الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بشري سارة من “متحدث الصحة” بشأن استجابة حالات “كورونا” الحرجة للعلاج سمو أمير منطقة جازان يرعى عن بعد وعبر -الاتصال المرئي- تدشين مبادرة سقيا مزارع البُن بالمحافظات الجبلية بالمنطقة “الصحة”: تسجيل 58 وفاة و3580 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1980 حالة “البيئة” تحدد موعد صرف إعانة صغار مربّي الماشية المواصفات السعودية: علامة الجودة على التوصيلات الكهربائية ستدخل حيز التنفيذ 07 أغسطس 2020 م محاكم التنفيذ تبدأ بإسناد أعمال التصفيات القضائية لمركز الإسناد والتصفية “إنفاذ” “تقويم التعليم والتدريب” تدشن عددًا من مشاريع الاعتماد الأكاديمي لبرامج جامعة المعرفة وزارة الداخلية: خادم الحرمين الشريفين يوافق على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين “النقد”: قيمة مبادرات دعم تمويل القطاع الخاص تجاوزت 51 مليار ريال بنك «ساب» يعلن عن إنشاء برنامج صكوك محلي بالريال السعودي «العدل» توضح 6 خطوت لكيفية الاستفادة من خدمات أطراف التنفيذ كمنفذ ضده القويز: الدعم سيشمل 70% من العاملين السعوديين في المنشآت الأكثر تضررًا

دراسة: الساونا تقي من الإصابة بألزهايمر وأمراض القلب

الزيارات: 491
التعليقات: 0
دراسة: الساونا تقي من الإصابة بألزهايمر وأمراض القلب
http://www.athrnews.org/?p=214137
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

تساعد الساونا على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب واستعادة النشاط، لكن دراسة فنلندية جديدة تؤكد أن للساونا فؤائد صحية أكثر مما هو معروف.

وخلصت دراسة فنلندية إلى أن التردد على الساونا بشكل منتظم، يمكن أن يساعد على تقليل خطرالإصابة بالخرف ومرض ألزهايمر وكذلك الوفاة بأمراض القلب.

ووجد باحثون بجامعة إيسترن فينلاند علاقة بين التردد على الساونا وأمراض الذاكرة بعد متابعة أكثر من 2300 رجل فنلندي في منتصف العمر لمدة 20 عاماً.

وتوصلت الدراسة إلى أن الرجال الذين يترددون على الساونا من أربع إلى سبع مرات أسبوعياً أقل عرضة بنسبة 66% للإصابة بالخرف، وأقل عرضة بنسبة 65% للإصابة بألزهايمر من أولئك الذين يذهبون للساونا مرة واحدة أسبوعياً.

وقال كبير الباحثين وأستاذ الطب الإكلينيكي بجامعة إيسترن فينلاند ياري لوكانين”أخذنا في الاعتبار عوامل أخرى في نمط الحياة مثل النشاط البدني والعوامل الاقتصادية والاجتماعية، هناك تأثير مستقل للساونا على تلك النتائج”.

ولاحظ أن الدراسة أشارت فقط لوجود ارتباط بين الساونا وأمراض الذاكرة وأنه ينبغي تجسيد النتائج من خلال مزيد من الدراسات على فئات عمرية مختلفة وعلى جنسيات أخرى وعلى نساء.

ومع ذلك خلصت النتائج التي نشرتها دورية “إيدج اند إيدجينج” إلى أن الفوائد الصحية للساونا قد تمتد من القلب إلى المخ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان