الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 11 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة” توضح كيفية التعامل مع الطفل الانتقائي في طعامه لتحديد سياسات العودة للدراسة.. “التعليم” تطالب إداراتها بمعرفة واقع الأجهزة التقنية بالمدارس قطعوا لسانه وأذنيه وأحرقوا جسده.. ملـيشيا الحـوثي تعذب أسيراً قبل إعدامه وتسليم جــثته لأسرته حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء أمين هيئة الصحفيين: تطبيق اللوائح سيردع الممارسات الخاطئة لمشاهير مواقع التواصل ويمنع انتحال صفة الإعلامي إحباط مخطط إجرامي لتهريب ما يقارب طناً من الحشيش المخدر إلى المملكة “أرامكو السعودية” تحدِّث أسعار البنزين: بنزين 91 بـ1.43 وبنزين 95 بـ1.60 بالأسماء.. التعليم توافق على إيفاد 62 معلماً للتدريس بالخارج هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (218) قضية جنائية كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج القبول المبدئي لحملة الشهادة الثانوية سمو ولي العهد يعزي أسرة العايش في وفاة مساعد وزير الدفاع مصادر: النائب العام يوجِّه بالقبض على أشخاص أساؤوا للتعليم

احذر.. 7 أطعمة تتحول لوجبات سامة عند إعادة تسخينها

الزيارات: 712
التعليقات: 0
احذر.. 7 أطعمة تتحول لوجبات سامة عند إعادة تسخينها
https://www.athrnews.org/?p=204551
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

كشفت مجلة “وومن دايلي” عن سبعة أطعمة تفقد قيمتها، بل تتحول إلى مادة مشبَّعة بالسموم، إذا تمت إعادة تسخينها مرة أخرى، وبحسب المجلة جاءت الأطعمة كالآتي:

– المشروم.. أفضل طرق تناول المشروم، تكون  فور إعداده ويمكن تناوله باردًا، وإلا تسبب في مشاكل هضمية مزمنة.

– البيض.. من الأطعمة التي تمثل خطورة كبيرة على الصحة لو أعيد تسخينها، وعرضت لدرجة حرارة مرتفعة، ولهذا ينبغي تناوله فور إعداده، أو تناوله باردًا، وإلا تحولت قيمته الغذائية إلى سموم تهلك الصحة على المدى الطويل.

– الكرفس.. يحتوي الكرفس على النتيتريت أيضًا، ولهذا ينبغي تناوله طازج وعدم الإفراط في إعادة تسخينه.

– اللفت.. اللفت أيضًا غني بالنترات، ولذا لا ينبغي إعادة تسخينه، وإن لزم تناوله بعد فترة طويلة من إعداده فلابد من تناوله بارداً، وعدم تسخينه مجددًا، وإلا تحولت النترات لنيتريت.

– السبانخ.. السبانخ من الأطعمة الغنية بالنترات، ولكن تلك النترات تتحول إلى نيتريت، عند تسخين السبانخ، والمعروف أن النيتريت يتسبب في العديد من الأمراض، أخطرها السرطان، ولهذا ينصح الأطباء بتناول السبانخ طازجة.

– اللحوم.. إعادة تسخين اللحوم يغير في تركيب المواد البروتينية الموجودة داخلها، ولذا إن كان ثمة ضرورة لإعادة تسخينها فينبغي أن يكون التسخين على درجة حرارة متوسطة.

– البطاطس.. البطاطس مليئة بالفوائد الغذائية، ولكن إعادة تسخينها يفقدها تلك الفوائد، ويحولها إلى سموم، ولذا ينبغي تناولها طازجة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان