الخميس, 18 رمضان 1440 هجريا, الموافق 23 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض وتدمر طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه مطار نجران تعليم الرياض يحقق مراكز متقدمة في مسابقة الأرصاد وحماية البيئة “المرور” يمنع دخول المركبات للمنطقة المركزية بمكة من 23 إلى 27 رمضان القضاء الفرنسي يوجه اتهامات بالفساد لناصر الخليفي رئيس “بي إن سبورت” القطرية “العمل”: تشترط حصول المنشآت المتوسطة على شهادة “مواءمة” لاحتساب “ذوي الإعاقة” بأربعة عاملين “البيئة”: 17 ألف لتر من المبيدات لمكافحة الجراد في هذه المناطق منظمة الصحة العالمية تعتمد عنيزة ورياض الخبراء مدينتين صحيتين إسدال الستار على قضية ضحية عملية التكميم بنجران.. إدانة طبيبين وإلزامهما بدفع الدية الشرعية وزارة المالية تعلن إقفال طرح شهر مايو 2019 من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي فيديو.. شرطة الرياض تطيح بمقيم ارتكب جرائم احتيال بملايين الريالات 84 معلمة بديلة: تعليم الطائف حرمنا من حقنا في التثبيت بمبرر نشوب حريق بالأرشيف “العساكر” يروي موقفاً يبّين مدى صرامة وحزم ولي العهد مع أبنائه

أوروبا تتجه لفحص الملايين من زائريها “عبر الإنترنت”

الزيارات: 1479
التعليقات: 0
أوروبا تتجه لفحص الملايين من زائريها “عبر الإنترنت”
http://www.athrnews.org/?p=197923
صحيفة أثر الإلكترونية
غرائب

يتجه الاتحاد الأوروبي للموافقة على خطة لتعزيز الرقابة على الأجانب، وسيتعين على ملايين السائحين والمسافرين لأغراض العمل إلى أوروبا (ممن يحق لهم دخول دول الاتحاد الأوروبي دون تأشيرة)، الخضوع لفحص أمني عبر الإنترنت (بتكلفة 5.35 دولارات)، قبل وصولهم.

وبموجب النظام (الذي ناقشته المفوضية الأوروبية)، تتحقق عملية الفحص من وثائق الهوية وتفاصيل الإقامة، استنادًا لمجموعة من قواعد البيانات الأمنية والجنائية لدى الاتحاد الأوروبي.

وتم طرح هذه الخطة بعد هجمات نفذها تنظيم داعش في فرنسا وبلجيكا، وحالة الفوضى بعد وصول مهاجرين ولاجئين إلى اليونان.

وتأمل المفوضية (بحسب صحيفة "الشرق الأوسط")، في أن يسهم الفحص في سد الثغرات على حدودها أمام المتشددين والجنائيين والساعين للهجرة غير الشرعية.

ويؤثر هذا القرار على مواطني نحو 60 دولة (يتصدرهم: الولايات المتحدة واليابان)، ممن يحق لهم زيارة منطقة "شينجن" في أوروبا، والإقامة لفترات قصيرة دون الحاجة للحصول على تأشيرة.

وتهدف الخطة التي سترسل لتعتمدها الحكومات والبرلمان الأوروبي، إلى أن يكون الفحص ذاتي التمويل من خلال تحصيل رسم على طلب الدخول.

وتقدر المفوضية تكلفة تأسيس هذا النظام بنحو مئتي مليون يورو، في حين تبلغ مصروفاته السنوية نحو 85 مليونًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان