الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 11 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة” توضح كيفية التعامل مع الطفل الانتقائي في طعامه لتحديد سياسات العودة للدراسة.. “التعليم” تطالب إداراتها بمعرفة واقع الأجهزة التقنية بالمدارس قطعوا لسانه وأذنيه وأحرقوا جسده.. ملـيشيا الحـوثي تعذب أسيراً قبل إعدامه وتسليم جــثته لأسرته حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء أمين هيئة الصحفيين: تطبيق اللوائح سيردع الممارسات الخاطئة لمشاهير مواقع التواصل ويمنع انتحال صفة الإعلامي إحباط مخطط إجرامي لتهريب ما يقارب طناً من الحشيش المخدر إلى المملكة “أرامكو السعودية” تحدِّث أسعار البنزين: بنزين 91 بـ1.43 وبنزين 95 بـ1.60 بالأسماء.. التعليم توافق على إيفاد 62 معلماً للتدريس بالخارج هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (218) قضية جنائية كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج القبول المبدئي لحملة الشهادة الثانوية سمو ولي العهد يعزي أسرة العايش في وفاة مساعد وزير الدفاع مصادر: النائب العام يوجِّه بالقبض على أشخاص أساؤوا للتعليم

7 أعشاب تقضي على «الأرق» وتساعدك على النوم

الزيارات: 532
التعليقات: 0
7 أعشاب تقضي على «الأرق» وتساعدك على النوم
https://www.athrnews.org/?p=208957
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

الأرق وصعوبة النوم مشكلة تواجه الكثيرين أثناء الليل، فيُصابون بالانزعاج والتوتّر والعصبية، ولذلك ينصح خبراء الصحة بمجموعة من الأعشاب الطبيعية تساعد على النوم، وهي:

1- اليانسون: فهو يُعطي الجسم الراحة ويشعره بالاسترخاء، فما عليكم سوى وضع كميّة مناسبة من حبوب اليانسون في كوب من الحليب وتحليته بالعسل قبل اللجوء إلى النوم أو غلي كوب من الماء وإضافة كمية من اليانسون وتغطيته جيداً ثم تركه ينقع ومن ثم تحليته وتناوله.

2- الحليب الدافئ: وهو من أقدم الوصفات لنومٍ هادئ، حيث يتمّ تناول كوب من الحليب الدافئ المُحلّى بالعسل حيث يعمل على تهدئة الأعصاب.

3- النعناع: يُهدّئ الجسم بشكل عام ويرخي الأعصاب وبالتالي التمتع بنوم هادئ، وذلك بغلي كوب من الماء ووضع بعض أوراق النعناع به ثمّ تغطيته وتركه ينقع ومن ثم تحليته حسب الرغبة وتناوله قبل النوم.

4- الزنجبيل: وهو مشروب رائع لنوم متواصل، حيث إنّه يُخلّص الجسم من التوتر والأرق والإجهاد، ما عليكم سوى غلي كوب من الماء ووضع الزنجبيل به، ومن ثمّ تحليته بالعسل، كما ويمكن إضافة القرفة لتحسين الطعم.

5- خل التفاح: حيث يمكن إضافة ملعقة من الخل إلى كوب من الماء ومزجهم جيداً.

6- الشاي الأخضر: من المشروبات الرائعة لراحة واسترخاء الجسم والأعصاب، حيث يمكن غلي كوب من الماء وإضافة الشاي الأخضر له وتركه ينقع ومن ثمّ تحليته وتناوله قبل النوم.

7- الحبة السوداء: عن طريق إضافتها إلى كوب من الحليب الساخن والمُحلّى بالعسل قبل اللجوء إلى النوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان