الجمعة, 18 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 15 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أشادوا بمستوى الطلاب وجودة الأداء.. وفد وزاري يتفقد مدارس الحد الجنوبي بالداير صندوق تنمية الموارد البشرية: أكثر من 6500 زائر وزائرة لملتقى لقاءات هدف في جازان استفادوا من ورش العمل والبرامج التدريبية ومعرض التوظيف «القضاء الإداري» يقر تعديل آلية التظلم من قرارات نزع الملكية للمنفعة العامة تقلبات جوية على مناطق بالمملكة الأسبوع المقبل.. أمطار غزيرة وانخفاض الحرارة أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة أول مستثمر سعودي يعلنها.. يزيد الراجحي: سندخل بكل شركاتنا لشراء أسهم في أرامكو القوات السعودية تعتزم إقامة تمرين السيف الأزرق مع نظيرتها الصينية في المملكة.. 111.934 منشأةً صناعية تضمّ 1.140.636 مشتغلًا المرور: إعادة الغرامة المسددة آليًّا بعد قبول الاعتراض إتلاف 900 لغم وعبوة ناسفة زرعها الحوثي في مناطق مدنية بالجوف النيابة العامة توقِع اتفاقية مع «الصحة» لتطوير ضوابط إدخال الأدوية المخدرة بهدف “سينمائي” ثالث في مرمى منتخب أوزبكستان .. الأخضر السعودي في الصدارة

وكيل إمارة جازان يرأس اجتماع اللجنة الخاصة بظاهرة غلاء المهور ..

الزيارات: 431
التعليقات: 0
وكيل إمارة جازان يرأس اجتماع اللجنة الخاصة بظاهرة غلاء المهور ..
http://www.athrnews.org/?p=213104
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

ترأس وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور سعد بن مقرن المقرن بقاعة الاجتماعات بالإمارة أمس بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر الامارة، اجتماع اللجنة الخاصة بمناقشة ظاهرة غلاء المهور بالمنطقة والإسراف في مناسبات الزواج بحضور عددا من القضاة والمشايخ ومحافظي المحافظات وأعضاء اللجنة وجرى خلال الاجتماع استعراض نتائج وتوصيات الاجتماعات السابقة والمتعلقة بهذه الظاهرة والإسراف في مناسبات الزواج.

وأكد الدكتور المقرن أهمية هذا القضية التي تهم قطاع الشباب والفتيات، محذراً من المغالاة المهور، لما يترتب عليها من آثار سلبية، في مقدمتها عزوف الشباب عن الزواج وإثقال كاهلهم بالمصروفات .

وأشار إلى اعتماد وثائق مجتمعية في اكثر من "12" محافظة من محافظات المنطقة تحدد المهور للثيب والبكر، والغاء كافة عادات البذخ التي تصاحب مناسبات الزواج واقتصارها على ليلة واحدة فقط.

عقب ذلك تم اعتماد برامج وخطط تدريبية وتأهيلها للمقبلين على الزواج من الشباب والفتيات عن طريق جامعة جازان وإدارات التربية والتعليم في المنطقة وكذلك تم تخصيص عددا من خطب الجمعة للتوعية بهذا الموضوع عن طريق أئمة المساجد وتنفيذ حملات وبرامج توعوية من قبل الشؤون الاجتماعية.

كما جرى خلال الاجتماع تشكيل لجنة إعلامية مختصة تستهدف نشر الآثار السلبية لظاهرة غلاء والمهور والإسراف في مناسبات الزواج في جميع مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية واعتمد شعار" أبركهن أيسرهن مؤنة " للحملة الإعلامية للتصدي لهذة الظاهرة.

وأقر المجتمعون توقيع جميع الوثائق المجتمعية الخاصة بتحديد المهور والغاء الحفلات المصاحبة لمناسبة الزواج من قبل مشايخ القبائل برعاية وحضور صاحب السمو الملكي أمير المنطقة -حفظه الله- ، والعمل بها وحث الجميع على تنفيذها على أرض الواقع. والالتزام بها للحد من الاسراف بأذن الله.

وفِي ختام الاجتماع تم مناقشة العديد من الموضوعات المتضمنة توصيات توصل إليها الاجتماع السابق، الخاصة بتحديد المهور وبحث الآليات المناسبة لتمكين الشباب والفتيات من الزواج، والسبل المتاحة مع إمكانياتهم والتي تضمن تيسير أمورهم وحياتهم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان