الاثنين, 15 صفر 1441 هجريا, الموافق 14 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «الإسكان التنموي» يطرح تنفيذ 8 آلاف وحدة سكنية في 88 مدينة بجميع المناطق الجبير يؤكد على أهمية ومتانة العلاقات السعودية الروسية ديوان المظالم يستعدّ لإطلاق استراتيجيته الجديدة 2025 بورش عمل مكثفة تزامنًا مع زيارة بوتين للمملكة.. وزارة الثقافة تنظم فعالية «ثقافات من روسيا» «سار» تعلن تنفيذ جسر بري بطول 1000 كم يربط شرق وغرب المملكة «الجوازات» توضح الإجراءات المتبعة بشأن العامل الهارب لمخالفتها الأنظمة.. تغريم شركات الاتصالات أكثر من 7 ملايين ريال رئيس “الطيران المدني”: الإعلان عن صالة جديدة في مطار الملك خالد بالرياض قريباً “رئيس الهلال الأحمر” يطمئن على أفراد الفرقة الإسعافية بعد تعرضها للاعتداء مدني جازان : تنبيهات من تلقبات جوية ورياح نشطة وامطار وتساقط برد .. وتحذيرات من السيول والاقتراب من الأودية ‏”سكني”: تسليم الفلل في 27 مشروعًا موزعة على 10 مناطق ‏بالمملكة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 7631.02 نقطة

تعرّف على 5 مخاطر طبية يسببها التوتر والإجهاد

الزيارات: 358
التعليقات: 0
تعرّف على 5 مخاطر طبية يسببها التوتر والإجهاد
http://www.athrnews.org/?p=209895
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أكدت الدراسات الطبية أن الإجهاد والتوتر يسببان كثيراً من الأمراض أهمها القولون العصبي ويؤثر على نحو 13 مليون بريطاني و45 مليون أمريكي.

ويقول الأطباء إنه من أكثر أمراض الجهاز الهضمي شيوعاً ويسبب آلام القولون العصبي كثير من التشنجات العضلية في الأمعاء، مشيرين إلى أن 94% من حالات القولون العصبي سببها الإجهاد والتوتر.

وتفيد نظريات العلماء إن التعرق الزائد من أبرز العلامات التي تشير إلى أن الشخص يمر بضائقة أو يعانى من التوتر.

ووجدت الأبحاث صلة بين التوتر وطحن الأسنان، حيث وجدت النتائج العلمية أن 70% من حالات طحن الأسنان سببها التوتر.

وتبين أن زيادة التوتر على مدى فترات طويلة يسبب فقدان الشعر، ويعتقد أن فقدان الشعر يكون بسبب هرمونات الإجهاد التي تؤثر على بصيلات الشعر.

وتؤكد الدراسات أن الأرق من أشهر الحالات الطبية التي تصيب الأشخاص الذين يشعرون بالإجهاد والتوتر، وتشير إلى أن الهرمونات الناجمة عن الإجهاد تحفز أجسامنا إلى ما يعرف باسم فرط النشاط، الأمر الذي يؤثر على التوازن بين النوم واليقظة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان