الجمعة, 13 شوّال 1441 هجريا, الموافق 5 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: ارتفاع نسبة الأطفال المصابين في الحالات الجديدة إلى 13% تشمل الأنشطة الخطرة.. “النيابة”: نباشر قضايا البيئة الجزائية و”الصيد المفرط” ينبع.. حرس الحدود ينقذ شخصين تعطل قاربهما في عرض البحر الاتفاق بطلًا لكأس الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني “الإذاعة والتلفزيون” تفوز بجائزة عالمية لاستحداثها نظاماً تقنياً متطوراً للبث الكويت تتسلم الشحنة الأولى من دواء “أفيجان” الياباني لعلاج “كورونا” الأسبوع القادم متحدث “الداخلية”: نراقب الحالات الحرجة في الرياض لاتخاذ الإجراء المناسب.. وعدم الالتزام يعيدنا لتشديد الإجراءات شرطة عسير: القبض على مواطن اتخذ من حسابه الشخصي على أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي وسيلة لاستدراج الأطفال والتحرش بهم “سلمان للإغاثة” يسلّم “الصحة” اليمنية الدفعة الثالثة من المساعدات الطبية لمواجهة كورونا “متحدث الصحة”: لهذه الأسباب.. شددنا الإجراءات الاحترازية على مدينة جدة كيف تطلب موعداً من النيابة العامة إلكترونياً؟ ٢١٢٥ جامعاً ومسجداً تستقبل المصلين لأداء صلاة الجمعة في جازان

توطين 96% من الوظائف المشغولة بأجانب في “الخطوط الحديدية”

الزيارات: 417
التعليقات: 0
توطين 96% من الوظائف المشغولة بأجانب في “الخطوط الحديدية”
http://www.athrnews.org/?p=22918
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

شارك رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد بن خالد السويكت بفعاليات منتدى الإنشاءات والمشروعات الثاني، الذي عقد بمدينة الرياض مساء الأحد الماضي، تحت رعاية معالي وزير الإسكان د. شويش بن سعود الضويحي. وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة محمد أبو زيد أن السويكت تحدث عن خطط المؤسسة في توطين وظائف التشغيل والصيانة والأساليب العلمية، التي تنتهجها في شغل وظائفها المتخصصة التي تصل نسبتها لنحو 70% من مجموع الوظائف.

كما تناول الخطط التي نفذتها المؤسسة للإحلال على الوظائف المشغولة بغير سعوديين، والتي أسفرت حتى الآن عن توطين ما نسبته 96% من هذه الوظائف.

وأبان السويكت أن المؤسسة في طليعة المؤسسات، التي اهتمت برسم مسارات عملية لتوطين وظائفها التخصصية منطلقة في ذلك من إدراكها لأهمية بناء كفاءات وطنية متخصصة في مجال أعمال السكك الحديدية وهي وظائف ذات طابع تخصصي وتقني بحت غير متوفر في سوق العمل المحلي في ظل غياب للتدريب والتأهيل المتخصص في هذا المجال نظرا لعدم وجود معاهد وكليات متخصصة بالمملكة تعني بتوفير هذه التخصصات ضمن مخرجاتها التدريبية.

وأضاف، أن المؤسسة ومن منطلق حرصها على تلبية احتياجاتها الوظيفية قامت باعتماد استراتيجية خاصة بالتوطين من خلال استقطاب الكفاءات العلمية وإلحاقها ببرامج تدريبية متخصصة في مجال السكك الحديدية داخل وخارج المملكة، إضافة إلى فتح قنوات اتصال مع الجامعات والمعاهد لحثها على تخصيص مسارات فرعية ضمن التخصصات العلمية في مجال السكك الحديدية، فضلًا عن قيامها بتضمين عقود العمل المبرمة مع الائتلافات الكبرى توفير فرص التدريب المهني للسعوديين.

كما استعرض السويكت خطط المؤسسة المستقبلية والبرامج، التي تنفذها في مجال تدريب وتأهيل وبناء الكفاءات المهنية وتوطين الوظائف، التي تحتاجها في مشروع قطار الحرمين والمشروعات الكبيرة الأخرى، التي يتم تنفيذها ضمن برنامج توسعة شبكة الخطوط الحديدية.

جدير بالذكر أن المنتدى بحث موضوعات مرتبطة بتحديد الاتجاهات الرئيسية لقطاع المقاولات في المملكة ومناقشة الفرص والتحديات، التي يواجهها القطاع ودوره في التنمية الاقتصادية. وتوطين الوظائف واستعراض التجارب الدولية الناجحة في هذا المجال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان