الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى هل يمكن إلغاء البلاغ عن فقدان بطاقة الهوية الوطنية بعد العثور عليها؟.. الأحوال المدنية تجيب سمو نائب أمير جازان يتسلم تقريرا عن اعمال فرع التجارة وجولاتها الرقابية على منافذ البيع بالمنطقة 4 شروط لاستخراج تصريح قيادة مؤقت.. تعرف عليها إحباط تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاجون مخبأة في “دعاسات بلاستيكية” بميناء جدة وزير الصناعة: تعاون بين عدد من الجهات الحكومية لإنتاج 10 ملايين كمامة يومياً للمواطنين من الجنسين.. برنامج تدريب وتوظيف في 13 تخصصا بمجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي محافظ “التأمينات”: تمديد الدعم 3 أشهر بدءًا من أغسطس.. وإعلان التفاصيل خلال 10 أيام “حساب المواطن” يعلن موعد إيداع الدفعة الـ32 الإمارات في ثوب جديد.. محمد بن راشد يعلن هيكلا جديدا للحكومة بتغييرات واسعة مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يطلق مسابقة حوار الأجيال لتمكين الآباء والأبناء من التواصــل وتجسير الفجوة الثقافية والفكرية بينهما عائض القرني: إذا نويت بعملك صون عرضك وكفّ وجهك صرت كأنك تُصلي “الصحة”: أكثر من نصف مليون مستفيد من خدمات عيادات “تطمن” ومراكز “تأكد”

10 نصائح لتجنب مشاكل الصدر والحساسية في الشتاء

الزيارات: 449
التعليقات: 0
10 نصائح لتجنب مشاكل الصدر والحساسية في الشتاء
http://www.athrnews.org/?p=211421
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أوصى الدكتور محمود عبدالمجيد مدير مستشفى الصدر سابقاً بمصر، بتوخي الحذر من برودة الجو القارس خلال هذه الأيام، وحذر مرضى الحساسية من الخروج في البرد إلا للضرورة القصوى.

وقال عبدالمجيد: ‘‘إن مرضى الحساسية من كبار السن وأطفال المدارس وأصحاب الأمراض المزمنة، قد يتعرضون لفشل في التنفس قد يتطلب التواجد في الرعاية المركزة؛ لذا يجب عليهم توخي الحذر هذه الأيام خاصة مع تقلبات الجو‘‘.

ونصح، أطفال المدارس بارتداء الملابس الثقيلة، والإفطار الجيد لتقوية المناعة، وشرب الماء قبل الخروج لتوازن درجة حرارة الجسم؛ خوفاً من تطور الإصابة بالبرد وتحوله لنزلة شعبية أو التهاب رئوي.

وقدم أستاذ الأمراض الصدرية، بعض النصائح لتجنب مشاكل البرد وتشمل الآتي:

1.ضرورة تهوية المنزل.

2.تجنب تغطية رأس الأطفال؛ تجنباً لإصابة الطفل بالبرد حال وقوعه.

3.عند الخروج من المنزل وضع منديل على الفم.

4.على المريض المكوث في المنزل حتى لا ينقل العدوى لغيره.

5.تجنب السعال أو العطس دون وضع منديل على الفم.

6.الحرص على تناول الخضروات، والفاكهة، والبروتين، وشوربة العدس.
7.تجنب الدفاية في المنزل؛ لأنها تساعد على جعل درجة حرارة البيت غير متوازنة فتنخفض مناعة الجسم.
8. الحرص على تناول الثلاث وجبات بشكل صحي.

9.تجنب البصق على الأرض؛ لأنه من العادات السيئة التي تصيب بنزلة شعبية؛ لانتشار الميكروب في الجو.

10.الحرص على ارتداء ملابس ثقيلة

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان