الجمعة, 9 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 22 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضبط أكثر من 3 آلاف ‏مركبة مُخالِفة بالوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة “الداخلية” تعلن نتائج القبول المبدئي على رتبة “جندي” بأمن المنشآت الإفراج عن مركب صيد على متنه 35 مصرياً بعد دخوله مياه المملكة الإقليمية بينها تعديل نظام “التخصصات الصحية”.. “الشورى” يناقش عدة موضوعات الأسبوع المقبل “وكيل الصحة”: تأخر تلقي الجرعة الثانية من لقاح “كورونا” لن يؤثر على فاعليته في هذه الحالة سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة الريث “الصحة” تطلب من المتعافين من كورونا المساعدة في فهم الآثار طويلة الأمد للمرض ‏”الأمن البيئي”: ضبط 2.3 طن من الحطب المحلي بحوزة ‏‏41 مخالفاً “المرور” يوضح شكل لوحة الشعار المميز التي أقرها مجلس الوزراء “الصحة”: التوسع بلقاح كورونا في بقية المناطق سيكون وفق الكميات الواردة المملكة تدين وتستنكر التفجير الانتحاري المزدوج وسط العاصمة العراقية بغداد “الانضباط” تُوقف مسؤولاً بـ “الرائد” عقب استخدامه ألفاظاً بذيئة في مباراة النصر

دراسة: الاستحمام الصباحي يعزز الإبداع ويقي من التوتر

الزيارات: 595
التعليقات: 0
دراسة: الاستحمام الصباحي يعزز الإبداع ويقي من التوتر
https://www.athrnews.org/?p=209694
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

كشفت دراسة علمية حديثة أن توقيت الحمام يؤثر على الحالة الذهنية، ووجد الباحثون أن الاستحمام في الصباح يحفز الإبداع والعمل، في حين أن الاستحمام مساءً يساعد الذين يجدون صعوبة في الحصول على النوم.

وقال الدكتور “شيلي كارسون”، المحاضر في علم النفس في جامعة هارفارد، إن الاستحمام في الصباح يساعد أولئك الذين يشعرون بالتوتر والإجهاد؛ بسبب العمل أو الضغوط، لافتاً إلى أنه يعزز الاستيقاظ والإبداع.

وأوضح “كارسون” أن الاستحمام ليلاً مفيداً جداً؛ لأنه ينظم درجة حرارة الجسم التي يمكن أن تساعد على النوم بشكل أكثر سهولة ويسر.

وأشار الدكتور “كريستوفر وينى”، من الأكاديمية الأمريكية لطب النوم، إلى أن التبريد السريع بعد الخروج من الحمام يمثل محفزاً طبيعياً للنوم.

وأخيراً أضاف الدكتور “ديريك تشان”، طبيب الأمراض الجلدية والتجميل في نيويورك، أن استخدام الماء الساخن جداً يمكن أن يقلل من رطوبة الجلد، ويزيل العديد من المواد المرطبة الطبيعية في الجلد؛ لذلك يجب أخذ الحمام بماء فاتر وليس ساخناً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان