السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 22 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القبض على لص حطّم زجاج مركبات للسرقة منها بالرياض مصر .. براءة نجلَي مبارك من قضية “التلاعب بالبورصة” هل أنت مكتئب؟ لعل هذا الفيتامين السبب .. “الصحة”: هذه مصادره وأعراض نقصه تلبية لدعوة نظيره المغربي .. رئيس مجلس الشورى يبدأ زيارة رسمية للرباط ارتفاع جديد في حصيلة المصابين من الجنود الأمريكيين بـ “صواريخ إيران” “إنفوجرافيك”.. ضبط 250 ألف منتج غير مطابق بجولة مصانع “العزل الحراري” الصين تسجل 397 حالة إصابة مؤكّدة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيس إدراج إيران على القائمة السوداء الخاصة بتمويل الإرهاب الحصيني: غدًا أول أيام «عقرب الدم».. ويستمر لـ13 يومًا الجوازات توضح إجراءات تعديل الاسم في جواز السفر محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي يتوقع زيادة النمو الاقتصادي للمملكة “الشورى” يصوت الأربعاء على توصية ببناء مدن صغيرة على مشارف المدن الكبرى

تعرّف على 5 مخاطر طبية يسببها التوتر والإجهاد

الزيارات: 394
التعليقات: 0
تعرّف على 5 مخاطر طبية يسببها التوتر والإجهاد
http://www.athrnews.org/?p=209895
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أكدت الدراسات الطبية أن الإجهاد والتوتر يسببان كثيراً من الأمراض أهمها القولون العصبي ويؤثر على نحو 13 مليون بريطاني و45 مليون أمريكي.

ويقول الأطباء إنه من أكثر أمراض الجهاز الهضمي شيوعاً ويسبب آلام القولون العصبي كثير من التشنجات العضلية في الأمعاء، مشيرين إلى أن 94% من حالات القولون العصبي سببها الإجهاد والتوتر.

وتفيد نظريات العلماء إن التعرق الزائد من أبرز العلامات التي تشير إلى أن الشخص يمر بضائقة أو يعانى من التوتر.

ووجدت الأبحاث صلة بين التوتر وطحن الأسنان، حيث وجدت النتائج العلمية أن 70% من حالات طحن الأسنان سببها التوتر.

وتبين أن زيادة التوتر على مدى فترات طويلة يسبب فقدان الشعر، ويعتقد أن فقدان الشعر يكون بسبب هرمونات الإجهاد التي تؤثر على بصيلات الشعر.

وتؤكد الدراسات أن الأرق من أشهر الحالات الطبية التي تصيب الأشخاص الذين يشعرون بالإجهاد والتوتر، وتشير إلى أن الهرمونات الناجمة عن الإجهاد تحفز أجسامنا إلى ما يعرف باسم فرط النشاط، الأمر الذي يؤثر على التوازن بين النوم واليقظة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان