الجمعة, 13 شوّال 1441 هجريا, الموافق 5 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “تقويم التعليم”: انتهاء تجربة الاختبار التحصيلي عن بُعد بنجاح الهيئة الملكية لمحافظة العلا تشرف على عملية تطوير بيئي واسعة النطاق لإعادة التوازن الطبيعي في محمية شرعان “النيابة العامة” توجه بالقبض على شخص ظهر في فيديو يدعي معلومات كاذبة بشأن حالات كورونا مكة تُسجل أول حالة وفاة طبيب مقيم بفيروس كورونا للمنتهية إقامتهم..الموارد البشرية تحدد آلية الحصول على موافقة صاحب العمل إلكترونيًّا عقد 11 ألف جلسة محاكمة عن بعد في سجون المملكة خلال الفترة الماضية تقديراً لمكافحتهم “كورونا”.. شركة طيران تقدم خصماً 50% للأطباء والممارسين الصحيين على جميع الرحلات فيديو.. جولة داخل قصر البديعة الملكي بعد مرور 88 عاماً على بنائه “الصحة”: إصابات السعوديين بـ “كورونا” اليوم أعلى من الوافدين.. والإناث أكثر من ضعف عدد الذكور “التدريب التقني” تعلن موعد بدء التقديم على برامج البكالوريوس النيابة” تكشف تفاصيل التحقيقات مع تشكيل عصابي هرَّب أكثر من 100 مليون ريال للخارج روى قصة إصابته و11 من أسرته.. “مواطن”: لا يقدّر الجهد الجبار لوزارة الصحة إلا من يصاب بـ”كورونا” ‏

6 شائعات صحية خاطئة عن فصل الشتاء

الزيارات: 551
التعليقات: 0
6 شائعات صحية خاطئة عن فصل الشتاء
http://www.athrnews.org/?p=209697
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

يوجد بعض الأخطاء الشائعة التي لطالما سمعنا عنها مع دخول فصل الشتاء، وقد توارثتها الأجيال على مرّ الزمن، دون الاعتماد على حقائق علمية توثقها أو دراسات تدعمها.

والحقيقة أن بعض هذه الشائعات المتداولة عن أسلوب التعامل مع برد فصل الشتاء، قد تكون مؤذية بدلاً من أن تكون مفيدة، وتساهم في تدهور حالتنا الصحية خلال فصل الشتاء، والتي ينصح الأطباء بالابتعاد عنها كالتالي:

نمو الفيروسات

تشرح الطبيبة رايتشل فريمان أن خلايا الجسد التي تحارب الالتهابات تزداد في الطقس البارد، كما أظهرت أبحاث من المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أن فيروسات الرشح والزكام تنمو كثيراً في درجة حرارة 32 مئوية، أي ليس في فصل الشتاء.

ممارسة الرياضة

تظهر عدة أبحاث أن الجسم يحرق سعرات حرارية أكثر خلال فصل الشتاء، وأن الطقس البارد يزيد من سرعة الحركة، مما يساهم في رفع نسب الإندورفين التي تزداد دائماً في درجات الحرارة المنخفضة.

أمراض الحساسية

قد يظن الكثيرون أن الهواء الطلق والنباتات هي المسبب الوحيد للحساسيات، وإنما ما يجهلوه هو أن أنواع الحساسية تزداد سوءاً في فصل الشتاء، وذلك بسبب إمضاء الكثير من الوقت في الأماكن المغلقة التي لا “تتنفس،” ما يساهم في تعشش العثّ والرطوبة والعفن المسببة للحساسية.

واقي الشمس

يشرح الطبيب روبرت غيدا أن سطح الأرض يكون أقرب إلى الشمس خلال فصل الشتاء، ما يجعلنا أقرب إلى أشعة الشمس المؤذية دون الشعور بذلك. كما أن الثلج يساهم في عكس أشعة الشمس بنسبة 80% أكثر من العادة وذلك يؤثر على بشرة الجلد، وفقاً لمؤسسة سرطان الجلد.

اكتئاب الشتاء

أكثر ما يساهم في ارتفاع نسب اكتئاب فصل الشتاء هو مواسم الأعياد والعطل التي تأتي بمصاريف كبيرة ومشاكل عائلية أيضاً. إذ أظهرت الدراسات أن نقص الشمس يتسبب بخمسة بالمائة من الاكتئاب الموسمي فقط.

زيادة في الوزن

ليس البرد ما يسبب زيادة في الوزن بفصل الشتاء، وإنما البقاء بالمنزل وإمضاء الوقت في طبخ المأكولات المريحة والدافئة هو الذي يفعل ذلك. كما أن موسم الأعياد يأتي في فصل الشتاء، ما يعني أن الاجتماعات العائلية المحملة بألذ الأطعمة أيضا تساهم في زيادة الوزن

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان