الاثنين, 22 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 13 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رئيس هيئة الترفيه يعلن معاودة نشاط المراكز الترفيهية في المملكة لا تشترط التخصص الجامعي.. تفاصيل برنامج تأهيل 1000 باحث وباحثة بالأمن السيبراني قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : قوات التحالف المشتركة تعترض وتدمر صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية “مركز التواصل” بـ”الإعلام” يطلق الهوية الإعلامية البصرية لموسم حج 1441هـ وزير التعليم: أنشأنا إدارة عامة لدعم المستثمرين في المدارس العالمية والأجنبية لتسريع إجراءات التراخيص مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: معاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بلا تصريح بدءًا من 28 / 11 / 1441هـ وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة بغرامة 10.000 ريال، ومضاعفتها في حال التكرار قلاع وقرى بني مالك بالدائر .. إرث تاريخي يجمع بين عراقة الماضي وجمال المكان “الحج والعمرة”: الانتهاء من الفرز الإلكتروني لطلبات الحج “التأمينات”: استمرار دعم العاملين السعوديين بالقطاع الخاص حتى أغسطس “كفاءة”: العزل الحراري يطيل عمر المبنى ويقلل التشققات الإنشائية ويقلل قيمة “الفواتير” ماذا تفعل في حال لم تظهر نتيجة الاختبار التحصيلي عبر «توكلنا»؟ شُرطة القصيم: الشاب المفقود لم يُصب بأذى.. وجارٍ تسليمه لذويه

9فواكه وخضراوات تخفض الكولسترول في الدم

الزيارات: 498
التعليقات: 0
9فواكه وخضراوات تخفض الكولسترول في الدم
http://www.athrnews.org/?p=213408
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

قال الأخصائيون إن فواكه وخضراوات بعينها، مسؤولة أكثر من غيرها عن خفض مستويات الكولسترول في الدم، وهي:

1ـ الطماطم: وتعتبر أفضل مصدر لمادة (الليكوبين)، التي تعمل ضد تراكم الكولسترول على جدران الشرايين، وتزيد نسبة الليكوبين في الطماطم المطبوخة.

2ـ الجزر: ويحتوي على مادة (البيتا – كاروتين) المضادة للأكسدة بتركيزات كبيرة، ويفضل طهي الجزر قبل تناوله.

3ـ الملفوف: أو الكرنب غني بالمواد المضادة للأكسدة القوية، وتناول الملفوف الأحمر وسلطة الكرنب، مع الثوم، والقليل من السكر البني والليمون الطازج يزيد من فاعليته في محاربة الدهون الضارة.

4ـ الأفوكادو والجريب فروت: غنيان بمادة الجلوتاثيون وهي مادة مانعة للتأكسد لتحييد الجذور الحرة التي تسبب تدمير الخلايا.

5ـ التوت البري: ويحتوي التوت البري على أكثر المواد المضادة للأكسدة من أي طعام آخر.

6ـ الفراولة: وتحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على محاربة شيخوخة الخلايا.

7ـ العنب: ويحتوي العنب على مادة كيرسيتين، التي تمنع الكولسترول الضار (LDL) من انسداد الشرايين.

8ـ البصل: ويساعد البصل على خفض ضغط الدم، كما أنه يحتوي على الكبريتيدات التي تقلل من خطر سرطان القولون والمعدة.

9 ـ فول الصويا: غني بالفيتامينات B، الحديد والكالسيوم، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من الكوليسترول الضار (LDL) وتزيد من الكولسترول الجيد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان