السبت, 8 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 24 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

السجن 5 سنوات وغرامة 5 ملايين ريال عقوبة البيع بأقل من سعر السوق للحصول على سيولة أزمة العمالة المنزلية الإندونيسية تنشّط سوق الخادمات بالساعة وسماسرة نقل الكفالة خصخصة 6 مراكز لتقدير أضرار حوادث المركبات.. وفتح المجال في مكة والشرقية خلال العام الجاري جروح وحروق في بطن شاب تعرض للدغة حيوان بحري غريب بجازان أمريكا تعلن بدء نقل سفارتها إلى القدس المحتلة مايو المقبل.. وتحذير فلسطيني من تداعيات القرار “المواصفات والمقاييس”: الانتهاء من لائحة “الطاقة الشمسية” مطلع أبريل المقبل تركي آل الشيخ: لا أتمنى سحب تنظيم مونديال 2022 من قطر الشقيقة “حمدان” سعدت بتقديمي الدورة التوعوية لحماية الأبناء من المخدرات في مهرجان المعرفة الشيخ علي بن يحيى حدادي يقدم التهنئة لشيخ بني شبيل الاتحاد يضرب الشباب بثلاثية ويتأهل لنصف نهائي كأس الملك نخيل بيشة يهزم فيد حايل دوريات المحافظات بشرطة الرياض تطيح بـ3 شبان دعوا للتفحيط عبر سناب شات

مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يشارك في أيام التصميم دبي

الزيارات: 968
التعليقات: 0
مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يشارك في أيام التصميم دبي
http://www.athrnews.org/?p=228721
صحيفة أثر الإلكترونية
أدب و ثقافة

شارك مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»، للمرة الثانية في أيام التصميم دبي، ويتمثّل هدفه بإحداث تأثير إيجابي وملموس على الساحة الثقافية من خلال التركيز على بناء المواهب المحلية في مجالات المعرفة والصناعات الإبداعية.
وبعد النجاح الذي حققته صالة «مدن» في الرياض تم افتتاح صالة العرض الثانية في دبي بالإمارات العربية المتحدة. حيث باتت «مدن» فضاءً متخصصاً يأخذ الزوار في رحلة حول مشهد التصميم العالمي. وشاركت مدن في معرض أيام التصميم دبي من خلال ثلاثة مصممين موهوبين، وهم: ستيليوس موساريس، طارق كسوف وندى دبس، قدموا مجموعة من الأعمال المتميزة وهي على التوالي؛ «طاولة موجة المدينة»، «عرض المدينة» و«ناطحات الفولاذ». أحد الأعمال يقوم على إعادة تشكيل ناطحات السحاب ولكن باتجاه الداخل بحيث يتم تشكيل السطح الخارجي للطاولة على نحو سلس، أما السطح الداخلي فهو عبارة عن نماذج ثلاثية الأبعاد للمباني في المدينة. أما التصاميم الأخرى فتتخذ نهجاً مفاهيمياً، نجد فيها ندى دبس تركّزعلى الأشكال والأنماط المعمارية العربية، ومن جهته ينصب اهتمام طارق كسوف على أحجام الكتل الاسمنتية وأشكال المباني الكبيرة.

كما كان هناك جناح لأستوديو «دهر» للتصميم للمرة الأولى في معرض أيام التصميم دبي، حيث يطلق عمل «القوس»، وهو قطعة تفاعلية متعددة الوظائف تزاوج بين الطاولة والمقاعد التقليدية حيث تمّ إعادة تخيّل القطعة لتصنع من الرخام والخشب. وبالإضافة إليها، يقدم المصمم البراء صائم الدهر، عدداً من القطع الأخرى بينها طاولة قهوة خشبية باللون البني الداكن. تبدو القطع جميعها في وحدة متماثلة من حيث المكان الذي تشغله والانطباع الذي تحدثه، مع تفاصيل دقيقة مخصصة للمنحنيات وخطوط نظيفة للأثاث، كلها مستوحاة من الأشكال الهندسية في المنطقة.
ويعتبر مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، والمعروف اختصاراً باسم «إثراء»، المؤسسة الوحيدة من نوعها التي تجمع العروض المتعددة في المجالات المختلفة؛ من الفنون والثقافة إلى العلوم والابتكار، تحت سقف واحد. وتعتبر المؤسسة مبادرة جريئة وواعدة من قبل شركة أرامكو السعودية، تهدف إلى دعم وتعزيز اقتصاد المعرفة من المملكة العربية السعودية. يشارك مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي للمرة الثانية في أيام التصميم دبي، ويتمثّل هدفه بإحداث تأثير إيجابي وملموس على الساحة الثقافية من خلال التركيز على بناء المواهب المحلية في مجالات المعرفة والصناعات الإبداعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان