الأحد, 15 شوّال 1441 هجريا, الموافق 7 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمير القصيم مشدداً على الحرص بإجراءات الوقاية: ربما يعود الحظر مجدداً لمدة أسبوعين أو ثلاثة (فيديو) “وزير الصحة”: حرصاً على من هم على أرض وطننا الغالي دشّنا عيادات “تطمن”وسيتم التوسع فيها خلال اليومين القادمين “تقويم التعليم” تجيب عن أبرز الأسئلة المتداولة حول الاختبار التحصيلي متحدث “الصحة” يوضح سبب تغير توصيات الوقاية من “كورونا” من وقت إلى آخر (فيديو) “المرور”: لن يتم استقبال المتقدمين في مدارس تعليم القيادة إلا بموعد مسبق المعلمي: المقاطعة مع قطر يمكن أن تستمر لسنوات بسبب موقفها المتعنت.. وقادتها هم من يستطيعون أن يقرروا ذلك لن يُسمح بدخول أي مراجع بدون موعد.. وزير العدل يوجِّه بإطلاق خدمة “المواعيد الإلكترونية” “الصحة” تخصص عيادات لاستقبال من يشعرون بأعراض كورونا على مدار الساعة “الأحوال المدنية” تفتح مكاتبها غداً أمام المستفيدين وتشدد: لن نستقبل أي مستفيد دون موعد سمو الأمير محمد بن ناصر يعزي والد الاعلامي علي الحكمي المملكة ترحب بالجهود المصرية الهادفة إلى حل الأزمة الليبية مذيع “الإخبارية” ينهي نشرة الأخبار برسالة عتاب لأهالي الرياض: أين وعودكم بالالتزام.. ماذا ستفعلون بنا غداً؟!

دراسة: الاستحمام الصباحي يعزز الإبداع ويقي من التوتر

الزيارات: 536
التعليقات: 0
دراسة: الاستحمام الصباحي يعزز الإبداع ويقي من التوتر
http://www.athrnews.org/?p=209694
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

كشفت دراسة علمية حديثة أن توقيت الحمام يؤثر على الحالة الذهنية، ووجد الباحثون أن الاستحمام في الصباح يحفز الإبداع والعمل، في حين أن الاستحمام مساءً يساعد الذين يجدون صعوبة في الحصول على النوم.

وقال الدكتور “شيلي كارسون”، المحاضر في علم النفس في جامعة هارفارد، إن الاستحمام في الصباح يساعد أولئك الذين يشعرون بالتوتر والإجهاد؛ بسبب العمل أو الضغوط، لافتاً إلى أنه يعزز الاستيقاظ والإبداع.

وأوضح “كارسون” أن الاستحمام ليلاً مفيداً جداً؛ لأنه ينظم درجة حرارة الجسم التي يمكن أن تساعد على النوم بشكل أكثر سهولة ويسر.

وأشار الدكتور “كريستوفر وينى”، من الأكاديمية الأمريكية لطب النوم، إلى أن التبريد السريع بعد الخروج من الحمام يمثل محفزاً طبيعياً للنوم.

وأخيراً أضاف الدكتور “ديريك تشان”، طبيب الأمراض الجلدية والتجميل في نيويورك، أن استخدام الماء الساخن جداً يمكن أن يقلل من رطوبة الجلد، ويزيل العديد من المواد المرطبة الطبيعية في الجلد؛ لذلك يجب أخذ الحمام بماء فاتر وليس ساخناً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان