الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ترقية سعود بن بندر الدويش إلى رتبة لواء بشري سارة من “متحدث الصحة” بشأن استجابة حالات “كورونا” الحرجة للعلاج سمو أمير منطقة جازان يرعى عن بعد وعبر -الاتصال المرئي- تدشين مبادرة سقيا مزارع البُن بالمحافظات الجبلية بالمنطقة “الصحة”: تسجيل 58 وفاة و3580 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1980 حالة “البيئة” تحدد موعد صرف إعانة صغار مربّي الماشية المواصفات السعودية: علامة الجودة على التوصيلات الكهربائية ستدخل حيز التنفيذ 07 أغسطس 2020 م محاكم التنفيذ تبدأ بإسناد أعمال التصفيات القضائية لمركز الإسناد والتصفية “إنفاذ” “تقويم التعليم والتدريب” تدشن عددًا من مشاريع الاعتماد الأكاديمي لبرامج جامعة المعرفة وزارة الداخلية: خادم الحرمين الشريفين يوافق على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين “النقد”: قيمة مبادرات دعم تمويل القطاع الخاص تجاوزت 51 مليار ريال بنك «ساب» يعلن عن إنشاء برنامج صكوك محلي بالريال السعودي «العدل» توضح 6 خطوت لكيفية الاستفادة من خدمات أطراف التنفيذ كمنفذ ضده

تعزز المناعة وتقوي العضلات.. تعرَّف على 7 فوائد لـ«الحلاوة الطحينية»

الزيارات: 636
التعليقات: 0
تعزز المناعة وتقوي العضلات.. تعرَّف على 7 فوائد لـ«الحلاوة الطحينية»
http://www.athrnews.org/?p=213683
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

تتكون الحلاوة الطحينية في الأصل من خليط السمسم، والسكر، والطحين، يتم خلطها معاً حتى تنتج الحلاوة الطحينية، ومن المعروف أنّه يتم إضافة العديد من أنواع المكسرات أو الفاكهة المجففة؛ ليضفي عليها المذاق الشهي.

وتعد الحلاوة الطحينية من المواد الغذائية التي تتحمل التخزين في درجة حرارة الغرفة، دون الحاجة لوضعها في الثلاجة ولا يصيبها تلف، ولكنها لا تحتمل درجات الحرارة العالية، حيث إنّها من الممكن أن تتحول لسائلة بعد مرور عدة أيام.

وتختلف تسميتها من بلد لآخر حيث تسمى في الشام ومصر باسم الحلاوة الطحينية، أما دول الخليج العربي فيسمونها بحلوى الرهش، أما في المغرب فتعرف باسم الحلوى الشامية حيث ينسبونها لبلاد الشام.

فوائد الحلاوة الطحينيّة:

1 – تزيد الحلاوة الطحينية من وقاية الجسم من الأمراض المزمنة؛ مثل أمراض السرطان والقلب والشيخوخة المبكرة، كما تقي من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

2 – تساعد الحلاوة الطحينية في حماية جسم الإنسان من سرطان الجلد والقولون.

3 – تحمي الحلاوة الجلد بشكل عام، وتساعد في تنشيط وظائف القناة الهضمية.

4 – يساعد زيت السمسم في المحافظة على صحة الإنسان عموماً، حيث إنّه يحتوي على 200% من البروتينات عالية الجودة، كما يحتوي على 50% دهون غير ضارة، وكالسيوم، وحديد، وفيتامينات ب1 وب2، وفيتامين د.

5 – تعد الحلاوة الطحينية أحد أهم مصادر الطاقة للجسم، كما أنّها تزيد من قوة العضلات. تساعد الحلاوة الطحينية في تنشيط الخلايا والأنسجة، وتزيد من فعالية وظائفها ونشاطاتها المختلفة.

6 – تعد عنصراً غذائياً هامّاً لتغذية شبكة الأوعية الدموية في الجسم بشكل عام. وتساعد في تقوية رد الفعل المناعي للجسم. وتعتبر وجبة مهمة للمرأة بعد الولادة، حيث تساعد الحلاوة بشكل رئيس في إدرار الحليب.

7 – تساعد الحلاوة على الهضم، والتخلص من الإمساك، كما تقضي على الديدان الموجودة في الأمعاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان