الأربعاء, 17 صفر 1441 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فهد المالكي يودع العزوبية ويدخل القفص الذهبي بالصور .. انطلاق برنامج “عناية” لرعاية الأيتام بجمعية البر الخيرية بساحل الجعافرة شرطة الرياض تطيح بمحتال امتهن النصب على العاملين بمحلات بيع الذهب والمجوهرات إلزام ورش صيانة السيارات و”البنشر” بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بعد 30 يوماً بعد رحلة علاجية.. الشيخ صباح يصل إلى الكويت غداً قادماً من أمريكا بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية الأخضر يتعادل سلبياً مع المنتخب الفلسطيني مجلس الوزراء يعتمد 9 قرارات جديدة تشمل ترقيات وتفويضات واتفاقيات “الشورى” يقر تعديلات على أنظمة العمل والأحوال المدنية ووثائق السفر 30 يومًا مهلة قطاع السيارات وورش الصيانة لتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بالفيديو.. «الصحة» تحذر من مخاطر قاتلة لتدخين الشيشة القيادة تعزي إمبراطور اليابان في ضحايا «هاجيبس»

دراسة: الاستحمام الصباحي يعزز الإبداع ويقي من التوتر

الزيارات: 409
التعليقات: 0
دراسة: الاستحمام الصباحي يعزز الإبداع ويقي من التوتر
http://www.athrnews.org/?p=209694
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

كشفت دراسة علمية حديثة أن توقيت الحمام يؤثر على الحالة الذهنية، ووجد الباحثون أن الاستحمام في الصباح يحفز الإبداع والعمل، في حين أن الاستحمام مساءً يساعد الذين يجدون صعوبة في الحصول على النوم.

وقال الدكتور “شيلي كارسون”، المحاضر في علم النفس في جامعة هارفارد، إن الاستحمام في الصباح يساعد أولئك الذين يشعرون بالتوتر والإجهاد؛ بسبب العمل أو الضغوط، لافتاً إلى أنه يعزز الاستيقاظ والإبداع.

وأوضح “كارسون” أن الاستحمام ليلاً مفيداً جداً؛ لأنه ينظم درجة حرارة الجسم التي يمكن أن تساعد على النوم بشكل أكثر سهولة ويسر.

وأشار الدكتور “كريستوفر وينى”، من الأكاديمية الأمريكية لطب النوم، إلى أن التبريد السريع بعد الخروج من الحمام يمثل محفزاً طبيعياً للنوم.

وأخيراً أضاف الدكتور “ديريك تشان”، طبيب الأمراض الجلدية والتجميل في نيويورك، أن استخدام الماء الساخن جداً يمكن أن يقلل من رطوبة الجلد، ويزيل العديد من المواد المرطبة الطبيعية في الجلد؛ لذلك يجب أخذ الحمام بماء فاتر وليس ساخناً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان