الاثنين, 22 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 13 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رئيس هيئة الترفيه يعلن معاودة نشاط المراكز الترفيهية في المملكة لا تشترط التخصص الجامعي.. تفاصيل برنامج تأهيل 1000 باحث وباحثة بالأمن السيبراني قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : قوات التحالف المشتركة تعترض وتدمر صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية “مركز التواصل” بـ”الإعلام” يطلق الهوية الإعلامية البصرية لموسم حج 1441هـ وزير التعليم: أنشأنا إدارة عامة لدعم المستثمرين في المدارس العالمية والأجنبية لتسريع إجراءات التراخيص مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: معاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بلا تصريح بدءًا من 28 / 11 / 1441هـ وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة بغرامة 10.000 ريال، ومضاعفتها في حال التكرار قلاع وقرى بني مالك بالدائر .. إرث تاريخي يجمع بين عراقة الماضي وجمال المكان “الحج والعمرة”: الانتهاء من الفرز الإلكتروني لطلبات الحج “التأمينات”: استمرار دعم العاملين السعوديين بالقطاع الخاص حتى أغسطس “كفاءة”: العزل الحراري يطيل عمر المبنى ويقلل التشققات الإنشائية ويقلل قيمة “الفواتير” ماذا تفعل في حال لم تظهر نتيجة الاختبار التحصيلي عبر «توكلنا»؟ شُرطة القصيم: الشاب المفقود لم يُصب بأذى.. وجارٍ تسليمه لذويه

3 عادات يومية تُسبب اضطرابات المعدة

الزيارات: 657
التعليقات: 0
3 عادات يومية تُسبب اضطرابات المعدة
http://www.athrnews.org/?p=213922
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

كشف تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” عن عادات يتبعها البعض بشكل يومي تؤدي إلى تهيج الأمعاء وتتسبب فى انتفاخ البطن والغازات والإمساك والإسهال.

ووفقا للتقرير تشمل العادات السيئة الآتي:

-الإفراط في تناول الطعام

فإذا كنت تفرط في تناول الطعام فهذا يؤدي إلى مشكلة في الأمعاء وصعوبة في هضم الطعام بشكل صحيح وينتهي الأمر بوجود مشاكل في الجهاز الهضمي وغازات وانتفاخ.

-قلة النوم

كما جاء في التقرير أن قلة النوم من العادات السيئة التي تتسبب في مشكلة بالهضم والأمعاء بسبب إفراز هرمونات التوتر التي بدورها تسبب تهيج بالأمعاء، وأيضا الإجهاد يؤثر على الأمعاء، فإذا كنت تعاني من ضغوط فيفرز بعض الهرمونات التي تؤثر على الأمعاء ويبطئ عمل الجهاز الهضمي.

-تناول المضادات الحيوية

وحسب التقرير إذا كنت تتناول المضادات الحيوية فإنها تعمل على قتل البكتيريا الصحية في الأمعاء وتسبب مشاكل عسر هضم، لذا للتأكد من صحة الأمعاء تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل اللبن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان