الأربعاء, 14 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 11 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مكافأة 11 مليون ريال من «تمهير» لـ4111 متدربًا ومتدربة السماح للموظف العام بالعمل بالتجارة والقطاع الخاص «الأرصاد» تنبه إلى هطول أمطار رعدية على جازان مكاسب أرامكو تنعش سوق الأسهم في التعاملات الصباحية إدراج «أرامكو» يُدخل بورصة السعودية في قائمة العشرة الكبار عالميًّا الأرصاد: سماء غائمة جزئيًا على «موسم الدرعية» اليوم مجلس الشورى يوجه 5 مطالب إلى المؤسسة العامة للتقاعد غارات التحالف الدقيقة تصطاد قياديًّا حوثيًّا وعددًا من مرافقيه بتعز فيديو للتاريخ .. لحظة قرع الجرس معلناً بدء تداول سهم #أرامكو قطار الحرمين يستأنف رحلاته بعد توقف دام أكثر من شهرين “المرور” يجدد تأكيده: لا يجوز لغير مالك المركبة قيادتها إلا بتفويض رسمي تركي آل الشيخ: البوليفارد بحلته الجديدة قبل نهاية السنة.. ونوعدكم بشيء مبهر

4 مخاطر تهدد الجسم بسبب عدم انتظام النوم

الزيارات: 667
التعليقات: 0
4 مخاطر تهدد الجسم بسبب عدم انتظام النوم
http://www.athrnews.org/?p=200104
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

يحتاج الشخص إلى الحصول على القدر الكافي من النوم بقدر ما يحتاج إلى التنفس وتناول الطعام، ولا شك أن قلة النوم لها العديد من الآثار السلبية على الجسم ومنها:

1- التأثير على القلب

ظهرت دراسة نشرت في مجلة النوم تقول إن ما يقرب من ربع الأشخاص الذين ينامون أقل من ست ساعات كل ليلة يرتفع لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأهمها انسداد الشرايين وضعف ضربات القلب.

2- قلة النوم تقتل الدافع الجنسي

يقول المتخصصون إن الرجال والسيدات الذين لم يحصلوا على القدر الكافي من النوم ينخفض لديهم الدافع الجنسي بشكل كبير لأن قلة النوم تسبب التوتر.

3-  التأثير على البنكرياس

تقول دراسة نشرت على موقع Health Digezt أن الأشخاص الذين لا يحصلون على 6 ساعات نوم متواصلة أكثر عرضة للتعرض لمشكلات في البنكرياس، وقد يتطور الأمر ويصاب الشخص بأمراض السكر.

4- التأثير على الجلد

يتسبب قلة النوم في انتفاخ العيون وشحوب البشرة، ولكن قد تبين أن قلة النوم المزمنة يمكن أن تؤدي إلى بهتان الجلد الباهت وظهور والخطوط الدقيقة والدوائر السوداء تحت العينين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان