الأحد, 18 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 21 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى خادم الحرمين: فوز الجزائر بالبطولة الأفريقية إنجاز عربي أسعد الجميع “الصحة” تجهّز 6 مهابط للطائرات العمودية لإسعاف الحالات الطارئة داخل المشاعر المقدسة ومكة المكرمة “الجمارك”: التبغ والسجائر للاستخدام الشخصي مستثناة من قرار الأختام الضريبية‎ هيئة الرياضة تعلن دعم الأندية السعودية بمبلغ 2.5 مليار ريال الشيخ السديس يدعو منسوبي رئاسة المسجد النبوي إلى الحرص على خدمة ضيوف الرحمن مركز الرعاية الصحية الأولية بمخطط( ٥ ) ينظم فعالية “حج بصحة” “الحج” تحذّر من التعامل مع الشركات غير المدرجة في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل فيديو.. لص يسرق حقيبة امرأة في وضح النهار بالرياض ويسقطها أرضاً بطريقة مروعة “العمل”: 1400 وظيفة للجنسين بقطاع المطاعم والمقاهي بالرياض سلطان بن سلمان يطلع على أعمال “سبيس إكس” لتطوير الصواريخ ومركبات الفضاء “حساب المواطن”: تعرّف على حالات الدفع وتفاصيلها التي تظهر في حسابك على البوابة المحاكم وكتابات العدل تنفذ 470 ألف عملية خلال شوال

وكيل إمارة جازان يرأس اجتماع اللجنة الخاصة بظاهرة غلاء المهور ..

الزيارات: 383
التعليقات: 0
وكيل إمارة جازان يرأس اجتماع اللجنة الخاصة بظاهرة غلاء المهور ..
http://www.athrnews.org/?p=213104
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

ترأس وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور سعد بن مقرن المقرن بقاعة الاجتماعات بالإمارة أمس بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر الامارة، اجتماع اللجنة الخاصة بمناقشة ظاهرة غلاء المهور بالمنطقة والإسراف في مناسبات الزواج بحضور عددا من القضاة والمشايخ ومحافظي المحافظات وأعضاء اللجنة وجرى خلال الاجتماع استعراض نتائج وتوصيات الاجتماعات السابقة والمتعلقة بهذه الظاهرة والإسراف في مناسبات الزواج.

وأكد الدكتور المقرن أهمية هذا القضية التي تهم قطاع الشباب والفتيات، محذراً من المغالاة المهور، لما يترتب عليها من آثار سلبية، في مقدمتها عزوف الشباب عن الزواج وإثقال كاهلهم بالمصروفات .

وأشار إلى اعتماد وثائق مجتمعية في اكثر من "12" محافظة من محافظات المنطقة تحدد المهور للثيب والبكر، والغاء كافة عادات البذخ التي تصاحب مناسبات الزواج واقتصارها على ليلة واحدة فقط.

عقب ذلك تم اعتماد برامج وخطط تدريبية وتأهيلها للمقبلين على الزواج من الشباب والفتيات عن طريق جامعة جازان وإدارات التربية والتعليم في المنطقة وكذلك تم تخصيص عددا من خطب الجمعة للتوعية بهذا الموضوع عن طريق أئمة المساجد وتنفيذ حملات وبرامج توعوية من قبل الشؤون الاجتماعية.

كما جرى خلال الاجتماع تشكيل لجنة إعلامية مختصة تستهدف نشر الآثار السلبية لظاهرة غلاء والمهور والإسراف في مناسبات الزواج في جميع مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية واعتمد شعار" أبركهن أيسرهن مؤنة " للحملة الإعلامية للتصدي لهذة الظاهرة.

وأقر المجتمعون توقيع جميع الوثائق المجتمعية الخاصة بتحديد المهور والغاء الحفلات المصاحبة لمناسبة الزواج من قبل مشايخ القبائل برعاية وحضور صاحب السمو الملكي أمير المنطقة -حفظه الله- ، والعمل بها وحث الجميع على تنفيذها على أرض الواقع. والالتزام بها للحد من الاسراف بأذن الله.

وفِي ختام الاجتماع تم مناقشة العديد من الموضوعات المتضمنة توصيات توصل إليها الاجتماع السابق، الخاصة بتحديد المهور وبحث الآليات المناسبة لتمكين الشباب والفتيات من الزواج، والسبل المتاحة مع إمكانياتهم والتي تضمن تيسير أمورهم وحياتهم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان