الخميس, 18 رمضان 1440 هجريا, الموافق 23 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعليم الرياض يحقق مراكز متقدمة في مسابقة الأرصاد وحماية البيئة “المرور” يمنع دخول المركبات للمنطقة المركزية بمكة من 23 إلى 27 رمضان القضاء الفرنسي يوجه اتهامات بالفساد لناصر الخليفي رئيس “بي إن سبورت” القطرية “العمل”: تشترط حصول المنشآت المتوسطة على شهادة “مواءمة” لاحتساب “ذوي الإعاقة” بأربعة عاملين “البيئة”: 17 ألف لتر من المبيدات لمكافحة الجراد في هذه المناطق منظمة الصحة العالمية تعتمد عنيزة ورياض الخبراء مدينتين صحيتين إسدال الستار على قضية ضحية عملية التكميم بنجران.. إدانة طبيبين وإلزامهما بدفع الدية الشرعية وزارة المالية تعلن إقفال طرح شهر مايو 2019 من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي فيديو.. شرطة الرياض تطيح بمقيم ارتكب جرائم احتيال بملايين الريالات 84 معلمة بديلة: تعليم الطائف حرمنا من حقنا في التثبيت بمبرر نشوب حريق بالأرشيف “العساكر” يروي موقفاً يبّين مدى صرامة وحزم ولي العهد مع أبنائه “العساكر” يروي قصة برنامج “سند”.. ويكشف عن إطلاق مرحلة جديدة له قريباً

الاثنين المقبل.. العالم على موعد مع “بدر البدور” الأقرب والأكبر والألمع منذ 68 عاما

الزيارات: 1936
التعليقات: 0
الاثنين المقبل.. العالم على موعد مع “بدر البدور” الأقرب والأكبر والألمع منذ 68 عاما
صحيفة اثر الالكترونية - متابعات
http://www.athrnews.org/?p=197311
صحيفة أثر الإلكترونية
غرائب

ينتظر أن يشهد الاثنين المقبل 14 من الشهر الجاري، (ليلة الثلاثاء 15) ظهور “بدر البدور”، الذي سيكون الأقرب والأكبر والألمع منذ 68 سنة (1948م).

ووفقاً للدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، ومؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية، فإن القمر سيكون بعده عن الأرض (356509كم) وأقرب من متوسط بعده بنحو27 ألف كم وسيظهر أكبر من حجمه المتوسط بنحو 7% ومتوقع أن يكون أقوى إضاءة بنحو 16%.

ولن يقترب القمر بهذا الشكل من الأرض إلا في 25 نوفمبر 2034م (356448كم)، ويحدث أن يقترب القمر من الأرض ويبتعد أحياناً لكون مداره غير كامل.

وأوضح، أن أفضل وقت لرؤية “بدر البدور” وأخذ سلفي “معها” عند الشروق مغرباً، وعند الغروب فجراً؛ حيث الشكل الأبهى، والأجمل .. والأكبر.

كما أن أفضل المشاهد والصور والزوايا عندما يجتمع القمر مع جبل أو منارة أو مبنى أو شجرة أو أي معلم كبير عند الشروق أو الغروب.

ونصح المسند المواطنين، بطلعة برية بعيداً عن الأنوار للاستمتاع ببدر البدور والاستئناس بليلة بدون إضاءة، وتفعيل عبادة التأمل والتفكر والتدبر بمخلوقات الله.

ولفت إلى أن ظاهرة المد البحري ستتأثر قليلاً بقرب القمر من الأرض، وسيكون مداً أقوى من المعتاد، ويسمى بالمد الربيعي.

وأشار إلى أن ظاهرة قرب القمر من الأرض لا تمت بصلة بأي كارثة طبيعية قد تقع جراء قرب القمر، أو تغيير سيكولوجي أو حتى  فسيولوجي لدى الإنسان.
3788900b-2562-41ea-aa6a-dffc5d7949e5-300x179 cw-f1lgweaazqft

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان