الأحد, 20 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 17 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير سعود بن جلوي يعزي ذوي شهيدي الواجب الغامدي والسلمي توفر 3 آلاف قطعة أرض مجانية.. “الإسكان” تطلق 6 مخططات جديدة في 4 مناطق “الزكاة والدخل” تمنع بيع وتداول السجائر التي لا تحتوي على أختام ضريبية الديوان العام للمحاسبة يجتمع بوفد من البنك الدولي “الصادرات السعودية” تُطلق برنامجاً لتحفيز قدرات التصدير للمنشآت البرلمان العربي يحث إثيوبيا على عدم الإضرار بحصة مصر والسودان من النيل “الفوزان”: اليوم انتهت كل القصص.. وطرح “أرامكو” أصبح واقعاً جدة.. القوات البحرية تنفذ تمرين السيف الأزرق 2019 مع نظيرتها الصينية حكم بـ”حد الحرابة” على إرهابي أقدَمَ على قتل رجل أمن طعنًا: المحكمة تقترح قتله وصَلبه “بومبيو” للمتظاهرين الإيرانيين: قُلتها قبل عام ونصف.. نحن معكم توقّعات بإقبال كبير على اكتتاب «أرامكو» “هدف” يودع 10 ملايين ريال مكافأة للمتدربين والمتدربات في برنامج “تمهير”

10 فوائد للبازلاء الخضراء

الزيارات: 412
التعليقات: 0
10 فوائد للبازلاء الخضراء
http://www.athrnews.org/?p=211415
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

 أكد خبراء التغذية أن للبازلاء الخضراء عشر فوائد إضافية، فضلاً عن كونها إحدى أكثر الخضراوات قيمة غذائية.

وتحتوي البازلاء على العديد من الفوائد الغذائية؛ نظراً لأنها غنية بالمركبات الغذائية المهمة والمفيدة لصحة الإنسان ومضادات الأكسدة، والكربوهيدرات المركبة، والفيتامينات المفيدة مثل “C” و”E”، وكذلك المعادن والبروتين والألياف، وتتميز بخواصها المضادة للالتهابات.

ونقل موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، عن الخبراء أن الفوائد العشر للبازلاء الخضراء تشمل :

1 – تعزز من مناعة الجسم

لأن البازلاء غنية بالـ”فلافينويد” والـ”ألفا – كاروتين” والـ”بيتا – كاروتين”، وكلها معروفة بخصائصها المضادة للأكسدة؛ مما يعزز من مناعة الجسم.

2 – تقي من سرطان المعدة

تحتوي البازلاء الخضراء على مكمل غذائي يعرف باسم “كوميسترول”، وهو من أهم العناصر التي تقي المعدة من الإصابة بالسرطان.

3 – تمنع “الإمساك”

غنية بالألياف؛ مما يعزز في عملية الهضم، وتقي من المعاناة من “الإمساك”.

4 – تخفف من حدة التهاب المفاصل

من يعانون من التهاب المفاصل، يجب أن يتناولوا البازلاء الخضراء بكثرة؛ وذلك نظراً لخواصها المضادة للالتهابات؛ لذا فهي تخفف من شدة الآلام المتصلة بالتهاب المفاصل.

5 – تساعد في الحماية من الزهايمر

غنية بفيتامينات “C” و”E” ودهون “أوميغا – 3” والزنك، كما أنها غنية بالعناصر المضادة للالتهابات، وكلها عناصر صحية تساعد في الحماية من مرض الزهايمر.

6 – تقوية العظام

غنية بفيتامينات “K” و”B”، وكذلك الكالسيوم، وكلها عناصر تعزز من صحة العظام وتقويها؛ مما يعد وقاية ضد الكسور والهشاشة.

7 – تقي من أمراض القلب

البازلاء الخضراء غنية بمضادات الأكسدة، كما أنها ذات خواص مضادة للالتهابات؛ مما يخفض من مستوى الكوليسترول، ويعزز من صحة الأوعية الدموية؛ وبالتالي ينعكس بالإيجاب على صحة القلب.

8 – تحمي من زيادة الوزن

تحتوي على القليل جداً من الدهون، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، وفي الوقت ذاته هي غنية بالبروتين والألياف، وكلها عوامل تحمي من زيادة الوزن.

9 – تمد الجسم بالطاقة

نظراً لكونها تحتوي على مضادات الأكسدة، وكذلك الـ”فلافينويد” والـبيتا – كاروتين” فإنها تمد الجسم باحتياجاته من الطاقة.

10 – تقي من الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية

البازلاء الخضراء غنية بفيتامينات “C” و”E”، ومضادات الأكسدة، إضافة إلى خواصها المضادة للالتهابات، وكلها عناصر تساعد في الوقاية من الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان