الثلاثاء, 1 رجب 1441 هجريا, الموافق 25 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ” تعليم الليث” : انطلاقة التصفيات الختامية لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت 2020 الغنام يدشن معرضًا لتعزيز القيم لدى الطلاب والطالبات بتعليم الرياض وزير الخدمة المدنية يرعى تخريج أول دفعات «الأخصائي المعتمد» مصادر: وافد كان يقيم مع المتهمة بالخطف في مسكنها لمدة 20 عاماً.. ووالدة أحد المختطفين تتعرف عليها “مخبأة داخل عبوات بودرة غراء”.. إحباط تهريب 1.5 مليون قرص مخدر والقبض على المهربين وزير الطاقة: حقل الجافورة سيبدأ الإنتاج عام 2023م وسيدعم قطاع الكهرباء سفارة المملكة بالكويت تطمئن على المواطن المصاب بفيروس “كورونا الجديد” وتؤكد استقرار حالته ‏”المالية” توقع 3 مذكرات تفاهم مع بنوك خاصة لتمويل ‏المشاريع ذات الأولوية السديس: الحرمان الشريفان للعبادة وليسا للطائفية والشعارات السياسية وزير العدل يصدر قراراً بتعديل لائحة المرافعات الشرعية لإنهاء التنازع حول الاختصاص النوعي وزير الداخلية يزور مدير إدارة الدوريات بالمدينة للاطمئنان على صحته بعد تعرضه للإصابة تدشين 21 مركزاً للشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية.. والبداية في 5 مناطق

5 نصائح هامة للتخلص من آلام القولون وتلبٌّك الأمعاء وتقلصاتها

الزيارات: 562
التعليقات: 0
5 نصائح هامة للتخلص من آلام القولون وتلبٌّك الأمعاء وتقلصاتها
http://www.athrnews.org/?p=204813
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

يعاني البعض من حالة تقلصات مستمرة في البطن والأمعاء، ولا يجدون لها حلاً، بل يعاني أغلبهم بسبب هذه التقلصات من آلام في البطن، والقولون، التي تؤثر بدورها على حالة الجسم بالكامل.

ويقدم الدكتور رضا محمد أخصائي أمراض الباطنة بجامعة القاهرة، خمس نصائح بسيطة تخلصك من تلبُّك الأمعاء، وتقلصاتها، وكذلك آلام القولون وغيرها منها:

– على المريض تعديل نظام حياته اليومية، فيقوم بممارسة التمرينات الرياضية اليومية الصباحية، وفي نهاية اليوم، فهذا يساعد على تنظيم حركة الأمعاء والتخلص من الرواسب غير المرغوبة، والتخلص من التقلصات وآلام البطن.

– المداومة يوميا على تناول كميات من المياه بمجرد الاستيقاظ من النوم وقبل تناول أي وجبة من وجبات الطعام اليومية.

– على المريض الاهتمام بتنظيم تناوله للمشروبات، ويمكن جعلها حلوة المذاق عن طريق تحليتها بقليل من عسل النحل، لأنها تساعد على تنظيف البطن والتخلص مما يؤلمها، فتناول بعض من مغلي النعناع، والبابونج، والينسون والكراوية، يفيد جدا في هذه الحالة، ويعمل على إزاحة كل ما يترسب في البطن من أطعمة وبواقٍ ضارة.

– تجنب تناول القهوة والشاي والمنبهات لمدة 3 أسابيع على الأقل مع التركيز على المشروبات الصحية السابق ذكرها، ويفضل تناولها غير ساخنة.

– الحفاظ على حمية صحية لمدة شهر على الأكثر، يتناول خلالها المريض الطعام الخفيف على وجبات صغيرة كل بضعة ساعات، ويمتنع تماما عن الطعام المحمر والمشوي وغيره، ويكثر من الطعام المسلوق والشوربة والخضروات النيئة، وكذلك الفاكهة الطازجة والسوائل

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان