الأحد, 21 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 12 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى العراق يدعو ألمانيا لدعم رفع اسمه من قائمة الدول عالية الخطورة الجوازات توضح عقوبات عدم تجديد «هوية مقيم» في موعدها.. تعرف عليها أكثر من 24 ألف شخص استفادوا من خدمات «تطمن» في مكة مسؤول بـ”الإسكان”: ارتفاع نسبة تملك المواطنين للوحدات السكنية إلى 62% “الاتصالات السعودية” تمدد عملية شراء حصة في “فودافون مصر” تشكيل فريق عمل بين هدف” و”الأمن السيبراني” لمتابعة تدريب وتوظيف المواطنين في 13 تخصصًا تقنيًا لجنة بـ”الشورى” تطالب “الإسكان” بدراسة إلغاء الدفعة المقدمة للبنوك في القرض المدعوم “الغذاء والدواء” تضبط 1577 مخالفة خلال شهرَي مايو ويونيو هنا محتوياته.. “تعليم الرياض” تصدر دليلًا وقائيًّا لمنسوبيها من “كورونا” “التخصصي” ضمن أكبر 5 مراكز على مستوى العالم في جراحة “الروبوت” للقلب فتح باب القبول بجامعة القصيم للعام الدراسي الجديد «تقني مكة» توضح للقطاع الخاص الآلية الحديثة للتنسيق الوظيفي

4 مخاطر تهدد الجسم بسبب عدم انتظام النوم

الزيارات: 767
التعليقات: 0
4 مخاطر تهدد الجسم بسبب عدم انتظام النوم
http://www.athrnews.org/?p=200104
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

يحتاج الشخص إلى الحصول على القدر الكافي من النوم بقدر ما يحتاج إلى التنفس وتناول الطعام، ولا شك أن قلة النوم لها العديد من الآثار السلبية على الجسم ومنها:

1- التأثير على القلب

ظهرت دراسة نشرت في مجلة النوم تقول إن ما يقرب من ربع الأشخاص الذين ينامون أقل من ست ساعات كل ليلة يرتفع لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأهمها انسداد الشرايين وضعف ضربات القلب.

2- قلة النوم تقتل الدافع الجنسي

يقول المتخصصون إن الرجال والسيدات الذين لم يحصلوا على القدر الكافي من النوم ينخفض لديهم الدافع الجنسي بشكل كبير لأن قلة النوم تسبب التوتر.

3-  التأثير على البنكرياس

تقول دراسة نشرت على موقع Health Digezt أن الأشخاص الذين لا يحصلون على 6 ساعات نوم متواصلة أكثر عرضة للتعرض لمشكلات في البنكرياس، وقد يتطور الأمر ويصاب الشخص بأمراض السكر.

4- التأثير على الجلد

يتسبب قلة النوم في انتفاخ العيون وشحوب البشرة، ولكن قد تبين أن قلة النوم المزمنة يمكن أن تؤدي إلى بهتان الجلد الباهت وظهور والخطوط الدقيقة والدوائر السوداء تحت العينين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان