الجمعة, 25 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 22 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز : خطاب خادم الحرمين بمجلس الشورى وثيقة عمل يجب أن يسير عليها الجميع سمو أمير منطقة جازان ينوه بمضامين خطاب خادم الحرمين الشريفين بمجلس الشورى مدير عام متابعة المشاريع والخدمات ” اللغبي ” للمرتبة العاشرة بإمارة جازان النيابة العامة” تُوضح تدابير حفظ حقوق الطفل وضماناته وامتيازاته ترامب يتعهد بنشر بياناته المالية قبل الانتخابات الرئاسية اكتتاب الأفراد في “أرامكو” جمع حتى الآن 14 مليار ريال.. وعدد المكتتبين بلغ 1.82 مليون مكتتب ترقية محافظ العيدابي ” الظافري ” للمرتبة الحادية عشر المسحل: هدفنا التتويج بلقب «خليجي 24» تركي آل الشيخ يرفع نسبة تملكه في ألميريا إلى 99.8% الوكالة الدولية: أحطنا مجلس الأمن بأنشطة إيران النووية الأخيرة وزير العدل: الإرهاب لا يرتبط بدين أو ثقافة.. ويجب تضافر الجهود لمواجهته «سكني» يتيح حجز 661 قطعة أرض مجانية بمخطط روضة التعاون في جدة.. الأسبوع المقبل

7 أعشاب تقضي على «الأرق» وتساعدك على النوم

الزيارات: 475
التعليقات: 0
7 أعشاب تقضي على «الأرق» وتساعدك على النوم
http://www.athrnews.org/?p=208957
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

الأرق وصعوبة النوم مشكلة تواجه الكثيرين أثناء الليل، فيُصابون بالانزعاج والتوتّر والعصبية، ولذلك ينصح خبراء الصحة بمجموعة من الأعشاب الطبيعية تساعد على النوم، وهي:

1- اليانسون: فهو يُعطي الجسم الراحة ويشعره بالاسترخاء، فما عليكم سوى وضع كميّة مناسبة من حبوب اليانسون في كوب من الحليب وتحليته بالعسل قبل اللجوء إلى النوم أو غلي كوب من الماء وإضافة كمية من اليانسون وتغطيته جيداً ثم تركه ينقع ومن ثم تحليته وتناوله.

2- الحليب الدافئ: وهو من أقدم الوصفات لنومٍ هادئ، حيث يتمّ تناول كوب من الحليب الدافئ المُحلّى بالعسل حيث يعمل على تهدئة الأعصاب.

3- النعناع: يُهدّئ الجسم بشكل عام ويرخي الأعصاب وبالتالي التمتع بنوم هادئ، وذلك بغلي كوب من الماء ووضع بعض أوراق النعناع به ثمّ تغطيته وتركه ينقع ومن ثم تحليته حسب الرغبة وتناوله قبل النوم.

4- الزنجبيل: وهو مشروب رائع لنوم متواصل، حيث إنّه يُخلّص الجسم من التوتر والأرق والإجهاد، ما عليكم سوى غلي كوب من الماء ووضع الزنجبيل به، ومن ثمّ تحليته بالعسل، كما ويمكن إضافة القرفة لتحسين الطعم.

5- خل التفاح: حيث يمكن إضافة ملعقة من الخل إلى كوب من الماء ومزجهم جيداً.

6- الشاي الأخضر: من المشروبات الرائعة لراحة واسترخاء الجسم والأعصاب، حيث يمكن غلي كوب من الماء وإضافة الشاي الأخضر له وتركه ينقع ومن ثمّ تحليته وتناوله قبل النوم.

7- الحبة السوداء: عن طريق إضافتها إلى كوب من الحليب الساخن والمُحلّى بالعسل قبل اللجوء إلى النوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان