الجمعة, 19 صفر 1441 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان ديوان “قصائد العزم في عاصفة الحزم” للشاعر طاهري الأحوال المدنية: 3 ضوابط لتسجيل أسماء المواليد النيابة العامة توضح الإجراءات المُتخذة حيال مرتكبي جريمة سرقة السيارات المملكة تدعو لمراعاة القانون الدولي وسيادة الدول عند تطبيق مبدأ الولاية القضائية العالمية “المسابقات” تنقل مباراتي الشباب أمام الاتفاق والوحدة إلى ملعب الأمير خالد بن سلطان بالرياض وزارة العدل و”سكني” توقعان اتفاقية لتقديم خصومات وتسهيلات سكنية لموظفي الوزارة رسمياً.. بدء تطبيق ضوابط الحماية من التعديات السلوكية في المنشآت الخاصة الأحد القادم “البيئة” تحذّر من مغبة عدم الإبلاغ عن الحيوانات المصابة بأمراض وبائية أو مُعدية سيرة ذاتية لأيمن السياري نائب محافظ مؤسسة النقد الجديد “حقوق الإنسان”: هذه الأوقات الثلاثة يُمنع فيها تبليغ المدعى عليه من ‏قبل الجهة المختصة قائد العمليات المشتركة اليمني يشدد على رفع مستوى الجاهزية لاستكمال تحرير البلاد من الانقلابيين تنبيه مهم من سفارة المملكة في إسبانيا للسعوديين

دراسة تنصح العُزّاب: “تزوجوا للوقاية من السكتة الدماغية”

الزيارات: 396
التعليقات: 0
دراسة تنصح العُزّاب: “تزوجوا للوقاية من السكتة الدماغية”
http://www.athrnews.org/?p=206919
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة، حيث أفادت بأن الزواج المستقر يعنى أن الناس هم أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية.

ووجد الباحثون خلال الداسة المنشورة مؤخراً عبر صحيفة “ديلي ميل”، البالغين غير المتزوجين أكثر عرضة للوفاة من السكتة الدماغية بمعدل 70٪، لقلة الاعتناء بهم. ووفقاً لأحدث الإحصاءات فيقدر بنحو 150 ألف شخص يصابون بالسكتة الدماغية كل عام فى بريطانيا، ربعهم يموتون فى غضون عام، والناجون يعيشون بالإعاقة طويلة الأمد، والتى يمكن أن تشمل الشلل ومشاكل الكلام وتغييرات فى الشخصية.

وأوضح الباحثون أن ارتفاع فرص البقاء على قيد الحياة على المدى الطويل يعتمد بشكل كبير على وجود رعاية جيدة والتأهيل والدعم وهذا يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية. ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون من جامعة “ديوك” بولاية نورث كارولينا الأمريكية، بفحص 2351 شخصاً بمتوسط خمس سنوات بعد إصابتهم بجلطة دماغية، ووجدوا أن المتزوجين كانوا أقل عرضة للوفاة من السكتة الدماغية بمعدل 70% من تلك الذين لم يكونوا متزوجون. ووجد الباحثون أيضاً أن المريضات المطلقات كنّ أكثر عرضة للوفاة بعد السكتة الدماغية بمعدل 23%، وأولئك اللواتى ترملن كنّ أكثر عرضة للوفاة بمعدل 25% من البالغات المتزوجات.

وأضاف الباحثون أن هناك خطوات بسيطة يمكن أن نتخذها للحد من خطر إصابتنا بالسكتة الدماغية، مثل اتباع نظام غذائى متوازن، مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وفحص ضغط الدم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان