الأربعاء, 13 رجب 1440 هجريا, الموافق 20 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سكني يوفر 21.132 خياراً سكنياً وتمويليًا لأهالي حائل قلق اتحادي لغياب «بريجوفيتش» الوحدة يعلن رسمياً تعاقده مع مدرب الهلال السابق الأرجنتيني خوان براون الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل يصدر قراراً بتأسيس الاتحاد السعودي لكمال الأجسام جماهير الهلال تُساند رئيسها وتتساءل اين الاسباب يا لجنة الانضباط؟ الصرامي يعلق على تغريدة رئيس الهلال: محاولة بائسة لإخفاء الدلال الذي نالوه ! النصر يستحوذ على جوائز الأفضلية الثلاث للجولة 24 من دوري المحترفين 10 ضوابط جديدة لاستيراد المواشي الحيّة بالصور.. طلاب وطالبات جازان ينثرون ابداعهم على مسرح “واعد” وكيل إمارة جازان يفتتح فعاليات ملتقى جازان الأول للأورام وأمراض الدم أمير جازان يستقبل مدير التدريب التقني والمهني بالمنطقة “هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها للحالة المناخية بالمملكة خلال فصل الربيع
عاجل | «التعليم» تعلن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

أوروبا تتجه لفحص الملايين من زائريها “عبر الإنترنت”

الزيارات: 1270
التعليقات: 0
أوروبا تتجه لفحص الملايين من زائريها “عبر الإنترنت”
http://www.athrnews.org/?p=197923
صحيفة أثر الإلكترونية
غرائب

يتجه الاتحاد الأوروبي للموافقة على خطة لتعزيز الرقابة على الأجانب، وسيتعين على ملايين السائحين والمسافرين لأغراض العمل إلى أوروبا (ممن يحق لهم دخول دول الاتحاد الأوروبي دون تأشيرة)، الخضوع لفحص أمني عبر الإنترنت (بتكلفة 5.35 دولارات)، قبل وصولهم.

وبموجب النظام (الذي ناقشته المفوضية الأوروبية)، تتحقق عملية الفحص من وثائق الهوية وتفاصيل الإقامة، استنادًا لمجموعة من قواعد البيانات الأمنية والجنائية لدى الاتحاد الأوروبي.

وتم طرح هذه الخطة بعد هجمات نفذها تنظيم داعش في فرنسا وبلجيكا، وحالة الفوضى بعد وصول مهاجرين ولاجئين إلى اليونان.

وتأمل المفوضية (بحسب صحيفة "الشرق الأوسط")، في أن يسهم الفحص في سد الثغرات على حدودها أمام المتشددين والجنائيين والساعين للهجرة غير الشرعية.

ويؤثر هذا القرار على مواطني نحو 60 دولة (يتصدرهم: الولايات المتحدة واليابان)، ممن يحق لهم زيارة منطقة "شينجن" في أوروبا، والإقامة لفترات قصيرة دون الحاجة للحصول على تأشيرة.

وتهدف الخطة التي سترسل لتعتمدها الحكومات والبرلمان الأوروبي، إلى أن يكون الفحص ذاتي التمويل من خلال تحصيل رسم على طلب الدخول.

وتقدر المفوضية تكلفة تأسيس هذا النظام بنحو مئتي مليون يورو، في حين تبلغ مصروفاته السنوية نحو 85 مليونًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان