الأربعاء, 19 محرّم 1441 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان بالنيابة يدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المشروعات البلدية والخدمية بمحافظة هروب سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يلتقي مشائخ وأهالي محافظة هروب سمو أمير جازان بالنيابة يطلع على التقرير السنوي لخدمات المياه بالمنطقة «رويدا» تضيئ منزل الأستاذ / ماجد أحمد مرعي بدء أعمال إنشاء منطقة إسكان العاملين في مشروع نيوم المملكة تجدد إدانة انتهاكات النظام السوري والميليشيات المتعاونة معه لحقوق الإنسان “الغذاء والدواء” تسحب مستحضراً دوائياً وتعلّق 5 أخرى لاحتمال وجود شوائب من مادة مسرطنة فيها النيابة العامة: السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لكل من يعرض رشوة أو يعِد موظفاً عاماً بها خالد الفيصل يعلن اسم الفائز بجائزة “الاعتدال” غداً مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية: المملكة ماضية في تطوير برنامجها النووي قسم النشاط بمكتب تعليم ضمد ينظم فعالية مرسمٍ حرٍ بمدرسة ابن تيمية بضمد بريطانيا: نبحث مع ألمانيا ردًا جماعيًا على هجوم أرامكو الإرهابي

احذر.. 7 أطعمة تتحول لوجبات سامة عند إعادة تسخينها

الزيارات: 633
التعليقات: 0
احذر.. 7 أطعمة تتحول لوجبات سامة عند إعادة تسخينها
http://www.athrnews.org/?p=204551
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

كشفت مجلة “وومن دايلي” عن سبعة أطعمة تفقد قيمتها، بل تتحول إلى مادة مشبَّعة بالسموم، إذا تمت إعادة تسخينها مرة أخرى، وبحسب المجلة جاءت الأطعمة كالآتي:

– المشروم.. أفضل طرق تناول المشروم، تكون  فور إعداده ويمكن تناوله باردًا، وإلا تسبب في مشاكل هضمية مزمنة.

– البيض.. من الأطعمة التي تمثل خطورة كبيرة على الصحة لو أعيد تسخينها، وعرضت لدرجة حرارة مرتفعة، ولهذا ينبغي تناوله فور إعداده، أو تناوله باردًا، وإلا تحولت قيمته الغذائية إلى سموم تهلك الصحة على المدى الطويل.

– الكرفس.. يحتوي الكرفس على النتيتريت أيضًا، ولهذا ينبغي تناوله طازج وعدم الإفراط في إعادة تسخينه.

– اللفت.. اللفت أيضًا غني بالنترات، ولذا لا ينبغي إعادة تسخينه، وإن لزم تناوله بعد فترة طويلة من إعداده فلابد من تناوله بارداً، وعدم تسخينه مجددًا، وإلا تحولت النترات لنيتريت.

– السبانخ.. السبانخ من الأطعمة الغنية بالنترات، ولكن تلك النترات تتحول إلى نيتريت، عند تسخين السبانخ، والمعروف أن النيتريت يتسبب في العديد من الأمراض، أخطرها السرطان، ولهذا ينصح الأطباء بتناول السبانخ طازجة.

– اللحوم.. إعادة تسخين اللحوم يغير في تركيب المواد البروتينية الموجودة داخلها، ولذا إن كان ثمة ضرورة لإعادة تسخينها فينبغي أن يكون التسخين على درجة حرارة متوسطة.

– البطاطس.. البطاطس مليئة بالفوائد الغذائية، ولكن إعادة تسخينها يفقدها تلك الفوائد، ويحولها إلى سموم، ولذا ينبغي تناولها طازجة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان