الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 11 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة” توضح كيفية التعامل مع الطفل الانتقائي في طعامه لتحديد سياسات العودة للدراسة.. “التعليم” تطالب إداراتها بمعرفة واقع الأجهزة التقنية بالمدارس قطعوا لسانه وأذنيه وأحرقوا جسده.. ملـيشيا الحـوثي تعذب أسيراً قبل إعدامه وتسليم جــثته لأسرته حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء أمين هيئة الصحفيين: تطبيق اللوائح سيردع الممارسات الخاطئة لمشاهير مواقع التواصل ويمنع انتحال صفة الإعلامي إحباط مخطط إجرامي لتهريب ما يقارب طناً من الحشيش المخدر إلى المملكة “أرامكو السعودية” تحدِّث أسعار البنزين: بنزين 91 بـ1.43 وبنزين 95 بـ1.60 بالأسماء.. التعليم توافق على إيفاد 62 معلماً للتدريس بالخارج هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (218) قضية جنائية كلية الملك خالد العسكرية تعلن نتائج القبول المبدئي لحملة الشهادة الثانوية سمو ولي العهد يعزي أسرة العايش في وفاة مساعد وزير الدفاع مصادر: النائب العام يوجِّه بالقبض على أشخاص أساؤوا للتعليم

اختصاصيون: استمرار بُحة الصوت 3 أسابيع يستدعي استشارة الطبيب

الزيارات: 523
التعليقات: 0
اختصاصيون: استمرار بُحة الصوت 3 أسابيع يستدعي استشارة الطبيب
https://www.athrnews.org/?p=209553
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

نصح اختصاصيون بأن بُحة الصوت تستدعي استشارة الطبيب في حال استمراها لأكثر من ثلاثة أسابيع، حيث يمكن أن تنذر حينئذ بمرض خطير، مثل سرطان الحنجرة الذي يمكن علاجه إذا تم تشخيصه مبكراً.

وبحسب الأطباء، غالباً ما تكون بحة الصوت ظاهرة مصاحبة لنزلة البرد، أو قد ترجع إلى إجهاد الأحبال الصوتية، أو بعد تشجيع الفريق الرياضي المحبب بحماس شديد.

وذكر الأطباء أنه في هذه الحالات يمكن مواجهة بحة الصوت من خلال الراحة والإكثار من السوائل، ومن المفيد أيضاً تناول خلاصات الأعشاب الطبية، في صورة شاي مثلاً، كالنعناع، والينسون، والزعتر، حيث إنها تتمتع بتأثير مثبط للالتهابات من ناحية، وتعتني بالأغشية المخاطية من ناحية أخرى. ومن المهم أيضاً التنفس عبر الأنف وليس عبر الفم، حيث يتم بذلك فلترة الهواء وتدفئته وترطيبه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان