffc5d7949e5-300x179 cw-f1lgweaazqft

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان