السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المعلمي: المقاطعة مع قطر يمكن أن تستمر لسنوات بسبب موقفها المتعنت.. وقادتها هم من يستطيعون أن يقرروا ذلك لن يُسمح بدخول أي مراجع بدون موعد.. وزير العدل يوجِّه بإطلاق خدمة “المواعيد الإلكترونية” “الصحة” تخصص عيادات لاستقبال من يشعرون بأعراض كورونا على مدار الساعة “الأحوال المدنية” تفتح مكاتبها غداً أمام المستفيدين وتشدد: لن نستقبل أي مستفيد دون موعد سمو الأمير محمد بن ناصر يعزي والد الاعلامي علي الحكمي المملكة ترحب بالجهود المصرية الهادفة إلى حل الأزمة الليبية مذيع “الإخبارية” ينهي نشرة الأخبار برسالة عتاب لأهالي الرياض: أين وعودكم بالالتزام.. ماذا ستفعلون بنا غداً؟! الشؤون الإسلامية بجازان: لا صلاة فوق أسطح المساجد سمو نائب أمير منطقة جازان يعزي والد وذوي أسرة الاعلامي علي الحكمي “الصحة”: لدينا 1484 حالة حرجة بكورونا.. و343 طفلاً بين المصابين اليوم “الصحة العالمية” تتراجع عن موقفها تجاه “الكمامات” وتحث على ارتدائها في الأماكن العامة إصابات كورونا تقترب من الـ100 ألف واليوم هو الأعلى في تسجيل الحالات منذ بداية الجائحة في المملكة

10 فوائد للبازلاء الخضراء

الزيارات: 453
التعليقات: 0
10 فوائد للبازلاء الخضراء
http://www.athrnews.org/?p=211415
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

 أكد خبراء التغذية أن للبازلاء الخضراء عشر فوائد إضافية، فضلاً عن كونها إحدى أكثر الخضراوات قيمة غذائية.

وتحتوي البازلاء على العديد من الفوائد الغذائية؛ نظراً لأنها غنية بالمركبات الغذائية المهمة والمفيدة لصحة الإنسان ومضادات الأكسدة، والكربوهيدرات المركبة، والفيتامينات المفيدة مثل “C” و”E”، وكذلك المعادن والبروتين والألياف، وتتميز بخواصها المضادة للالتهابات.

ونقل موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، عن الخبراء أن الفوائد العشر للبازلاء الخضراء تشمل :

1 – تعزز من مناعة الجسم

لأن البازلاء غنية بالـ”فلافينويد” والـ”ألفا – كاروتين” والـ”بيتا – كاروتين”، وكلها معروفة بخصائصها المضادة للأكسدة؛ مما يعزز من مناعة الجسم.

2 – تقي من سرطان المعدة

تحتوي البازلاء الخضراء على مكمل غذائي يعرف باسم “كوميسترول”، وهو من أهم العناصر التي تقي المعدة من الإصابة بالسرطان.

3 – تمنع “الإمساك”

غنية بالألياف؛ مما يعزز في عملية الهضم، وتقي من المعاناة من “الإمساك”.

4 – تخفف من حدة التهاب المفاصل

من يعانون من التهاب المفاصل، يجب أن يتناولوا البازلاء الخضراء بكثرة؛ وذلك نظراً لخواصها المضادة للالتهابات؛ لذا فهي تخفف من شدة الآلام المتصلة بالتهاب المفاصل.

5 – تساعد في الحماية من الزهايمر

غنية بفيتامينات “C” و”E” ودهون “أوميغا – 3” والزنك، كما أنها غنية بالعناصر المضادة للالتهابات، وكلها عناصر صحية تساعد في الحماية من مرض الزهايمر.

6 – تقوية العظام

غنية بفيتامينات “K” و”B”، وكذلك الكالسيوم، وكلها عناصر تعزز من صحة العظام وتقويها؛ مما يعد وقاية ضد الكسور والهشاشة.

7 – تقي من أمراض القلب

البازلاء الخضراء غنية بمضادات الأكسدة، كما أنها ذات خواص مضادة للالتهابات؛ مما يخفض من مستوى الكوليسترول، ويعزز من صحة الأوعية الدموية؛ وبالتالي ينعكس بالإيجاب على صحة القلب.

8 – تحمي من زيادة الوزن

تحتوي على القليل جداً من الدهون، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، وفي الوقت ذاته هي غنية بالبروتين والألياف، وكلها عوامل تحمي من زيادة الوزن.

9 – تمد الجسم بالطاقة

نظراً لكونها تحتوي على مضادات الأكسدة، وكذلك الـ”فلافينويد” والـبيتا – كاروتين” فإنها تمد الجسم باحتياجاته من الطاقة.

10 – تقي من الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية

البازلاء الخضراء غنية بفيتامينات “C” و”E”، ومضادات الأكسدة، إضافة إلى خواصها المضادة للالتهابات، وكلها عناصر تساعد في الوقاية من الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان